الرئيسية / الأزياء والموضة / أدوات منزلية تساعدكِ على رسم الآيلاينر

أدوات منزلية تساعدكِ على رسم الآيلاينر

تستخدم الكثير من النساء الآيلاينر ، لكن من الصعب رسم عينيك. شدّيه ، لكن لا تضغطي عليه بشدة لتجنب الخطوط الدقيقة على وجهك ، أو اجعلي ذقنك تبدو لأعلى ولأسفل لأن جفونك يجب أن تكون نصف مغلقة.

أدوات منزلية تساعدكِ على رسم الآيلاينر

معظم النساء يعانين من المتاعب عند تطبيقهن الآيلاينر على أعينهن للحصول على مظهر عين القطة، إذ يصعب عليهنّ تثبيت أيديهن أثناء رسم خط مستقيم على أجفانهن، بالإضافة إلى أنّ الأمر قد يكون مستحيلًا إلى حدٍ كبيرٍ، فبعد رسم خط الآيلاينر ستجدينه بعيدًا عن خط الرموش كما قد يكون أكثر سماكةً مما يجب، ولكن توجد العديد من الأدوات المنزلية التي يمكنكِ استخدامها لتساعدكِ على رسمه، ومنها ما يأتي[٢]:

  • استخدام بطاقة العمل: بالتأكيد تتوفر لديكِ مجموعة من بطاقات العمل داخل مكتبكِ ولا تستخدمينها، وتتميز هذه البطاقات بحوافها المستقيمة وبنيتها القوية، ويمكنكِ استخدامها لرسم آيلاينر بشكل فائق الدقة وبسرعة ويشبه الذي يرسمه المحترفون، ولذلك ضعي بطاقة العمل على نهاية خط الرموش العلوي ليُشكّل زاويةً للحصول على شكل عين القطة، ثم ارسمي الآيلاينر من نهاية العين إلى أعلى باتجاه البطاقة على الجفن العلوي.
  • استخدام اللاصق الشفاف: قد تشعرين بالقلق عند استخدام اللاصق الشفاف حول العينين، ولكن لا تقلقي يمكنكِ استخدامه ولن يؤثر على دقة مكياجكِ، ولتطبيقه ضعي قطعةً صغيرةً من الشريط اللاصق على كل عين، وألصقيها على زاوية خط الرموش، ويتميز اللاصق بأنه يعمل كحاجز للتغلب على أي أخطاء، أو يمكنكِ استخدام قطعتين من الشريط اللاصق لعمل زاوية واملئي الفراغ بينهما بالآيلاينر، ثم أزيلي الشريط اللاصق بعناية.
  • رسم نقاط بالقرب من جفن العينين لرسم الآيلاينر: يمكنكِ رسم عدة نقاط على شكل سلسلة أثناء النظر إلى المرآة حتى تتأكدي ألا يكون أحد هذين الخطين أعلى من الآخر، ثم يمكنكِ رسم الآيلاينر وحينها تكونين متأكدةً أن كل آيلاينر متساوٍ مع الآيلاينر المقابل له، وقبل أن تبدئي برسم الآيلاينر بالطريقة المعتادة، ارسمي بطرف قلم الآيلاينر نقطةً واحدةً بجوار كل عين باتجاه المكان الذي تودين رسم الآيلاينر عليه، ثم ارسمي خطًا من خط الرموش باتجاه كل نقطة، ثم ارسمي خطًا آخر من الجزء العلوي من الجفن باتجاه نفس النقطة، ثم ستلاحظين تشكّل مثلث املئيه بالآيلاينر.
  • رسم الآيلاينر بالملعقة: قد تستغربين من استخدام الملعقة لرسم خط الآيلاينر، ولكن توجد العديد من الفيديوهات على المواقع الإلكترونية التي توضح هذه الطريقة عمليًا، ويمكنكِ استخدام ملعقة بلاستيكية مع نوعية من الآيلاينر السائل، وقد تُعد هذه الطريقة غير سهلة جدًا ولكنها فعّالة، ولذلك ضعي يد الملعقة على طرف خط الرموش ثم ارسمي خطًا خارجيًا للنصف السفلي من خط الآيلاينر، ثم ضعي الملعقة على الجانب العلوي من جفنكِ وارسمي خطًا عبر عينيكِ، وقد تشعرين بالغرابة من إمساك ملعقة مقابل جفنيكِ ورسم الآيلاينر، ولكنها ستساعدكِ جدًا في رسم الآيلاينر، وستلاحظين أن الملعقة ساعدت على رسم الجزء الصعب ثم املئي المنطقة الفارغة بين الخطين ولن تحتاجي إلى فترة طويلة تزيد عن 3 دقائق.
  • رسم الآيلاينر ختم الآيلاينر: يمكنكِ استخدام أداة مصممة خصيصًا لرسم الآيلاينر يدويًا للحصول على شكل عين القطة، وكل ما تحتاجينه هو غمس الأداة داخل سائل من محدد العيون ثم ارسمي الخط بيد ثابتة، وستحصلين على شكل عين القطة بأقل من خمس دقائق، بعد أن ترسمي خطًا من الجزء العلوي من الجفن، اغمسي ختم الآيلاينر في محدد العيون ثم ضعيها قرب حافة خط الرموش وضعيها على المكان الذي تودين رسم فيه الآيلاينر ثم صلي الخط الأولي عبر عينيكِ، ثم كرري الخطوات السابقة على العين الأخرى.

