الرئيسية / الأزياء والموضة / ترطيب الشعر الجاف جداً

ترطيب الشعر الجاف جداً

كثرة الغسل والصباغة والتعرض للحرارة والتعرض لأشعة الشمس وعوامل الطقس المختلفة يمكن أن يجرد الشعر من حيويته المعتادة ويجعله جافا وبلا حياة

 

خلطة لترطيب الشعر الجاف جداً

قمنا بتجميع أفضل خلطات لترطيب الشعر الجاف جداً لجميع مشاكل شعرك بداية من فروة الرأس المتهيجة، إلى الشعر الباهت، إلى التلف والجفاف، استخدمي الوصفة المناسبة للمشكلة التي تعاني منها.

    • ماسك الكاري وزيت جوز الهند يتم غلي حفنة من أوراق نبتة الكاري في قدر على النار يحتوي على كوب من زيت جوز الهند لمدة تتراوح ما بين 2-3 دقائق، ثم يترك هذا الزيت جانبًا حتى يبرد. بعد تصفية الزيت من بقايا أوراق الكاري، يتم تطبيقه على الشعر والفروة لبضع دقائق في كل مرة قبل الاستحمام.
    • وصفة لبن الزبادي وزيت اللوز لعلاج الشعر الجاف والخشن تحتاجين إلى: ملعقة من لبن الزبادي ملعقة من زيت اللوز صفار بيضة واحدة ملعقة من العسل الطبيعي طريقة التحضير والاستخدام اخلطي لبن الزبادي (يستخدم لبن الزبادي لعلاج تقصف الشعر منذ القدم) مع زيت اللوز وصفار بيضة واحدة والعسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط متماسك. ضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ لوحده. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لطبيعته.
    • غلي القليل من الحليب، ثم صبه في وعاء، والقيام بتبليل قطعة قطن وترطيب الشعر وفروة الرأس بها وهذا يعد علاجاً للشعر الجاف. خل التفاح مرطب آخر وعلاج للشعر الجاف وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس بخليط من خل التفاح مع القليل من الماء، ثم شطف الشعر بعد عشرة دقائق، ثم غسل الشعر بالمء والشامبو.
  • ماسك زيت جوز الهند والعسل تتم تدفئة كوب كامل من زيت جوز الهند الطبيعي، ثم يخلط هذا الزيت الدافئ مع كوب كامل من العسل الطبيعي. يطبق ماسك زيت جوز الهند والعسل على الشعر، ويغسل الماسك بعد مرور ساعة كاملة.
  • الموز بحبتين منه مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ثم تدليك الشعر بهما جيداً وتركهم مدة ربع ساعة على الشعر، ثم غسله بماء دافئ، ستعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر أيضاً، علماً بأن الموز غني بالبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات.

خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا عالم حواء

ان كان شعرك تالف وهايش وجاف ومتقصف الأطراف وعاجز عن الطول نقدم لك في هذه الفقرة خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا عالم حواء.

  • الخلطة الأولى : خلطة الحناء لآخر الأسبوع من استنتاجي ونتائجها مختلفة ع من الأولى حمام زيت مجرب وفعال لشعر كثيف , صحى ولامع وصفتى الشخصية والسحرية للحناء الحل الأكيد لتطويل وتكثيف وتنعيم الشعر المقادير : -كوب حناء -ملعقة سمسم محموس ومطحون -ملعقة صغيرة محلبية مطحونة -ربع كوب زيت الزيتون أو النارجيل الأخضر – ملعقتين ماء دافئ مخلوط بملعقة خل -ملعقة بن مطحون (لاعطاء شعرك تموجات بنية جميلة .. ان أردتى يمكنك اضافة ملعقة كركم لتموجات ذهبية) بالصور صبغة طبيعية ومجربة لتفتيح لون الشعر بالمنزل وطبعاً تخلط في الخلاط وقوامها لابد يكون كريمي . الكميه حسب طول شعرك وكثافته.
  • الخلطة الثانية : هذي الخلطة لتغذية الشعر كوب ماء ساخن + ثلاث ملاعق عسل (من نوع جيد) تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيها على شعرك ولا تغسليه بالماء واتركيه على شعرك ملاحظة : بعد كل استحمام استعملي هدي الطريقة
  • الخلطة الثالثة : حليب جوز الهند والعسل والليمون هذا هو الحل الأمثل إذا كنت تبحثين عن الخلطات الطبيعية للشعر المجعد. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إلى نصف كوب من حليب جوز الهند. أضيفي أيضًا ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، امزجي معًا واصنعي عجينة ناعمة. قسمي شعرك وابدئي بتطبيق الوصفة على الشعر وفروة الرأس ، انتظري 30 دقيقة. اشطفي أولاً بالماء العادي ثم استخدمي شامبو معتدل للتخلص من البقايا.

خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

هنالك مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تنعيم الشّعر الخشن خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحريرومنها:

  • وصفة زيت الزيتون لزيت الزيتون الكثير من الفوائد في المجمل خصوصًا على الشعر، حيث أنه يدخل في العديد من الزيوت والكريمات المخصصة للشعر، أو حتى الوصفات الطبيعية ومن هذه الوصفات: نقوم بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون تسخين فقط. يوضع على الشعر، ومن ثم نقوم بغطاء الشعر بحائل من البلاستيك. بعد ربع ساعة نقوم بلف منشفة حول الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة أخرى. بعد مرور الوقت نقوم بغسل الشعر بشامبو خالي من السلفات للحصول على نتيجة أفضل.
  • زبدة الشيا من أكثر الوصفات المضمونة للحصول على شعر ناعم كالحرير، وعلى الرغم من ارتفاع سعر ثمرة الشيا لكن الزبدة المستخلصة منها تعطي العديد من الفوائد لشعرك، ومنها: المكونات: 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا. طريقة الاستخدام: بعد إذابة زبدة الشيا على نار هادئة نقوم بإضافة زيت الزيتون. نضع المكونات على فروة الرأس ونغطي بها الشعر بالكامل. نغطي الشعر بمنشفة قطنية ونتركه لمدة 45 دقيقة. نقوم بغسل الشعر بالشامبو المخصص ويفضل أن تكون مكوناته طبيعية. تكرر الوصفة مرتان في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر ناعم كالحرير.
  • وصفة الموز من المعروف عن الموز أنه غني بالبوتاسيوم، لذلك يساعد بشكل كبير عن تنعيم الشعر، والطريقة تكون كالآتي: نقوم بهرس ثمرة موز، أو اثنين على حسب كثافة وطول الشعر. نقوم بمزج خليط الموز المهروس مع ربع كوب من زيت الزيتون. يُترك على الشعر لمدة 45 دقيقة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا.
  • خلطة الزبادي لتلميع ولتنعيم الشعر بسرعة الزبادي غني بحمض اللبنيك الذي يساعد على ترطيب الشعر بشكل رائع. والعوامل المضادة للفطريات والبكتيريا الموجودة في الزبادي تجعله قناع ممتاز للشعر. إلى جانب ترطيب الشعر الجاف والتالف ، الزبادي له فوائد عديدة للشعر. حيث أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس ، وتنظيف فروة الرأس ، ويقلل من الحكة ، ويمنح شعرك القوة. طريقة التحضير قومي بتحضير كوبًا من الزبادي . ضعي الزبادي على فروة رأسك وشعرك ونهايات شعرك. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي . اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة مع غطاء بلاستيكي. اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...