الرئيسية / تعلم كيف / كيفية حمل حقائب الامتعة

كيفية حمل حقائب الامتعة

كلما كانت أمتعتك أكبر وأثقل زادت احتمالية إصابتك بإصابات في الرقبة والظهر والكتف ويمكن أن يؤدي رفع وحمل الأمتعة الضخمة بالطريقة الخاطئة إلى إجهاد عظامك وعضلاتك ومفاصلك بالإضافة إلى ذلك تفرض العديد من شركات الطيران الآن رسوما للتحقق الأمتعة لذلك يخاطر المزيد من المسافرين بالإصابة بسحب حقائب اليد المعبأة عبر المطار ورفعها في صناديق علوية

طريقة حزم حقائب الأمتعة

قد تبدو عملية حزم حقائب الأمتعة بسيطة، لكنها علم ذو قواعد يتعلمه المسافرون غالبًا بالطريقة الصعبة على مدى آلاف الأميال من السفر، ويمكن أن يكون القيام بذلك بشكل صحيح هو الفرق بين إجازة مضطربة مع عدد لا يحصى من مرات الذهاب إلى الصيدليات المحلية وعطلة مريحة مع كل ما تحتاجه في متناول يدك.

وإليك أسهل طريقة لحزم حقائب الأمتعة للحصول على أفضل حقيبة، وتقليل الحمولة، وحزم ما تحتاجه في رحلة الشاطئ أو رحلة العمل، وتقليل المتاعب، وهذه الطريقة كالتالي:

اختر الملابس التي ستحتاجها

اجمع كل الملابس التي تتوقع احتياجها، ثم أعد نصفها مرة أخرى، اختر الملابس من نفس عائلة الألوان، ففي رحلة مدتها خمسة أيام، ستحتاج على الأرجح إلى خمسة قمصان، وزوجين من البنطلونات أو الجينز، وتنورة واحدة، وتتناسب حقيبة اليد المتوسطة مقاس 22 بوصة مع ما يقرب من زوجين من الجينز وثلاثة سترات وفساتين وخمسة قمصان.

قم بتعبئة الأقمشة المقاومة للتجاعيد

إذا استطعت، اختر المنسوجات والصوف والقطن لأن هذه الأقمشة تميل إلى مقاومة التجاعيد وتكون متعددة الاستخدامات، حيث يمكن لبعض الملابس أن تؤدي واجبًا مزدوجًا، مثل سروال اليوجا الذي يمكن استخدامه كبيجاما.

لف وطي الملابس

يعد استخدام القليل من كل تقنية تعبئة الطريقة الأكثر فاعلية لإدخال الأشياء في حقيبتك، قم بلف الملابس الأكثر نعومة وطي الملابس الأكثر صلابة، لن تتجعد الملابس الداخلية والقمصان والجينز والسراويل القطنية والملابس المحبوكة عند لفها بإحكام، ويجب طي الأقمشة الأكثر صلابة، مثل القمصان القطنية والسترات والسراويل الأنيقة والتنانير بعناية.

ترتيب الملابس بعناية

ضع أغراضك الملفوفة اللينة في الجزء السفلي من حقيبتك أولاً، بعد ذلك تأتي الملابس المطوية، بالنسبة للطبقة الوسطى، ابدأ بأطول العناصر، مثل التنانير والسراويل الجميلة، ثم كدس الملابس فوق بعضها البعض، بالتناوب بين الخصر والأطراف، زضعها بطول حقيبتك، وقم بلف القماش المتبقي على الطرف المقابل.

ضع الملابس الملفوفة في المنتصف، بعد ذلك، ضع العناصر الأقصر، مثل القمصان، على المفصلة مع وضع الأطراف فوق المقابض، اطوِ الياقات والأطراف مرة واحدة واطوِ الذراعين للداخل، أخيرًا، لف الأحزمة كالثعبان حول محيط الكيس بحيث تشغل أقل مساحة ممكنة.

قم بتغطية الوبر بكيس التنظيف الجاف

نظرًا للسطح الزلق لكيس التنظيف الجاف، فإن الملابس المطوية لا تبقى في مكان واحد لفترة كافية، ولتثبيتها ضع كيسًا بين كل طبقة من الملابس، وللوصول إلى طبقة معينة بسهولة، ما عليك سوى سحب طرفي الكيس للأعلى على كلا الجانبين.

ضع الملابس التي ستحتاجها أولاً في الأعلى

يمكن أن يكون هذا أي شيء من الفستان إلى ثوب السباحة إلى البيجامات، اعتمادًا على المكان الذي تذهب إليه، وموعد وصولك، وما هي الخطة عندما تصل إلى هناك.

حزم الأحذية

ضع في اعتبارك صندلًا عاديًا وأحذية رياضية وحذاءً مسائيًا، ونظرًا للأشكال والأحذية ذات الكعب العالي، فإن الأحذية تشغل حيزًا كبيرًا، ارتدِ الزوج الأثقل والأكبر حجمًا واحزم الاثنين الآخرين.

بناءً على مدى نظافة حذائك، قم بتعبئته بأشياء أخرى مثل الجوارب والنظارات الشمسية وشواحن الأجهزة الإلكترونية، سينتهي هذا الأمر بتوفير مساحة صغيرة هنا وهناك.

ضع الأحذية في أكياس قابلة للإغلاق بحجم جالون واحد، ثم ضعهم على جانبي الحقيبة، وسوف يمنع ذلك الأوساخ والجراثيم في حذائك من الوصول إلى ملابسك النظيفة المعبأة.

تعبئة الإكسسوارات

قم بتخزين القطع الرخيصة في علبة حبوب بلاستيكية لمدة سبعة أيام، أو قم بتخزينها في حاوية فيلم 35 ملم مبطنة بمنديل، وإذا كان لا بد من أخذ الأحجار الكريمة، فارتديها أثناء سفرك لتقليل مخاطر الضياع أو السرقة.

حزم الأشياء الهشة أو المواد القابلة للكسر

استخدم الملابس كحشو، لف الأشياء الهشة بملابس سميكة متينة، ضعهم في وسط حقيبتك، وإذا كنت تنقل زجاجات المشروبات، فاحفظها في منتصف الجزء السفلي من حقيبتك.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...