الرئيسية / الأزياء والموضة / تعرف على مخاطر النوم بالمكياج

تعرف على مخاطر النوم بالمكياج

إزالة المكياج قبل النوم عادة يجب على كل امرأة تطويرها للحفاظ على بشرة صحية ونضرة ، ولكن في بعض الأحيان تعود بعض النساء إلى المنزل متأخرًا ، متعبات ، منهات ، وتنمن بشكل مباشر دون إزالة آثار المكياج. وفقًا لموقع “صفحات المعجبين” الإيطالي ، لا يدرك الكثير من الناس أن هذه العادة السيئة يمكن أن تلحق الضرر بالجلد.

أسهل طريقة لإزالة المكياج

مزيل المكياج

تُعدّ طريقة غسل البشرة بالماء والصابون من أشهر الطرق لإزالة المكياج وأسهلها أيضًا، ولكن يمكنكِ أيضًا اتباع الخطوات الآتية لإزالة المكياج عن بشرتكِ وهي كما يأتي[٢][٣]:

  1. ابدأي أولًا بمكياج العيون وذلك بوضع القليل من مزيل مكياج العيون وتركه قليلًا لعدّة ثوانٍ ثم امسحي المكياج عن العين دون فركها.
  2. امسحي بشرتكِ ووجهكِ كاملًا ورقبتكِ بمناديل إزالة المكياج ومنطقة خلف الأذنين وأسفل الفك،لكن لا تعتمدي هذه الطريقة كخطوة أخيرة في إزالة المكياج ويُفضّل استخدامها قبل تنظيف البشرة بالصابون، نظرًا لأنّ الصابون وغسول الوجه هو ما يُزيل آثار الشوائب من البشرة، أما إنْ مسحتِ بشرتكِ بالمناديل فستتحول آثار الشوائب لرؤوس سوداء.
  3. نظّفي حواف جفنيكِ التي قد يتراكم بها بقايا مكياج العيون مما قد يُسبّب تهيّج العين، ويُمكنكِ مسحها بقطعة من القطن المغمورة بزيت الزيتون دون فركها تجنبًا لتساقط الرموش.
  4. ارفعي شعركِ للخلف ونظّفي خط الشعر الذي قد تتجاهلينه أثناء غسل الوجه لتتراكم بقايا المكياج حول هذا الخط ومن ثم تُسدّ المسام.
  5. امسحي شفتيكِ بمزيل المكياج أيضًا لتزيلي أحمر الشفاه واتركيه لمدّة 5 دقائق ثم امسحيه ولكن لا تفركيهما بشدّة، أو يُمكنكِ استخدام الفازلين لمسحه عن شفتيكِ.
  6. امسحي بشرتكِ بالقطع القطنيّة المغموسةبماء الميسيلار، أو يُمكنكِ استبداله ببلسم مُنظّف أو زيت، وذلك لمسح المكياج الثابت كأحمر الشفاه السائل أو بودرة الحاجبين أو كريم الأساس.
  7. رطّبي بشرتكِ بعد إزالة المكياج ورطّبي عينيكِ أيضًا للحفاظ عليها من الجفاف، وتحديدًا الجلد المُحيط بالعين وهي المنطقة الأكثر حساسيّة في البشرة ويجب عليكِ تركها ناعمة ورطبة دومًا.

الوصفات الطبيعية

تُعدّ الزيوت الطبيعيّة من أفضل الطرق لإزالة المكياج عن البشرة وتدليكها والتأكّد من نظافتها وجاهزيتها للنوم، وفي ما يأتي بعض الزيوت المفيدة للبشرة وكيفية استخدامها[٤]:

