الرئيسية / تقنية المعلومات / طريقة مسح صديق من الفيس بوك

طريقة مسح صديق من الفيس بوك

يُعرف موقع Facebook بأنه أحد مواقع التواصل الاجتماعي العديدة على الويب ، ويسمح لمشتركيه ومستخدميه بقراءة الأخبار ومشاركتها مع الأصدقاء ، بالإضافة إلى كتابة التعليقات ونشرها ، ومشاركة روابط متعددة لجميع المحتويات ، ومشاهدة مقاطع الفيديو ، والمشاركة و نشر الصور.

حذف صديق من الفيس بوك عبر متصفح الإنترنت

يُمكن حذف صديق الفيس بوك بواسطة أحد برامج تصفح الإنترنت باتّباع التعليمات البسيطة التاليّة[١]:

  • الذهاب لأيّ متصفح إنترنت يُرغب باستخدامه، ثم الدخول لصفحة تسجيل الدخول للفيس بوك من خلال النقر على الرابط التالي: https://www.facebook.com.
  • تسجيل الدخول لحساب الفيس بوك، ثم البحث عن اسم الصّديق المُراد حذفه من خلال كتابة اسمه في شريط البحث أعلى الصفحة الشخصيّة لتنسدل قائمة رئيسيّة بخيارات الأصدقاء.
  • اختيار الصديق المُراد حذفه من خلال النقر على اسمه للدخول لصفحته الشخصيّة
  • النقر على أيقونة الأصدقاء (Friends) الموجودة في زاوية يمين أسفل صورة الغلاف في أعلى الصفحة لتنسدل قائمة منها.
  • النقر على إلغاء الصداقة (Unfriend) لحذف الصديق مباشرةً، وإلغاؤه من قائمة الأصدقاء.

هل يمكن معرفة حذف الصداقة في الفيس بوك؟

يُتيح برنامج التواصل الإجتماعي فيس بوك لمُستخدميه إمكانيّة حذف الصّداقة مع الأصدقاء غير المرغوب بمتابعتم أو إبقاء صداقتهم على الفيس بوك بطريقة سهلة وبسيطة دون معرفة الصديق المحذوف بذلك؛ فلا يُرسل الفيس بوك إشعارًا للشخص المحذوف يُخبره أنّه قد حُذف، ولكن يُوجد حل آخر في حال عدم القدرة على حذف أشخاص كأفراد العائلة مثلًا، وهو إلغاء المتابعة؛ إذ يُمكن إلغاء متابعة ذلك الشخص وتجنّب رؤية نشاطاته ومشاركاته على صفحة آخر الأخبار دون الحاجة لإلغاء الصداقة كاملةً، ولن يعرف بإلغاء متابعته أبدً[٢].

كيفية استرجاع صديق مُسِح من الفيس بوك

يُتيح برنامج فيس بوك لمُستخدميه فرصة استرجاع صديق مُسح من قائمة الأصدقاء؛ إذ يُمكن استرجاعه من خلال إعادة إضافته إلى قائمة الأصدقاء بإرسال طلب صداقة جديد له، ويُمكن إضافة صديق على الفيس بوك باتّباع التعليمات البسيطة التاليّة[٣]:

  • الدخول لحساب الفيس بوك من التطبيق على الهاتف المحمول أو متصفح الانترنت على الكمبيوتر.
  • تسجيل الدخول لحساب الفيس بوك، ثم البحث عن اسم الصديق المُراد استرجاعه لقائمة الأصدقاء من خلال كتابة اسمه في شريط البحث أعلى الصفحة الشخصيّة لتنسدل قائمة بالأصدقاء المُقترحين.
  • اختيار الصديق المُراد إضافته من خلال النقر على اسمه للدخول لملفه الشخصيّ ومشاهدته.
  • النقر على أيقونة إضافة صديق (Add Friend) الموجودة أعلى صفحته ملفه الشخصي لإضافته، ولكن قد لا تكون هذه الأيقونة موجود؛ إذ يعتمد ذلك على إعدادات الخصوصيّة الخاصة به.
  • الانتظار لحين قبوله لطلب الصداقة المُرسل، إذ سيندرج اسمه في قائمة أصدقاء الفيس بوك فور الموافقة.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...