الرئيسية / الأزياء والموضة / النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

لا يوجد شكل وجه واحد  بينما في الحقيقة هناك أشكال مختلفة للوجه  وكل واحد منهم يحتاج إلى نمط معين من النظارات  بالإضافة إلى الوجه الطويل  والذي يتناسب بشكل خاص مع عدد كبير من أنماط النظارات

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

ليس من المناسب الخلط بين الوجه الطويل والبيضاوي، حيث إن الوجه الطويل يظهر وكأنه أضيق قليلًا من البيضاوي، كما أن عرض خط الفك سوف يكون فيما بين الجبهة والخدين متماثلًا تقريبًا، وبالرغم من هذا، فإن من يمتلك الوجه الطويل، سوف يكون طول الوجه يصل إلى ضعف العرض تقريبًا، لذا، فإنه فيما يلي يمكن توضيح نماذجًا للنظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

النظارات المربعة

من الجيد كثيرًا أن تكون النظارة مربعة الشكل، في حال كان الشخص يمتلك وجهًا طويلًا، حيث إن الزوايا الحادة للنظارات المربعة تساعد على الموازنة بين طول الوجه واستكمال الملامح الضيقة له، وكذلك، فإنه من الأفضل اختيار الإطارات الأعرض قليلاً من عظام الوجنتين، حتى تجعل الوجه يبدو أوسع.

 

النظارات ذات اللونين

إذا كان الفرد يريد تحقيق خدعة بسيطة تجعل وجهه يظهر بشكل أعرض، ينبغي أن يجرب النظارات ذات اللونين، حيث تعمل الإطارات ذات اللون العلوي على خلق خداعًا بصريًا، مما يوجه التركيز نحو الأعلى في اتجاه العينين، وبالتالي، ينشغل الناس عن طول الوجه.

 

نظارات أفياتور

من الأمور المستحيلة إلى حد كبير، ألا تبدو المرأة بمظهر رائع في نظارات أفياتور، حيث إن الشكل المدبب لها، والذي يشتمل على قمة أوسع، إلى جانب القاع الأضيق، يتناسب بطريقة مثالية مع الوجه الطويل.

 

النظارات الطبية المناسبة للوجه الطويل للنساء

كما تم ذكره، فإن الوجه الطويل، يمتلك خدودًا مستقيمة، وفي حال كانت الأنثى لديها شكلًا مستقيمًا للوجه، فعليها اختيار نمط نظاراتها بكل دقة وعناية، كما في الآتي:

النظارات الزخرفية

سوف تعمل التفاصيل الزخرفية المتناقضة على إضافة بعضًا من العرض إلى الوجه، ولذلك، فإن إطارات (Ted Baker)، تمنح مثالًا رائعًا على الألوان والقوام المختلط.

 

الإطارات ذات العمق

إن الإطارات ذات العمق الأكبر سوف تعوض طول الوجه، حيث تمنحه شكلًا مربعًا وجريئًا.

 

النظارات ذات الزاوية المائلة

حتى يتم إبراز التوازن الطبيعي للوجه، فإن النظارات ذات الزاوية المائلة تجعل الوجه يتخذ مظهرًا أنثويًا من خلال الزوايا المائلة، والتي تعمل على إبراز عظام الوجنتين.

 

النظارات المناسبة للوجه المستدير للنساء

إن الوجه المستدير يتشابه إلى حد كبير مع الوجه المربع، بينما يحدث هذا التشابه من خلال زوايا أكثر نعومة، وعلى وجه العموم، فإن الوجه الدائري له ذات الارتفاع والعرض، وأيضًا، فهو يمتلك فكًا منحني، مع الخدود المستديرة، إضافةً إلى وجود العديد من أشكال وأنماط النظارات للنساء، والتي تتناسب كثيرًا مع كافة الوجوه المستديرة، وفي التالي، أبرز هذه الأنماط:

 

الإطارات المستطيلة

تتشابه الإطارات المستطيلة مع المربعة في النمط، حيث تساهم هذه الإطارات المستطيلة في جعل الوجه يظهر وكأنه أطول وأنحف، تبعًا لأن النمط العريض يساعد على تقسيم الوجه، وبالتالي، فهو من الأساليب الرائعة بالنسبة لأي شخص، حتى يشعر أن وجهه المستدير يتطلب المزيد من التحديد.

 

الإطارات الهندسية

تؤدي الإطارات الهندسية إلى التلاعب، وذلك مثل الإطارات المستطيلة والمربعة، بجانب العديد من الخطوط والزوايا التي تجعل الوجه المستدير مميزًا، مما يعمل على تحقيق التوازن.