  1. زيت جوز الهند: امسحي عينيكِ بزيت جوز الهند المُناسب للعينين، وتجنّبي وضعه على مناطق حب الشباب لأنه قد يُهيّجها.
  2. زيت الزيتون: استخدمي زيت الزيتون المُرطّب لتزيلي المكياج عن بشرتكِ، ويُمكنكِ مزجه مع ماء الورد وتُناسب هذه الوصفة البشرة الجافة والحسّاسة.
  3. جل الصبّار: امزجي جل الصبّار مع زيت الزيتون أو مع ماء الصبّار بكميّات مُتساوية لمسح البشرة قبل النوم، نظرًا لفوائد الصبار الكثيرة للبشرة.
  4. عصير الخيار: يُعدّ عصير الخيار مثاليّ للبشرة الدهنية، فهو يُنعشها بالإضافة إلى أنه مُزيل مكياج فعّال ويُفتّح البشرة الباهتة ويمنحها الإشراق.
  5. زبدة الشيا: تُعدّ زبدة الشيّا مُنظّف طبيعي للبشرة تُزيل المكياج دون أنْ تُجرّد الجلد من زيوته الطبيعية، ويُمكنكِ تحضيره بمزج كميات مُتساوية من زبدة الشيّا، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، ثم سخّنيها قليلًا حتى تُصبح دافئة ودلّكي بها بشرتكِ بلطف.
  6. زيت الجوجوبا: يحمي زيت الجوجوبا بشرتكِ ويُهدّئها نظرًا لأنّه خفيف على الجلد، كما يُزيل الشوائب والمكياج وتحديدًا عنده مُزجه مع زيت اللوز لتنظيف مكياج العينين.
  7. العسل: امزجي العسل مع صودا الخبز لتحصلي على مُنظّف قوي للبشرة يُزيل المكياج ويُرطبها ويُقشّرها أيضًا.
  8. الحليب: امسحي بشرتكِ بقطعة قطنيّة مغمورة بالحليب السائل ممّا يجعل بشرتكِ أكثر إشراقًا ونضارة.

أسرار للاعتناء بالبشرة قبل النوم

إنّ الالتزام بروتين مسائي يوميّ للعناية بالبشرة لا يفرض عليكِ شروطًا صعبة وغير مفهومة، لذا عليكِ فهم بعض الأسرار الخاصّة بالعناية بالبشرة والحفاظ عليها رطبة وجذّابة ثم ممارستها قبل النوم، ومن حياتكِ نقدم لكِ هذه الأسرار[٥]:

  • اغسلي وجهكِ قبل النوم حتى إن عُدتِ للمنزل في وقت مُتأخّر وكُنتِ مُتعبة، وخصّصي بعض الوقت يوميًا لبشرتكِ والتزمي به، وما عليكِ سوى التخلّي عن شاشة التلفاز والهاتف قبل الذهاب للسرير بمدة 10 دقائق فقط.
  • نظّفي بشرتكِ بقطنة مع ماء دافئ، الذي يفتح المسام ويُنظفها من الشوائب والزيوت التي تُسبّب ظهور حب الشباب، كما أنّه يمنحكِ شعورًا رائعًا قبل النوم.
  • اقتني فرشاة تنظيف الوجه التي تُنعم البشرة وتُزيل الجلد الميت وتمنع جفاف البشرة، ولتنظيف البشرة ضعي مُنظّف الوجه على بشرتكِ ودلّكيه برفق باستخدام فرشاة التنظيف.
  • لا تستخدمي مناديل مسح البشرة كبديل عن غسل وجهكِ بالماء وغسول البشرة المُعتاد، واغسلي وجهكِ قبل النوم لتسمحي لمسام بشرتكِ بالتنفس.
  • جفّفي وجهكِ بمنشفة ناعمة ونظيفة بلطف لمسح الماء الزائد عن البشرة.
  • اشربي كميّات كافية من الماء لتُحافظي على رطوبة جلدكِ وصحّة بشرتكِ، فشرب كوب من الماء قبل النوم يُبقي جسمكِ رطبًا خلال الليل ويجعلكِ أكثر استعدادًا وتوهجًا في الصباح.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...