الرئيسية / الصحة والأناقة / علاجات منزلية فعالة لعلاج حب الشباب

علاجات منزلية فعالة لعلاج حب الشباب

بدلا من تجربة علاجات حب الشباب المكلفة يمكنك الحصول على بشرة نقية وصحية باستخدام العلاجات المنزلية الطبيعية الفعالة من المواد المتوفرة لديك

> الشاي الاخضر:
يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي تحارب حب الشباب.

– للاستفادة من فعاليته ضد حب الشباب، استخدمي كوبا باردا من الشاي الأخضر كغسول للوجه أو قومي بوضع كيس الشاي الأخضر المبلل على المنطقة المصابة.

العسل :
بفضل خصائص العسل كمضاد حيوي للجراثيم و مطهر طبيعي يمكن استعلاله لمحاربة حب الشباب .

– عن طريق تطبيق العسل على المنطقة المصابة أو كقناع  بخلط 1/2 كوب عسل مع 1 كوب من دقيق الشوفان العادي ، لمدة 30 دقيقة على وجهك .

> نعناع
النعناع يزيل الزيت الذي يسد المسام. بالتالي يمكن ان يكون وسيلة فعالة منزلية للمساعدة على محاربة حب الشباب.

– لمنع ظهور حب الشباب، خلط 2 ملاعق كبيرة من النعناع الطازج مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة من الشوفان.و يترك على وجهك لمدة 10 دقيقة، ثم يشطف بالماء.

> الليمون
يعمل الليمون كمطهر، ويقلل من ظهور الندبات. ويمكنك استخدامه كعلاج لحب الشباب، فهو يحتوي على حمض الستريك، الذي يهاجم البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

– على وجه نظيف، افرك قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون على الوجه ، ثم يشطف بالماء البارد.

> الأحماض الدهنية أوميغا 3
لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن تساعد على حماية البشرة من التعرض لحب الشباب.

– للاستفادة من فوائدها، قومي بدمج المزيد من المواد الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 إلى القائمة مأكولاتك كسمك السلمون، والتونة البيضاء، بذور الكتان والجوز، إلخ.

> خل التفاح
يعادل حموضة الجلد التي تمنع البكتريا من الانتشار ويجعل مسام الجلد نظيفة وهو قاتل لحب الشباب.

– اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيه ليجف وبعد ذالك ضعي 3 ملاعق خل التفاح مع 9 ملاعق من الماء وضعي فيهم قطنة وبعد ذالك امسح بها علي بشرتك وافعلي هذه الخطوة اكثر من مرة في اليوم الواحد.

> البيض
بياض البيض مفيد جدا في التخلص من الحب الشباب ويمنع ظهوره مرة اخري وذالك لاحتوائه علي البروتينات والفيتامينات التي تقتل حب الشباب ، وتساعد على إعادة بناء خلايا الجلد.

–  قوم بخفق 2 إلى 3 من بياض البيض وفرده علي وجهك بأستخدام اصابعك وترك القناع مدة 20 دقيقة . وبعد ذالك اغسل وجهك بالماء الدافئ.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...