الرئيسية / الصحة والأناقة / التخلص من تقصف الشعر

التخلص من تقصف الشعر

يوجد مستحضرات للشعر كثيرة جدا في الأسواق و الصيدليات لعلاج تقصف الشعر ولكن هذه المستحضرات غالية الثمن كثيرة لذلك سوف نستبدل هذه المستحضرات ب مكونات طبيعية متوفرة و تعطي نفس النتيجة

 

 

لهذا السبب ينصح الكثير من الخبراء بالاستغناء عن تلك المستحضرات بالكامل وعدم الافراط في استخدامها والاعتماد في العناية بالشعر على العناصر الطبيعية والوصفات المنزلية ومهما كانت نتائجها ليست فورية وسريعة إلا أنها في جميع الأحوال لن تضر بشعركِ .

 

وجفاف الشعر يعد من أهم المشاكل التي تقابل الفتيات، حيث يسبب له الخشوفة والتقصف والتساقط أيضًا.

 

اليكِ بعض الوصفات المنزلية الفعالة في العناية بالشعر الخشن أو الجاف وتنعيمه.

-أسباب خشونة وجفاف الشعر:
في الحقيقة هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي إلى زيادة خشونة الشعر فقد يكون العامل الوراثي هو الأساس في كون الشعر خشنا ومجعدًا، ولكن هناك بعض طرق العناية الغير صحيحة التي تقوم بها الكثير من النساء والتي تؤدي بدورها إلى زيادة خشونة الشعر منها الافراط في استخدام السيشوار والمكواة وكريمات فرد الشعر، كما أن عدم الاهتمام بترطيب الشعر باستمرار يتسبب في زيادة خشونة ملمسه وعدم شرب كميات كبيرة من الماء ايضا تتسبب في نفس المشكلة، وللغذاء الصحي ايضًا دور هام في تحسين حالة الشعر.

1- خل التفاح
يعتبر خل التفاح من أهم العناصر التي تساعد في تنعيم الشعر كما أنه هام في منع تجعيد الشعر، ويرجع السبب في ذلك الى أنه يعمل على توازن الرقم الهيدروجيني في مستواه الطبيعي للشعر مما يقلل من تجاعيد الشعر ويزيد من نعومته وحيويته، كما أن خل التفاح يعمل على تطهير وتنظيف الشعر من جذوره كما انه يخلص فروة الرأس من الدهون والزيوت التي تتراكم عليها وتلتصق فيها الأتربة والأوساخ مسببة القشرة.

 

-طريقة استخدام خل التفاح للشعر:
قومي بخلط كميات متساوية من الماء وخل التفاح واستخدمي هذا المحلول في شطف شعركِ بعد الاستحمام والتأكد من غسله جيدًا بالشامبو المناسب اتركي الماء والخل على شعركِ لعدة دقائق ثم اشطفيه مرة اخرى بالماء البارد احرصي على ترطيب شعركِ بعد ذلك كرري تلك الطريقة باستمرار مرتين اسبوعيًا على الأقل للتخلص من مشكلات الشعر الخشن وزيادة نعومته.

2- قشر الموز
يعتبر قشر الموز أحد العناصر التي تفيد الشعر بنسبة كبيرة حيث يحتوي قشر الموز على نسبة عالية من العناصر المفيدة للشعر والتي تساعد في التخلص من خشونته وتجاعيده القوية.

 

-طريقة استخدام قشور الموز للشعر:
احضري اربعة قشور لموزات متوسطة الحجم ويجب أن تكون طازجة وصفراء اللون احضري ايضًا مقدار 150 جرام من جوز الهند الطبيعي وبنفس الكمية قومي بإحضار زيت زيتون اصلي.

-قومي بتقطيع قشور الموز في محضر الطعام الكهربائي أو الخلاط وأضيفي عليها زيت الزيتون وزيت جوز الهند واتركيهم حتى يتجانسوا مع بعضهم جيدًا ثم قومي بوضع الخليط في وعاء مناسب واتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى تبدأ في الغليان ثم ارفعيها عن النار واتركيه ليبرد.

 

ماسك للشعر المتقصف
يوجد العديد من الماسكات التي من الممكن استخدامها منزليًا لعلاج مشكلة الشعر المتقصف، وهي كما يأتي:

1. ماسك زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند مرطبًا لامعًا ومعالجًا طبيعيًا لمشاكل الشعر، ويعود السبب وراء ذلك إلى احتوائه على أحماض دهنية تعمل على تغذية وترطيب الشعر.

يعد ماسك للشعر المتقصف والذي يساعد في منع وإصلاح الأطراف المتقصفة.

لتحضير هذا الماسك أنت بحاجة إلى 2-4 ملاعق من زيت جوز الهند.

طريقة استخدامه:

قومي بوضع القليل من زيت جوز الهند على يدك ثم دهني به شعرك من الجذور حتى الأطراف.
قومي بلف شعرك وتغطيته بقبعة الاستحمام ثم اتركي الشعر طوال الليل.
في الصباح قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدًا.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...