الرئيسية / المطبخ والمنزل / تنظيف حوض الحمام من الاصفرار

تنظيف حوض الحمام من الاصفرار

تنظيف الحمام من الاصفرار أو بشكل عام مهمة غير سارة للمرأة بين تنظيف المغسلة والمرحاض والبانيو والأسطح الأخرى ، يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد ، بالإضافة إلى الوقت لإزالة جميع البقع والاصفرار والجهد المبذول في ذلك ، مما يجعل الكثيرين يؤجلون التنظيف العميق ويقنعون أنفسهم بالسطحية تنظيف.

جرّبي هذه الطرق لتنظيف حوض الحمام من الاصفرار

لتنظيف حوض الحمام من الاصفرار يمكنكِ اتباع الطرق الآتية[٣]:

  • البيكنغ صودا: حضري خليط من البيكنغ صودا مع بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 2:1، ثم حركي المكونات حتى تتكون معجونة، ثم ضعيها على مكان الاصفرار واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم افركيها واغسليها جيدًا، وسيساعدكِ هذا الخليط بفتح المصرف كذلك.
  • كريم الترتار: حضري خليطًا من كريم الترتار وبيروكسيد الهيدروجين ليساعدكِ في تنظيف الاصفرار دون جهد يذكر منكِ، فقط ضعي في وعاء كريم الترتار، ثم أضيفي بيروكسيد الهيدروجين نقطةً تلو الأخرى حتى تتكون عجينة متماسكة، ضعيها على الاصفرار واتركيها لتجف، ثم أزيلي الخليط الجاف، وستلاحظين اختفاء الاصفرار.
  • منظف الأفران: رشي القليل من بخاخ تنظيف الأفران على البقع الصفراء واتركيها لعدة ساعات ثم اغسليها، ولكن لا تنظفي أحواض الاستحمام المصنوعة من البورسلان الملون باستخدام منظف الأفران لأنه سيجعل لونها يتلاشى، كذلك لا تضعيه على ستارة الحمام لأنه يدمر البلاستيك والأقمشة.
  • الملح: يمكنك التقليل من البقع الصفراء في حوض الاستحمام عن طريق خلط الملح مع مادة التربنتين بكميات متساوية، ثم ارتدي قفازات مطاطية، وافركي الاصفرار واغسليه جيدًا، ولا تنسي تهوية الحمام أثناء تنظيفه.
  • الشامبو: يمكنكِ تنظيف حوض الحمام باستخدام الشامبو فهو يمكنه أن يزيل آثار الصابون لأنه يغسله جيدًا، كما يُساعد في تلميع الصنابير المصنوعة من الكروم.
  • الخل: يمكنكِ إعادة اللمعان إلى المغسلة وحوض الاستحمام وذلك بأن ترشيه بالخل الأبيض وتنظيفه، ثم اغسليه بالماء البارد، أما لإزالة بقع الماء العسر اسكبي ثلاثة أكواب من الخل الأبيض مع فتح صنبور الماء الساخن، واتركيه حتى يمتلئ حوض الاستحمام، واتركيه منقوعًا لمدة أربع ساعات، ثم افتحي المصرف للتخلص من الماء، ثم افركيه للتخلص من البقع بسهولة.

تنصحكِ حياتكِ بهذه الخطوات لتحافظي على لمعان حوض الاستحمام

يمكنكِ اتباع الخطوات الآتية لتحافظي على لمعان حوض الاستحمام وهي ما يأتي[٤]:

  • الرش والنقع: رشي المنظف على الحوض والجدران داخل الحمام واتركي المنظف لمدة 15 دقيقة.
  • الفرك: افركي حوض الاستحمام باستخدام فرشاة خشنة للتخلص من الأوساخ وإزالتها.
  • الشطف: اشطفي الماء جيدًا وصرفي الصابون والأوساخ التي نزلت من الحوض والجدران.
  • التأكد من وجود بقع أخرى: يمكنكِ إلقاء نظرة حول حوض الاستحمام وجدرانه للتأكد من عدم وجود أي بقع قد فاتتكِ.
  • تجفيف السطح: جففي حوض الاستحمام والجدران باستخدام منشفة ناعمة، لمنع تشكل أي بقع مائية.

أسهل طريقة للحفاظ على حوض الاستحمام هي تنظيفه بعد كل استخدام، وهذا يُحافظ عليه نظيفًا لمدة طويلة، لذلك يجب شراء كمية من المناشف النظيفة، وتخزينها في خزانة الحمام قرب حوض الاستحمام، وفور الخروج من حوض الاستحمام امسحيه بمنشفة من المايكروفايبر، ولا يحتاج الأمر للكثير من الوقت فهي تحتاج إلى 90 ثانية لتبدو الأسطح رائعة ونظيفة[٤].

من حياتكِ لكِ

سندرج لكِ بعض النصائح لإعطاء رائحة جميلة لحمّامكِ[٥]:

  • تهوية الحمام: يكون الحمام رطبًا في معظم الأحيان وهذا يسبب ظهور رائحة عفنة، لذلك يجب عليكِ بعد الاستحمام تشغيل مروحة الشفط أو فتح نافذة الحمام ليزول البخار وتجف الأرضية والجدران، أما إن لم يتوفر نافذة في الحمام فيمكنكِ تشغيل مروحة كهربائية للتخلص من الرطوبة بعد الاستحمام، أو يمكنك شراء مزيل للرطوبة في حال كان الحمام رطبًا، كذلك يمكنكِ تعليق العديد من المناشف ووضع أرضيات للحمام لتسهيل جفاف الحمام، ولكن يجب غسل هذه المناشف مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل، واسحبي ستارة الحمام لتجف تمامًا.
  • تنظيف الحمام: يتسخ الحمام باستمرار وتنتج منها رائحة سيئة خاصةً بوجود الأطفال، لذلك يجب أن تمسحي أرضيات الحمام مرة أسبوعيًّا على الأقل، وقد تحتاجين إلى مسحه يوميًّا إن كنتِ تعلّمين طفلك على استخدام الحمام، كذلك حافظي على الحوض خاليًا من المياه الراكدة، وكذلك أكواب معجون الأسنان، واحذري من أي منتجات مسكوبة داخل الحمام، وضعي داخل سلة القمامة كيسًا بلاستيكيًّا للتخلص منه يوميًّا مما يُساعد في منع تكون الجراثيم.
  • امتصاص الروائح: توجد العديد من المواد التي تُساعد على امتصاص الروائح كالخل أو البيكنغ صودا، فقط ضعي إناءً زجاجيًّا يحتوي على الخل أو البيكنج صودا على طاولة الحمام، فهذان المكونان يعملان على امتصاص الروائح السيئة من الهواء ويتركان الهواء منعشًا، كذلك يمكنكِ استخدام الكربون المنشط ويباع في محلات الحيوانات الأليفة، ضعي القليل من الكربون داخل وعاء جميل على طاولة الحمام.
  • إضافة رائحة لطيفة: يمكنك استخدام معطر للحمام لتحسين رائحته، كما يمكنكِ وضع سلة تحتوي على الصنوبر، وبتلات الورد، والتوابل، وقشور الحمضيات لتنبعث منها رائحة طبيعية، كما يمكنكِ استخدام الشموع المعطرة، أو يمكنكِ وضع بعض الزيوت العطرية داخل وعاء زجاجي مع بعض قطع من الخشب الطويل، الذي سيمتص العطر ويوزعه في الهواء.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...