الرئيسية / الأزياء والموضة / كيف أنسق ملابسي

كيف أنسق ملابسي

إنها معضلة عندما تستيقظ في الصباح ولا يمكنك العثور على ما تريد ارتداءه  وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتقرر ما تريد ارتداءه اليوم والطقس ليس في صالحك ملابس لسهولة الارتداء والارتداء

  • تخلص من الملابس التي لن و لم ترتديها . فكثيراً ما نتهور و نشتري ملابس لن نرتديها ، أو أن هناك ملابس ارتديتها من قبل و لا تريد إرتدائها مرةأخرى . و هذه الملابس تتخذ حيزاً لا بأس به من الخزانة و بالتالي فإنك ستكدس ملابس لست بحاجة لها في خزاتك مما سيجعلك تختار في اختيارتك اليومية . و هذه الملابس يمكن أن يستفيد منها غيرك ففكر بأنك تحتفظ بملابس لست بحاجة لها و أن هناك من هو بحاجة ماسة لها .
  • يمكنك أن تلجأ لبعض الحيل لزيادة مساحة خزاتنك و منها أن تستخدم علّاقات تلصق على باب خزانتك الداخلي و هذه من الممكن إستخدامها لتعليق الحزام او لوضع علّاقة من أجل وضع الشالات . و يمكنك استخدام سلات صغيرة في الخزانة لتوفير المساحة لوضع بعض الأغراض .
  • نسق ملابسك حسب المناسبات التي ترتدى بها ، فمثلاً ملابس العمل في مكان و ملابس الخروج في مكان و ملابس المنزل في مكان و هكذا ، فهذا من شأنه أن يقلل من خياراتك و يساعدك على الوصول لما تريده بشكل أسرع .
  • رتب ملابسك حسب أولويتها فتلك التي تستخدمها بشكل يومي اجعلها الأقرب لك و ذلك لسهولة الوصول إليها لتوفير الوقت .
  • لا ترمي ملابسك هنا و هناك ، فكثيراً ما نشعر بالكسل عندما نريد إعادة ملابسنا لمكانها بعد إرتدائها فننثرها هنا و هناك ، خصص على الأقل ربع ساعة قبل النوم لإعادة أغراضك لمكانها حتى تتجنب عد الرتابة .
  • قد يكون مفيداً أن ترتب ملابسك حسب ألوانها فهذا بالـتأكيد سيقلل من حيرتك و يوفر عليك بعض الوقت .
  • عند ترتيب خزانتك إنظر لملابسك قطعة قطعة و أسأل نفسك هذا السؤال ، لو كنت سأشتري هذه القطعة الآن هل سأرتديها ، فهذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من الملابس التي لا تريدها .

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...