الرئيسية / الأزياء والموضة / عمل الصن بلوك في المنزل

عمل الصن بلوك في المنزل

ضوء الشمس من أكثر الأسباب شيوعا لظهور علامات تقدم السن سواء كان ذلك بالتصبغ أو البقع الداكنة أو التجاعيد على الجبهة أو تحت العينين خاصة في فصل الصيف الحار لذلك يجب الحرص على حماية البشرة باستخدام الواقي الذكري ضد هذه الأشعة

تجنب المواد الكيميائية المسببة للهرمونات

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه في السنوات التي انقضت منذ بدء استخدام واقي الشمس ، ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الجلد بالفعل ، وفي الواقع تظهر العديد من التقارير أن معظم واقيات الشمس ترفع بالفعل خطر الإصابة بسرطان الجلد .

قد يرجع هذا جزئيًا إلى حقيقة أن العديد من واقيات الشمس تحتوي على مواد كيميائية تسبب اضطرابات الغدد الصماء مثل مادة أوكسي بنزون ، و​​هي تسبب اضطراب هرموني معروف لا ينصح باستخدامه على الأطفال ، ولقد تم حظره في العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم ، بالطبع هناك العديد من واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على مكونات أكثر أمانًا في السوق الآن مما كانت عليه .

حماية الشعاب المرجانية

تظهر الأبحاث الحديثة أن أشعة الشمس تضر بحياة المحيطات خاصة المرجان ، ويقدر الباحثون أن أكثر من 5000 طن متري من واقي الشمس تُغسل بواسطة السباحين كل عام في مياه المحيطات ، ويُهدد هذا التلوث جزءًا كبيرًا من حياة المرجان في المحيط والعديد من أنواع المحيطات الأخرى بشكل غير مباشر ، وذلك لأن هذه المركبات قد توقظ الفيروسات الخاملة في الطحالب التكافلية والتي توفر الغذاء واللون للشعاب المرجانية .

حتى الآن تم حظر بعض مكونات واقية من الشمس في بعض الأماكن بسبب آثارها البيئية السلبية على الشعاب المرجانية ، وهذه وصفة واقية من الشمس محلية الصنع تتجنب كل هذه المكونات .

فيتامين د

تحتاج أجسامنا إلى بعض التعرض لأشعة الشمس لصياغة فيتامين د ، فهي لبنة أساسية ضرورية لوظيفة هرمون صحيحة ، إن فكرة التعرض لأشعة الشمس المعتدلة أمر ضار عندما تحتاج أجسامنا إلى فيتامين د والتعرض للضوء له العديد من الجوانب الصحية ، وبالنظر إلى هذه الأسباب من المنطقي أن نسأل ما إذا كانت واقي الشمس هي الأفضل أو الطريقة الوحيدة لتجنب حروق الشمس .

هل واقي الشمس ضار

يدعي العديد أن واقيات الشمس المنزلية ضارة وأنه يجب على الشخص ألا يفكر أبدًا في صناعة واقي الشمس الخاص به ، سببهم هو أنه لا يمكنك التحقق من كفاءة  واقيات الشمس محلية الصنع ، لذلك تكون فرصة الحرق أعلى .

من المؤكد أن واقيات الشمس المنزلية لا تحتوي على الفحوصات المخبرية التي تقوم بها الواجهات التقليدية ، ويجب أن يكون واقي الشمس هو الملاذ الأخير ، لأن الظل والخروج من أشعة الشمس في حرارة اليوم هما أفضل الخيارات على أي حال .

لذلك في حين أنه قد يكون صحيحًا أننا يجب ألا نستخدم واقيات واقي الشمس محلية الصنع بنفس الطريقة التي نستخدم بها واقيات تقليدية ، إلا أننا نزعم أنه لا ينبغي لنا استخدام واقيات الشمس التقليدية بالطريقة التي نستخدمها أيضًا .

وصفة صنع الصن بلوك في المنزل

قم بصنع واقي الشمس الخاص بك في المنزل من المكونات الطبيعية ، وعليك تجنب المواد الكيميائية الموجودة في العلامات التجارية ، ولكن يجب أن تتأكد من مراجعة الملاحظات في نهاية الوصفة للحصول على أفضل النتائج .

المكونات اللازمة لصنع الصن بلوك

½ كوب زيت لوز أو زيت زيتون

¼ كوب زيت جوز الهند

¼ كوب شمع العسل

أكسيد الزنك

1 ملعقة صغيرة زيت بذور التوت الأحمر

1 ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزرة

زبدة الشيا

طريقة صنع الصن بلوك في المنزل

نقوم بالجمع بين جميع المكونات باستثناء أكسيد الزنك في وعاء زجاجي نصف لتر أو أكبر ، ثم ملء قدر صغير مع بضع بوصات من الماء ووضعها على الموقد على نار متوسطة الحرارة ، بعد ذلك ضع غطاء على الوعاء ، وضعه في مقلاة مليئة بالماء .

قم بهز أو تحريك الوعاء في بعض الأحيان لخلط المكونات كما تذوب ، وعندما يتم إذابة جميع المكونات بالكامل ، يُحرك في أكسيد الزنك ، وتصب في أي وعاء أخر ستستخدمه للتخزين ، ثم يتم تخزينها في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة لزيادة مدة الصلاحية .

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...