 

الإطارات الشفافة

إن الإطارات الشفافة، أو ما يُعرف بالإطارات ذات الصبغة الشفافة، والتي تبدو غير مرئية عند النظر إليها من مسافة بعيدة، وبالتالي، تسمح برؤية الملامح الناعمة الخاصة بالوجه المستدير.

 

إطارات عين القط

تعد نظارات عيون القط من الإطارات الأفضل بالنسبة للوجه الأنثوي المستدير، بالأخص، في حالة كان للمرأة وجنتان متعرجتان، حيث تعمل الصورة الظلية المنسدلة على منحها تأثيرًا نحيفًا، ويجدر الإشارة إلى ضرورة الابتعاد عن الإطارات ذات الشكل المستدير.

 

النظارات المناسبة للوجه الصغير للنساء

إذا كانت المرأة تواجه صعوبة في الحصول على النظارات المناسبة لوجهها الصغير، فيجب عليها التأكد، بأنه لا يوجد مستحيل في هذا، حيث إن أصحاب الوجوه الصغيرة، يعانون من مشكلة انزلاق النظارة بمجدر ارتدائها، لذلك يمكن فيما يلي ذكر مجموعة من أفضل النظارات المناسبة للوجه الصغير للنساء

راي بان جونيور افياتور

لقد بات نمط (Ray-Ban Aviator) الأيقوني خلال الآونة الأخيرة، من النظارات المناسبة كثيرًا بالنسبة لحجم الوجه الصغير، فهو رائعًا عليها بطريقة استثنائية، وبالرغم من تصميمه في الأساس للأطفال، إلا أن إنتاجه أصبح للبالغين أكثر الآن، لذا فهو الاختيار الأنسب لأصحاب الوجوه الصغيرة من النساء.

 

نايك داش

تقدم (Nike Dash) اللمسة الرياضية على وجه الأنثى، التي تبحث عن  النظارات الشمسية المناسبة لوجهها الصغير، وفي حال كانت الأنثى تتمنى العثور على النظارات الشمسية الجيدة لممارسة التمارين الرياضية خلال النهار، فإن نايك داش هي الخيار الأنسب.

 

سميث مونتيري

بالنسبة للنساء اللائي يبحثون عن النظارات الشمسية الأنيقة والمناسبة لوجههن الصغير، فإن (SMITH Monterey)، هو الاختيار الأمثل، حيث إن شكل العدسة الخاصة به يشبه فنجان الشاي الكبير والجذاب كثيرًا للوجوه الصغيرة.

 

النظارات المناسبة للأنف الكبير للنساء

إن العثور على أي قطعة من الإكسسوارات المناسبة للوجه ليس من الأمور السهلة، ولكن، فيما له علاقة بالنظارات، فهي تعتبر التحدي الأكبر، حيث إن الأنثى عندما تبحث عن الإطار المناسب لوجهها، قد تعاني قليلًا في ذلك، بالأخص لمن تمتلك الأنف الكبير، لذا في الآتي أشكال النظارات المناسبة للأنف الطويل

النظارات الرجعية المستطيلة

من الأمور الجيدة كثيرًا التلاعب بنمط النظارات الخاصة بك، والمعني بذلك، هو الحصول على النظارات المزينة، ولكن كافة النظارات الرجعية، بصرف النظر عن نوعها، من الممكن إعادة استخدامها مع جميع الموضات وهي مناسبة لها.

 

نظارة بدون إطار

وهي كذلك من الأنواع التي تظل تحت دائرة الضوء على مدار العقود الكثيرة، حيث إن الإطارات الخالية من الإطار، كانت مطلوبة ولا زالت بشكل مستمر، وليس من المعلوم إلى متى سوف تظل كذلك، بدايةً من الكلاسيكية وحتى مع المطبوعات، علاوةً على أنها لو كانت تأخذ نمط عين القط، فهو ما سيمنحها الذوق والميزة إلى مظهرها.

