الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية الحصول علي بشرة صافية

كيفية الحصول علي بشرة صافية

كل فتاة بتحلم أن يكون لديها بشرة صافية و تكون بشرتها خالية من المشاكل و تحصل علي بشرة صافية و فاتحة

وفي التقرير نستعرض لكِ خطوات العناية بالبشرة، حتى تكون نضرة ومشرقة، باتباع روتين معين وفقا لما أورد موقع “wikihow”.
1- إزالة المكياج:
إذا كنتِ تضعين ميكاجا فيجب عليكِ إزالته قبل النوم، بوضع المزيل على قطن ومسح وجهك برفق حتى لا تتحسس بشرتك، مع الحرص على استخدام مزيل آخر يحتوي على نسبة من الزيوت لمنطقة العين، ونضعها على العين لمدة دقيقتين مع حركات دائرية بسيطة ثم نزيلها، ونكرر هذه الحركة مرة أخرى إذا تبقى آثار من المكياج، ثم غسل البشرة بالغسول المخصص لها.
2- تنظيف البشرة بالغسول:
يجب أن نغسل البشرة مرتين في اليوم بالغسول المناسب لها؛ مرة في الصباح قبل وضع المكياج وأخرى في الليل قبل الخلود إلى النوم.
وإذا شعرتي بأن بشرتك متعرقة في أثناء اليوم يمكنك تنظيف وجهك بماء دافئ وليس ساخنا حتى لا يسبب جفافا للبشرة أو يجعل مسامها متفتحة، ضعي الغسول على البشرة ودلكي في حركات دائرية لأعلى ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ، وبعدها جففي البشرة بمنشفة نظيفة وبرفق.
3- التونر:
بعد تنظيف الوجه بالغسول يجب وضع التونر بمجرد تجفيف البشرة، لأنه يساعد على غلق مسام البشرة حيث نضع كمية صغيرة على قطعة قطنية ونمسح الوجه برفق، ونتجنبِ منطقة العين، لأنها منطقة حساسة.
ونترك التونر على بشرتنا حتى يجف ولا يحتاج إلى شطفة، إذا كانت بشرتك حساسة نستخدم تونر خالِ من الكحول.
4- ترطيب البشرة:
من الخطوات المهمة خصوصا في فصل الشتاء، لأن البشرة تتعرض إلى الجفاف بشكل كبير حتى لو كانت دهنية.
ضعي المرطب بعد امتصاص البشرة للتونر وباستخدام حركات دائرية لأعلى لأن هذه الطريقة تعمل على تقليل ظهور التجاعيد بشكل كبير، وإذا كانت عيناكِ منتفخة أو داكنة يمكن استخدام مرطب مخصص لمنطقة العين ونضعه برفق بحركات خفيفة.
5- تقشير البشرة:
يجب عمل تقشير للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع؛ لأنه يزيل الجلد الميت، حتى تصبح البشرة نقيه وجاهزة لوضع الميكاج عليها دون أن يتكتل.
وتقشير البشرة يكون بحركات ناعمة وتجنبي الفرقك الشديد لأنه يمكن أن تتحسس البشرة، ولكن إذا كنتي تعانين من حب الشباب أو فرط التصبغ نجنبي استخدام المقشر.
6- واقي الشمس:
يمكن أن يسبب التعرض للشمس بشكل يومي، الشيخوخة المبكرة وتصبغات البشرة وظهور الحبوب في البشرة، لذلك يجب وضع واقي الشمس قبل مغادرة المنزل، حتى إذا كنت لن تظلين فترة طويلة في الخارج.
يجب أن نستخدم واقي الشمس بنسبة “SPF 30” فيما فوق، ونضعه قبل الخروج بخمسة عشر دقيقة، حيث يعد من الخطوات الأخيرة إذ يوضع بعد المرطب وقبل المكياج.
وبعد اتباع هذا الروتين ستحصلين على بشرة مثالية خالية من الحبوب والتصبغات، وناعمة ومشرقة ونضرة في فترة بسيطة، ولكن يجب اختيار المنتجات المناسبة لكل نوع بشرة.

تابعي المقال التاليوتعرفي إلى أهم النقاط الآخرى التي تمنحكِ بشرة نقية قبل حلول عيد الحب.
1-تنظيف البشرة
استخدمي منظف البشرة المناسب لنوع بشرتك مرتين يومياً. وتأكدي من إزالة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم، فيتسبب المكياج في انسداد المسام وظهور البثور والرؤوس السوداء.
2-تقشير البشرة
تراكم الجلد الميت هو ما لا ترغبين فيه، فيؤدي لاسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة وجفاف الجلد. استخدمي مقشر البشرة لفرك الجلد برفق في حركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة.
3-ماسكات الوجه
بعد تقشير البشرة، تأتي خطوة التغذية والترطيب. بعد استخدام مقشرات البشرة، تتفتح المسام ويصبح امتصاص العناصر المرطبة بعمق أسهل. استخدمي أي من ماسكات البشرة أو الخلطات الطبيعية المناسبة لتغذية خلايا البشرة وإمدادها بالعناصر الأساسية من الفيتامينات والمعادن. ننصحك بتطبيق خلطة الكركم مع الحليب لبشرة أكثر نقاءاً.
4-التونر
يساعد التونر على توازن معامل حموضة الجلد pH، كما يساعد على قبض المسام لتعود إلى حجمها الطبيعي. إلى جانب ذلك، يساعد أيضاً على التخلص من أي شوائب أو بقايا عالقة على سطح البشرة بعد عملية التقشير.
5-الترطيب
بعد تنظيف البشرة واستخدام التونر، لا بد من استخدام كريم مرطب لطيف على البشرة. تحتاج جميع أنواع البشرة لاستخدام كريم مرطب غني بالعناصر الغذائية. بعد تطبيق الكريم المرطب، انتظري لبعض الوقت حتى يمتص تماماً قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
6-زيوت الوجه
زيوت الوجه من المستحضرات الجمالية التي تضفي على بشرتك المزيد من النضارة والترطيب. يمكنكِ الاختيار بين أنواع الزيوت المختلفة بحسب احتياجات بشرتك. زيت بذر الورد من الخيارات الأمثل والتي تناسب جميع أنواع البشرة، حيث يمنحك بشرة نقية خالية من العيوب.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...