الرئيسية / تعلم كيف / اهم استخدامات ملح الهملايا

اهم استخدامات ملح الهملايا

ملح الهيمالايا هو نوع من الملح المستخرج من الصخور ويصنف أحيانا على أنه نوع من ملح البحر  بينما يصنفه آخرون على أنه ملح صخري

فوائد ملح الهملايا

وفوائد هذا الملح الصخري تتجاوز الجزء الجمالي: سواء كنت تستهلكه، أو تضعه على بشرتك، أو تضيفه إلى حمامك، يمكن لملح الهيمالايا الوردي أن يفيد جسمك بشكل طبيعي بعدة طرق، ويشبه ملح الهيمالايا الوردي كيميائيًا ملح الطعام، حيث يحتوي على ما يصل إلى 98 في المئة من كلوريد الصوديوم، وما تبقى من الملح يتكون من المعادن النادرة، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، و الكالسيوم، وهذا ما يعطي الملح لونه الوردي الفاتح، تفسر هذه المعادن أيضًا سبب اختلاف مذاق ملح الهيمالايا عن ملح الطعام العادي.

يتم استخراج الملح الوردي في جبال الهيمالايا في جبال سالت رينج في منطقة البنجاب النائية في باكستان، جنوب إسلام أباد، وهو شكل من أشكال الملح الصخري الذي يكتسب لونه الوردي من الشوائب الموجودة داخل الملح، وقد تم استخراج الملح الوردي في جبال الهيمالايا منذ مئات السنين، منذ القرن الثاني عشر على الأقل، وقد استخدم تاريخياً لإعداد الطعام وحفظه.

وتعطي المعادن النادرة في الملح الوردي في الهيمالايا الملح لونه الوردي، والذي يمكن أن يتراوح من اللون الوردي الخفيف إلى اللون الوردي الأكثر تنوعًا وحيويًا، ويبدو الملح الوردي المطحون ناعماً أفتح في لونه الوردي من النسخة الخشنة منه.

استخدامات ملح الهملايا

يمتلك ملح الهيمالايا الوردي العديد من الاستخدامات الغذائية وغير الغذائية، ومنها:

الطهي

بشكل عام، يمكنك الطهي باستخدام ملح الهيمالايا الوردي تمامًا كما تفعل مع ملح الطعام العادي، حتى أن بعض الناس يستخدمون ملح الهيمالايا الوردي كسطح للطهي، ويمكن شراء كتل كبيرة من الملح واستخدامها في شواء، وحرق، وإضفاء نكهة مالحة على اللحوم والأطعمة الأخرى، ويمكن شراء ملح الهيمالايا الوردي مطحونًا تمامًا مثل ملح الطعام العادي، ولكن ليس من غير المألوف أيضًا العثور على أصناف خشنة تباع بأحجام بلورية أكبر.

عندما تقيس أي نوع من الملح من حيث الحجم، فمن المهم أن تفكر في مدى نعومة طحنه، وقد تحتاج إلى استخدام كميات أكبر من الملح الخشن لتتناسب مع ملوحة الملح المطحون ناعماً، هذا لأن الملح المطحون ناعماً معبأ بشكل أقرب من الملح الخشن، لذلك يوجد المزيد منه في حجم معين.

علاوة على ذلك، يحتوي ملح الهيمالايا الوردي على كمية أقل قليلاً من كلوريد الصوديوم من ملح الطعام العادي، والذي قد تحتاج إلى حسابه عند الطهي، وتوصي الإرشادات الغذائية الحالية في الولايات المتحدة بألا يستهلك معظم البالغين أكثر من 2300 مجم من الصوديوم يوميًا، وهذا يساوي حوالي 1 ملعقة صغيرة من الملح المطحون، ومع ذلك، عند استخدام ملح الهيمالايا الوردي، من الأفضل التحقق من ملصق التغذية، حيث يمكن أن يختلف محتوى الصوديوم بشكل كبير، اعتمادًا على العلامة التجارية.

التجميل

في حين أن ملح الهيمالايا الوردي له العديد من الاستخدامات الغذائية، إلا أن هناك أيضًا عددًا من الاستخدامات الشائعة غير الغذائية، حيث يستخدم ملح الهيمالايا الوردي في بعض أملاح الاستحمام، والتي تدعي تحسين حالات الجلد وتهدئة العضلات المؤلمة.

غالبًا ما تُصنع مصابيح الملح من ملح الهيمالايا الوردي ويُزعم أنها تزيل ملوثات الهواء، وتتكون هذه المصابيح من كتل كبيرة من الملح مع مصدر ضوء داخلي يسخن الملح.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قضاء الوقت في كهوف الملح الاصطناعية المكونة من ملح الهيمالايا الوردي أمر شائع بين الأشخاص الذين يسعون إلى تحسين مشاكل الجلد والجهاز التنفسي، ولكن البحث الذي يدعم هذه الاستخدامات الثلاثة غير الغذائية لملح الهيمالايا الوردي ضعيف نسبيًا، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه الادعاءات.

استخدامات صحية

وهناك ادعاءات صحية شائعة عن ملح الهيمالايا:

  • تحسين أمراض الجهاز التنفسي
  • توازن درجة حموضة الجسم
  • تقليل علامات الشيخوخة
  • تحسين جودة النوم
  • تنظيم سكر الدم
  • زيادة الرغبة الجنسية
  • طرد السموم
  • تنظيم الهرمونات
  • يحسن عملية الهضم
  • تهدئة التهاب الحلق
  • انقباض وارتخاء العضلات
  • الحفاظ على توازن السوائل المناسب ومنع الجفاف
  • إرسال نبضات الجهاز العصبي
  • منع انخفاض ضغط الدم
  • يقلل من خطر العدوى ويقتل البكتيريا الضارة

مخاطر استخدام ملح الهملايا

اليود هو معدن يحتاجه الجسم للحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي السليم للخلايا، وتشمل المصادر الكبيرة لليود الأسماك وخضروات البحر ومنتجات الألبان والبيض.

الملح المعالج باليود هو مصدر شائع آخر لهذا المعدن، ويستخدم ما يقرب من 75 في المائة من الأسر في الولايات المتحدة الملح المعالج باليود، وعلى الرغم من أن ملح الهيمالايا الوردي قد يحتوي بشكل طبيعي على بعض اليود، إلا أنه يحتوي على الأرجح على كمية أقل من اليود من الملح المعالج باليود، لذلك قد يحتاج أولئك الذين يعانون من نقص اليود أو المعرضين لخطر النقص إلى الحصول على اليود في مكان آخر إذا استخدموا الملح الوردي بدلاً من ملح الطعام.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...