 

أحدث أشكال النظارات للنساء

إن النظارات الشمسية النسائية تتمتع بالقدرة الهائلة على تحسين المظهر، إلى جانب إضفاء جوًا من المؤامرات والغموض، وأيضًا، فهي تحمي العينين من أشعة الشمس، بالإضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وفي التالي، نعرض أحدث أشكال النظارات للنساء

راندولف اميليا

تتمتع هذه النظارة بظلال تجعلها تبدو في مظهر عميق، حيث إنها من أفضل النظارات الشمسية المناسبة للسيدات، ويجدر ذكر تسمية تلك النظارات على اسم أميليا إيرهارت، على اسم المرأة الأولى التي تطير بمفردها مرورًا بالمحيط الأطلسي، المعروفة بكونها بطلة كاملة في أعين الناس، بالرغم من كونها ربما لم ترتدي أي من ملابس (Randolph) في هذا الوقت.

 

بوتيغا فينيتا

لا يعتبر السعر دائمًا هو العلامة التي تدل على جودة المنتج، بينما في حالة نظارات (Bottega Veneta)، فهي بالتأكيد من النظارات التي تستحق ارتفاع سعرها، إذ أن تلك النظارات مصنوعة من الأسيتات الأسود اللامع، الذي يمنحها اللمعان الرائع، والذي يخطف أنظار كل من ينظر إليه.

 

النظارات المناسبة للوجه الطويل للرجال

إن النظارات الشمسة لا تستطيع حماية العينين فقط، بل تتمكن كذلك إضفاء من مظهرًا أنيقًا للشخص، لذلك، فإن العثور على الإطارات التي تتناسب مع شكل الوجه، من أهم العوامل التي تضمن الخروج من المنزل في أفضل حال، ولكن يجب في بداية الأمر تحديد شكل الوجه الذي يمتلكه الشخص قبل شراء النظارة، بالأخص تلك التي تضيف عرضًا للوجه، وذلك في حال كان الوجه طويلًا بالنسبة للرجل، ومن الأشكال الأنسب ما في الصورة الآتية:

 

كيفية اختيار النظارة حسب شكل الوجه

إن أشكال الوجه تؤدي دورًا كبيرًا في حياتنا، حيث إنه العامل الذي يحدد الإطارات ذات المظهر الجذاب، وحتى يتم التعرف على شكل الوجه، يجب سحب الشعر بعيدًا عنه والنظر مباشرة في المرآة، وبالتالي، سوف يسهل التعرف على النظارة المناسبة لشكل الوجه، وذلك كما يلي:

  • الوجه البيضاوي: يعد الوجه البيضاوي من الأشكال المثالية، وذلك نتيجة نسبه المتوازنة، وحتى يتم المحافظة على التوازن الطبيعي لهذا الشكل، يمكن البحث عن النظارات التي تمتلك عرضًا أوسع من أعرض جزء في الوجه.
  • الوجه على هيئة قلب: إن الوجه الذي يمتلك شكل القلب، له ثلث علوي عريض، بالإضافة إلى الثلث السفلي الضيق، وحتى يتم تقليل العرض الظاهر في أعلى الوجه، يجب اختيار أشكال الإطارات التي تكون أعرض في الأسفل.
  • الوجه المستطيل: شكل الوجه المستطيل يكون أكثر في الطول عن العرض، إلى جانب امتلاكه لخدٍ طويل ومستقيم، وحتى يتم جعل هذا الوجه يظهر وكأنه أقصر وأكثر توازنًا، يمكن تجربة الإطارات التي تمتلك عمقًا أكبر من العرض.
  • الوجه المربع: شكل الوجه يمتلك فكًا قويًا، علاوةً على الجبهة العريضة، بالإضافة إلى أن عرض الوجه وطوله لهما ذات النسب إلى حد كبير، وحتى يتم جعل الوجه المربع يظهر في هيئة أطول مع تنعيم زواياه، يُفضل تجربة أنماط الإطارات الضيقة، بالأخص التي يزيد عرضها عن العمق.

 

كيفية اختيار النظارة حسب لون الشعر والملابس

من الممكن اختيار النظارات سواءً كانت شمسية أو طبية على أساس لون الشعر أو الملابس، وذلك كما في الآتي:

  • من الممكن اختيار النظارات التي تمتلك ألوانًا دافئة أو هادئة إذا كان لون الشعر أشقر، مثل: الألوان الترابية، والألوان التي تمنح الشخص مظهرًا رومانسيًا.
  • في حين أنه يُفضل اختيار النظارات ذات الألوان الغامقة، مثل: الأزرق، البني، أو الأسود مع النساء، إلا أن أصحاب الشعر الغامق يفضل أن يرتدون النظارات فاتحة اللون.
  • بالنسبة لاختبار النظارات بحسب ألوان الملابس، فإنه يجب أن تكون ألوانها موحدة، حتى تتناسب كافة ألوان الملابس.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...