الرئيسية / الصحة والأناقة / خلطات الطبيعية لتنعيم يدين المرأة

خلطات الطبيعية لتنعيم يدين المرأة

أفضل الخلطات الطبيعية لتنعيم أيدي النساء في فصل الربيع والتخلص من تشققات واحمرار البشرة تعاني معظم النساء من ظهور الأيدي الجافة خاصة بعد نهاية الشتاء وبداية فصل الربيع  لذلك تساعد الخلطات الطبيعية على استعادة نعومتها

أفضل الخلطات الطبيعية لتنعيم يدين المرأة في الربيع

  • خلطة زيت اللوز مع جوز الهند
  • خلطة السكر
  • خلطة دقيق الشوفان

 

خلطة زيت اللوز مع جوز الهند

خلطات طبيعية لتنعيم اليدين تخلصك من التشققات والإحمرار، لذلك فتطبيق خلطات طبيعية من زيت اللوز وجوز الهند تساعد على تنعيم يدك وإبقائها رطبة. زيت اللوز يعد مصدراً فعالاً لفيتامين E، والمغنيسيوم، وغيرها ويحتوي على أحماض مفيدة للبشرة، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويعتبر زيت اللوز صحياً ومن أكثر أنواع الزيوت الطبيعية استخداماً في العناية بالجمال، والمحافظة على اليدين. أما جوز الهند يساعد على الترطيب وتأمين مرونة الجلد وتخفيف النشققات. اخلطي هذه المكونات معاً وتمتعي بيدين ناعمتين.

خلطة السكر

خلطات طبيعية لتنعيم اليدين تتضمن استخدام السكر الذي يساعد على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي تنعيم اليدين. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على يديك وإفركيه برفق لمدة 3 دقائق، بعدها أشطفي يديك بالماء وضعي مرطباً جيداً. أعيدي تكرار هذه الخلطة مرتين كل أسبوع، وتمتعي بعدها بيدين رائعتين في فصل الربيع.

خلطة دقيق الشوفان

خلطات طبيعية لتنعيم اليدين تتضمن تطبيق الشوفان الذي يعالج اليدين الجافة والخشنة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مقشر فعال يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها، والمحافظة على رطوبتها. ضعي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الماء، ثم اخلطي المكوّنات معاً للحصول على عجينة، بعدها أضيفي القليل من عصير الليمون الطازج، وإفركي يديك بالخليط، وأتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ إغسلي بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً وتمتعي بيدين ناعمتين في فصل الربيع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...