الرئيسية / تقنية المعلومات / حل مشكلة عدم شحن جهاز الآيباد

حل مشكلة عدم شحن جهاز الآيباد

لقد أثبتت شركة Apple أن جميع إصدارات أجهزة iPad اللوحية الخاصة بها ، سواء كانت iPad Pro أو iPad Mini أو iPad Air وما إلى ذلك ، هي من بين الأجهزة الأكثر شهرة ، وتستمر هذه الأجهزة اللوحية في النمو على مستوى العالم ، وتتميز بجودة ممتازة تجمع بين التصميم.

حل مشكلة عدم شحن جهاز الآيباد

في حال وصلت جهاز الآيباد الخاص بك في الكهرباء ولم يشحن، فهناك بالتأكيد مشكلة ما، ولكن قبل التوجه إلى متجر أبل للحصول على مُساعدة أو لفهم السبب وراء عدم شحن جهازك اللوحي، هنالك العديد من الأشياء التي يمكنك تجربتها في المنزل أولًا لعلّها تُساعدك في حل هذه المشكلة، منها:[٢]

  • تأكد من أن جهاز الآيباد لا يشحن: بالنسبة للمبتدئين، هل أنت متأكد من أن جهاز الآيباد لا يشحن؟ تأكد من ذلك وصِل الجهاز بمحول التيار الكهربائي وانظر ما إذا كانت صاعقة البرق قد ظهرت في رمز البطارية أو بجانبه في أعلى يمين الشاشة، وإذا كانت البطارية فارغة بالفعل، فاتركها للشحن لمدة ساعتين تقريبًا ثم تحقق منها.
  • أعد تشغيل جهاز الآيباد: بافتراض أن جهاز الآيباد فيه نسبة قليلة من شحن البطارية، لذا أعد تشغيله ثم حاول شحنه مرة أخرى، وهناك فرصة جيدة أن تؤدي عملية إعادة التشغيل البسيطة إلى حل مشكلة الشحن.
  • لا تحاول شحنه عبر الكمبيوتر: إن جهاز الآيباد لكي يبدأ عملية إعادة الشحن يحتاج لقدرة كهربائية عالية، أي ليست مثل أجهزة أبل الأصغر مثل الآيفون، والجدير بالذكر أن العديد من أجهزة الكمبيوتر إن لم يكن معظمها لا تحتوي على منافذ الـ USB عالية الطاقة بل تنتج قدرة أقل لا تكفي لبدء عملية إعادة الشحن والاستمرار فيها، ولكن لا ضير من المحاولة، علمًا بأنه لا يمكنك إتلاف جهاز الآيباد بهذه الطريقة، ومن المحتمل أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن يكون قادرًا على شحن الجهاز بكفاءة، ولكن يمكنك عامةً معرفة ما إذا كان منفذ الـ USB لا يمكنه تقديم كمية كافية من الطاقة من خلال الرسالة التي ستظهر بجانب البطارية على الشاشة والتي تقول Not Charging، أي لا يشحن.
  • افحص كابل الشحن بحثًا عن أي تلف: إن كابلات الشحن قابلة للتلف والكسر أيضًا، مثل عندما يتمزق الغلاف المطاطي الخارجي من الانحناء المتكرر، وتصبح الأسلاك مكشوفة، إذا كان كابل USB الخاص بك يبدو كذلك، فتخلص منه واحصل على كابل جديد.
  • تحقق من منفذ الضوء الخاص بجهاز الآيباد: إذا كان جهاز الآيباد قد بدأ يُظهر عدم قدرته على الشحن، فقد يكون منفذ الضوء مسدودًا بالغبار أو الأوساخ، لذا افحص المنفذ بمصباح كهربائي، وإذا رأيت أي شيء فيه، يمكنك محاولة تنظيف المنفذ باستخدام عود أسنان، ويمكنك اتباع الإرشادات الموضحة في كُتيّب الجهاز حول “كيفية تنظيف منفذ شحن الآيفون بالطريقة الصحيحة عند عدم الشحن”، بعد ذلك حاول شحن الآيباد مرة أخرى، فإذا كان لا يزال على ما هو عليه، أي لا يعمل، فانتقل إلى الخطوة التالية.
  • تحقق من كيفية توصيل جهاز الآيباد: تأكد من التحقق من مصدر الطاقة إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، سبق وذكرنا لك أنه لا يمكنك شحن جهازك الآيباد باستخدام منفذ الـ USB لجهاز الكمبيوتر، ولكن في حال نجح التوصيل وشحن جهازك في مرة من المرات، ولكن الآن لا تُفلح معك المحاولة، فتأكد من أن الكمبيوتر مفتوح تمامًا، أي أنه ليس في وضع السكون أو وضع السبات، يمكنك أيضًا تجربة منفذ USB مختلف، وفي حالة فشل منفذ USB الذي كنت تستخدمه، فيُفضّل توصيله مباشرةً بالتيار الكهربائي في الحائط، فإذا كنت تستخدم محول تيار متردد طوال الوقت، فجرّب محولًا مختلفًا، أو استعر أحد المحولات من صديق أو جرب المحول الذي يأتي مع جهاز آخر يعمل بالطاقة عبر USB.
  • تأكد من صيانة جهازك الآيباد: إذا لم تنجح أي خطوة من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه في إعادة تشغيل جهاز الآيباد، فمن المحتمل أن هناك خطأ في جهازك، لذا اذهب مباشرةً إلى متجر أبل للحصول على المساعدة من صيانة أو استبدال للجهاز بالكامل.

