الرئيسية / الصحة والأناقة / اخطاء قد تقعي فيها اثناء غسيل بشرتك

اخطاء قد تقعي فيها اثناء غسيل بشرتك

العناية بالبشرة من العادات الأساسية التي تقوم بها كل امرأة ولكن احذري من الممكن أن تكوني قد تقعي في أخطاء أثناء العناية ببشرتك بدون علم

. في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في غسل بشرتك بطريقة سليمة وبدون الوقوع في العديد من المشكلات الجمالية الناتجة عن عدم القيام بغسل البشرة بشكل صحي، لذلك قومي بالتباع تلك النصائح للحفاظ على سلامة بشرتك وجمالها.

تجفيف الوجه
بالطبع نقوم بتجفيف البشرة بعد الانتهاء من غسلها لكن من أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الوجه هي طريقة تجفيفه، فأغلب النساء يقومون بتجفيف الوجه بقوة، هذا الأمر يتسبب في التأثير السلبي على خلايا البشرة ويشكل خطرًا على بروتين الإيلاستين الموجود في البشرة والذي يساعد على عودة البشرة على ما كانت عليه، لذلك قومي بتجفيف بشرتك بلطف لتحافظي على جمالها وصحتها.
مياه فاترة
على الرغم من أن المياه الدافئة تساعد على تخليص البشرة من البكتريا والأتربة العالقة بها إلا أن استخدام النساء للمياه الساخنة في غسل بشرة الوجه قد يؤدي إلى جفافها وذلك لتأثير المياه الساخنة على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعمل على ترطيبها، لذلك قومي باستخدام المياه الفاترة في غسل بشرتك لتحميها من الجفاف ولتساعديها على التخلص من السموم العالقة بها.
تأكدي من نظافة المنشفة
ظهور البثور والحبوب على البشرة من الأمور الأكثر إزعاجًا للنساء، حيث تتسبب تلك المشكلات الجمالية في فقدان البشرة لجمالها وجاذبيتها، وترجع تلك الحبوب في أوقات كثيرة نتيجة انتقال البكتريا والسموم المسببة للبثور من شخص لشخص، لذلك لا تقومي باستخدام منشفة غير نظيفة أو استخدمها من قبلك شخص آخر وذلك لضمان عدم انتقال البكتريا المضرة من المنشفة إلى بشرتك.
غسل البشرة
غسل البشرة لمرات كثيرة خلال اليوم من الأمور التي عليكِ تجنبها حيث تعتقد الكثير من الفتيات أن غسل البشرة أكثر من مرة يوميًا يساعد في الحصول على بشرة نقية، لكن هذا الأمر يضر البشرة أكثر من إفادتها، فغسل البشرة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة لتظل رطبة ونضرة، لذلك قومي بغسل بشرتك كلما احتجتِ لذلك ولا تفرطي في الأمر حتى لا تضري برطوبة بشرتك.
غسول بشرة مناسب
استخدام مستحضرات العناية بالبشرة خاصة غسول البشرة من الأمور الضرورية للحفاظ على نضرة البشرة، لذلك عليكِ استخدام غسول جيد للبشرة للتخلص من بقايا المكياج والغبار والأتربة التي علقت على بشرتك مع اختيار نوع مناسب من الغسول حتى لا ستسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتك.

 

فيما يلي 6 أخطاء يجب تفاديها عند غسل الوجه، وذلك حسب موقع “بولدسكاي” المعني بأخبار الصحة:

1 – درجة حرارة الماء
عند غسل الوجه، يجب استخدام الماء الفاتر، فالماء شديد السخونة يسبب #جفاف_البشرة أو حرقها في بعض الأحيان، أما الماء البارد فقد يتسبب في تهيج #الجلد ، لذا فالخيار الأفضل هو الماء الفاتر، لأنه يساعد على إبقاء الجلد صحياً دون فقدان الزيوت الطبيعية الموجودة به.

2 – عدم إزالة الماكياج أولاً
عدم إزالة آثار #الماكياج واحدة من الدلائل الرئيسية على غسل الوجه بشكل خاطئ. ولأن معظم أدوات الماكياج حالياً مقاومة للمياه، خاصة #الماسكرة والـ”آي لاينر”، فإن المياه ورغوة التطهير لن تكون كافية لإزالة كل آثار الماكياج وتنظيف عمق #مسام_البشرة بشكل صحيح، لذا ولضمان بشرة نظيفة ذات مسام مفتوحة يفضل إزالة الماكياج تماماً قبيل الشروع في غسل الوجه.

3 – استخدام منظف خاطئ
كثير من الناس يستخدمون #غسولا_للوجه ، لكن للأسف معظمنا لا يتقن اختيار #الغسول المناسب بسبب اختلاف أنواع البشرة، لذا ينصح أصحاب #البشرة_الدهنية باستخدام #المنظفات ذات الرغوة الغنية لقدرتها على الحد من إفراز الجلد للزيوت، أما أصحاب البشرة الجافة فمن الأنسب لهم المنظفات التي تحتوي على #الكريمات_المرطبة .

4 – الإقلال والإفراط في غسل الوجه
غسل الوجه مرتين في اليوم يعتبر نظاما جيدا، لكن هل هذه القاعدة تناسب نوع بشرتك؟ لذا عليك أن تحكم بنفسك على مقدار الأوساخ والبكتيريا التي تحتويها بشرتك في كل يوم، فإذا كنت من مرتادي صالة الرياضة، فسيتطلب ذلك غسل وجهك قبل وبعد التدريب، هذا بالإضافة إلى روتينك اليومي من تنظيف الوجه. كما ينطبق نفس الشئ في حالة الإفراط في استعمال الماكياج في يوم معين.

5 – عدم شطف الوجه جيداً بعد المنظفات
استخدام المنظفات أمر مثالي في تنظيف البشرة، ولكن إذا لم يتم شطفه بشكل صحيح فإنه يمكن أن يسبب أضراراً لبشرتك، لذا يجب شطف الوجه جيداً بعد استخدام الغسول خاصة منطقة #الرقبة وخلف الأذنين وعلى جانبي الأنف، منعا لتراكم الصابون الذي قد يتسبب في سد مسام البشرة وجفافها.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...