الرئيسية / الأزياء والموضة / إبراز لون عينيك من لون ملابسك

إبراز لون عينيك من لون ملابسك

هل هناك امرأة لفت مظهرها انتباهك ، وانعكس لون ملابسها في عينيها ، أم العكس؟ هل فكرت يومًا في اختيار ملابسك بناءً على لون العين؟ لابد أنك قضيت الكثير من الوقت في مطابقة ملابسك مع لون بشرتك ، خاصة عند حضور حدث مهم.

حيل بسيطة لإبراز لون عينيكِ من خلال الملابس

نعرض لكِ سيدتي أهم الحيل لإبراز لون عينيكِ من خلال اختيار الملابس المناسبة[٣]:

  • اختيار الملابس النهارية: اختاري الملابس ذات الألوان المحايدة للعيون الزرقاء، إذ تتطابق العيون الزرقاء مع العديد من الألوان، لكنّ الألوان الكلاسيكيّة المحايدة تتناسب بشكل رائع مع اللون الأزرق خلال النهار، و تتضمّن الألوان المحايدة الذهبي، والفضي، والأبيض، والبيج، والأسود، أما إذا كنتِ تمتلكين عيونًا خضراء، اختاري الألوان المرجانية؛ فهذه الألوان تتناقض مع اللون الأخضر، وبالتالي ستبرز لون عينيكِ بالطريقة المطلوبة، أما بالنسبة للعيون العسلية، اختاري لون اللافندر، إذ تمتزج هذه الألوان مع اللون العسلي لعينيكِ.
  • اختيار ملابس السهرة: ارتدي اللون الأسود إذا كنتِ تمتلكين عيونًا عسلية، فهذا اللون يتماشى جيّدًا مع عيونكِ العسلية، أما بالنسبة لصاحبات العيون الخضراء؛ فيبرز اللون الأخضر لون عينيكِ بشكل رائع، وبالنسبة للعيون البنيّة فيُبرز اللون الوردي الناعم عيونكِ البنيّة؛ بالإضافة للألوان الناعمة الأخرى من درجات هذا اللون، أمّا العيون الزرقاء فتبرزها الملابس ذات اللون الفوشي أو الوردي الفاتح.
  • اختيار الإكسسوارات مع الملابس: اختاري المجوهرات التي تتناسب مع لون عينيكِ، وارتدي مجوهرات بنفس لون عينيكِ تقريبًا، فالمجوهرات التي تحتوي على الزمرّد تتوافق مع العيون الخضراء بشكل ساحر، ويمكن للإكسسوارات ذات اللون الفوشي أن تُبرز العيون الزرقاء بشكل جذّاب، وبالنسبة للعيون البنية والعسلية، اختاري الإكسسوارات ذات الألوان التي تتناقض مع لون عينيكِ، كاللون الباذنجاني.

إبراز لون عينيكِ من خلال المكياج

ترغب الكثيرات بإبراز لون عيونهنّ، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام المكياج، فالأمر يتعلّق بالعثور على المنتجات المناسبة، وإتقان وضع الظلال واللون على الوجه؛ لذا جمعنا لكِ أهم النصائح لاستخدام المكياج بطريقة تُبرز لون عينيكِ الجميلة[١][٤]:

  • العيون البنية: أبرزي لون عينيكِ البني باستخدام ألوان ظلال العيون العميقة، كاللون الأخضر الغامق، و اللون الأزرق، ولون البرقوق، والذهبي، والنحاسي أو البرونز.
  • العيون العسلية: اختاري ألوان الظلال المتناقضة مع لون عينيكِ العسلي لإبرازها بشكل رائع، وهي درجات اللون الأرجواني، والبورجندي، والأزرق، والذهبي، والبني، والأخضر الزيتوني.
  • العيون الزرقاء: استخدمي ظلال العيون ذات اللون البرقوقي، والعنابي، والبني التي تتناقض مع اللون الأرزق وتبرزها بشكل رائع، بينما تمتزج الظلال ذات اللون الأزرق والأصفر مع العيون الزرقاء وتعكس مظهرًا جميلًا.
  • العيون الخضراء: ضعي ظلال العيون ذات اللون البنفسجي، أو العنّابي، أو البني لتتباين مع عيونكِ الخضراء وتبرز لونها؛ وتمتزج الظلال ذات اللون الأخضر، والذهبي، والنحاسي مع لون عينيكِ.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...