ما هي الأسباب وراء مشكلة شحن جهاز الآيباد

عند ظهور عبارة “لا يشحن” Not Charging عند توصيل جهازك الآيباد بجهاز الكمبيوتر، أو عند توصيله بتيار كهربائي من خلال شاحنه الخاص، فهذا يعني أحد الأمرين، إما أن الآيباد لا يشحن أو أنه يشحن ببطء، إذًا ما هي الأسباب وراء مشكلة شحن جهاز الآيباد؟ حسنًا، هنالك العديد من الأسباب التي تكمن وراء ذلك، من أبرزها ما يلي:[٣]

  • قد لا يتلقى جهاز الآيباد الخاص بك طاقة كافية من الشاحن.
  • قد يكون هنالك مشكلة ما في نفس الجهاز، فقد يكون هنالك بعض الأوساخ في منفذ الشحن في الجزء السفلي من جهازك على سبيل المثال؛ مما يمنع جهازك من إجراء اتصال سليم بالكابل.
  • قد يكون هنالك تلف في كابل الشحن الخاص بك.
  • يمكن أن يكون هذا أيضًا مشكلة في البرنامج، فقد يتسبب خلل في برنامج iOS في حدوث ذلك.

مَعْلومَة

بالإضافة إلى مشكلة عدم الشحن السابقة الذكر، هنالك العديد من المشاكل الأخرى التي تواجه جهاز الآيباد، قد ترغب في إلقاء نظرة عليها، ومن أبرزها:[٤]

  • توقف الشاشة أو كما تُسمى الشاشة المُجمدة: قد تجد من وقت لآخر أن شاشة الآيباد تتوقف ولا تستجيب للّمس، وهي على الأرجح من أكثر المشاكل التي يواجهها مُستخدمو الآيباد، وقد يعزى السبب وراء ذلك إلى تطبيق معين، ولكن ليس من السهل دائمًا تحديد التطبيق، فإذا تكرر ذلك أكثر من مرة، فعليك بإيقاف تشغيل الجهاز لمعرفة ما إذا كان هذا قد يحل المشكلة.
  • تعذّر تشغيل الآيباد: إنه كابوس مع أي جهاز إلكتروني عندما يتعذر تشغيله على الإطلاق، ولكن لا تفترض الأسوأ، فقد يكون من السهل إعادة ضبطه وإصلاحه.
  • عدم تعرُّف الآيتونز iTunes على الآيباد: واجه العديد من الأشخاص مشكلات تتعلق بتوصيل الآيباد بالكمبيوتر وتشغيل الآيتونز iTunes ليتفاجأوا بأنه غير موجود، إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فلا تقلق، فهنالك حل بكل تأكيد.
  • عدم توصيل الآيباد بشبكة الواي فاي Wi-Fi: يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في الاتصال بشبكات واي فاي باستخدام الآيباد، ولكن قبل البحث عن سبب المشكلة وإصلاحها، يجب عليك التحقق من إعدادت الواي فاي على جهازك والتأكد من تشغيله.
  • انقطاع اتصال البيانات الخلوية: يشكو عدد قليل من مالكي الآيباد من انقطاع اتصالات البيانات الخلوية باستمرار، وعلى الأغلب أن هذا يتأثر بشدة بمدى التغطية في منطقتك، إذا كانت لديك تغطية جيدة على نفس الشبكة مع هاتفك، ولكن جهاز الآيباد لا يستجيب، فيمكنك تجربة أمرين، إما أن تتحقق من الإعدادات Settings، ثم عام General، وشبكة الجوّال Cellular وتأكد من تشغيلها، ويمكنك أيضًا تجربة إعادة التشغيل.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...