أدوات مكياج تساعدكِ على رسم الآيلاينر

تُعدّ العيون أجمل جزء في المرأة، فهي تمنحها نظرةً ساحرةً، وأفضل طريقة لتجميل عينيكِ هي استخدام الآيلاينر، وتوجد عدة أدوات مكياج تُساعدكِ في رسمه وسندرجها لكِ فيما يأتي[٣]:

  • فرشاة آيلاينر مدببة: تُساعد هذة الفرش على رسم خط دقيق وأنيق نهايته محددة ومرتبة، مما يمنحكِ القدرة على رسم خطوط سميكة أو رفيعة بسهولة دون إحداث فوضى، والميزة الإضافية لاستخدام هذه الفرشاة هي منع تلوث الآيلاينر.
  • فرشاة آيلاينر منحنية بزاوية: تُساعد هذة الفرشاة في رسم خط دقيق ورفيع يعطيكِ مظهرًا بأنكِ لا تضعين آيلاينرًا، وتتميز هذه الفرشاة بأنها مثنية ولها زاوية، إذ تُساعدكِ في رسم خطوط على عينيكِ دون عناء، كما تُساعدكِ في رسم العيون بالشكل المثالي الذي تودينه.
  • أقلام الآيلاينر التي تشبه القلم: تتوفر أقلام الآيلاينر السائل على شكل قلم وهذا لتستخدميه بسهولة فيمكنك رسم خطوط الآيلاينر على عينيكِ بسهولة، ويمكنكِ تغيير طرف قلم الآيلاينر لتحصلي على مظهر أكثر كثافةً وقوةً.

حيل تساعدكِ في الحصول على آيلاينر ثابت ومثالي

سندرج لكِ بعض الحيل التي تُساعدكِ في الحصول على آيلاينر ثابت ومثالي، وذلك باتباع النصائح الآتية[٤]:

  • استخدمي نوعيةً جيدةً من الآيلاينر: إن نوعية الآيلاينر الجيدة لن تسيح عن عينيكِ، لذلك استثمري بشراء نوعية جيدة من الآيلاينر عندما تتسوقين لشراء مكياج العيون، ولست مضطرةً لشراء ماركات غالية الثمن، وإنما اشتري العلامات التجارية معتدلة السعر.
  • استخدمي كونسيلرًا أسفل العينين: استخدمي كونسيلرًا وضعيه أسفل عينيكِ باستخدام طريقة التربيت، وهذا سيمنع الآيلاينر من أي يسيح، كما يمنع من ظهور الخطوط الدقيقة أسفل عينيكِ، كما أنه سيساوي الجلد، فالكونسيلر الكريمي سيملًا الفراغات الموجودة في الخطوط الدقيقة، فهو سيشكل حاملًا بين الجلد والآيلاينر مما يجعل الآيلاينر يصمد لمدة أطول.
  • طبقي طريقة الطبقات المتعددة: قد تضعين عدة طبقات من أحمر الشفاه ليكون متألقًا وليصمد لمدة طويلة، ويمكنكِ تطبيق نفس الفكرة على الآيلاينر، لذلك ضعي عدة طبقات منه وهذا يجعله يستمر طوال النهار، وابدئي بوضع الآيلاينر باستخدام فرشاة أو قلم ثم كرري وضعه مرةً أخرى.
  • ضعي طبقةً من بودرة الوجه: قد تسمعين هذه الحيلة للمرة الأولى ولكنها تعمل، فبعد أن تضعي كريم الأساس فإنكِ ستضعين البودرة لمنع ظهور التجاعيد، ثم ضعي البودرة على جفونكِ قبل أن ترسمي الآيلاينر لتتجنبي ظهور التجاعيد ولتحافظي على ثبات الآيلاينر لمدة أطول في مكانه بدلًا من أن يسيح.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...