الرئيسية / المطبخ والمنزل / فتح باب المصعد عند تعطله

فتح باب المصعد عند تعطله

يمكن أن يكون حبس الأشخاص وحبسهم في المصعد تجربة مرعبة على الرغم من أن العديد من المصاعد بها هواتف مكالمات طوارئ  فقد تتمكن من فتح باب مصعد عالق من الداخل حتى لو لم يكن لديك أي أدوات يعتمد نجاحك في فتح أبواب المصعد بشكل كبير على عمر ونموذج المصعد بغض النظر عن نوع المصعد الذي أنت فيه

 الخطوة الأولى

اضغط على زر “فتح” للتأكد من أنه لا يعمل . إذا كان هناك هاتف أو زر طوارئ ، فاستخدمه قبل محاولة فتح الأبواب . لأزرار الطوارئ ، انتظر خمسة عشر ثانية على الأقل قبل محاولة الاتصال بشخص آخر . إذا كان لديك هاتف محمول ، فاتصل بمدير المبنى أو الشرطة لإعلامهم بأن هناك أشخاص محاصرون في المصعد .

الخطوة الثانية

اسحب الزر “إيقاف” . إذا نجحت في فتح الأبواب وبدأ المصعد يتحرك مرة أخرى فجأة ، فقد تكون معرض مصابًا بجروح خطيرة .

الخطوة الثالثة

ابحث عن شريط الدفع على جانبي المصعد وادفعه  يجب على كل شخص في المصعد الوقوف عند هذه النقطة ، حيث قد يكون المصعد بين الطوابق .

الخطوة الرابعة

اقحم أصابعك في صدع الأبواب أسفل الأرض ومحاولة فصلهم . قد يعمل هذا مع المصاعد في المباني القديمة ، ولكن إذا كان المصعد أكثر حداثة وكان المبنى يعاني من انقطاع التيار الكهربائي ، فقد تكون هذه المحاولة غير ناجحة .

طرق أخرى لفتح المصعد المعطل

استخدام مفتاح المصعد وإجبار الباب على الفتح

هناك مفاتيح مصعد لآليات محددة . في كثير من الأحيان ، يمكن العثور على المفاتيح إما في EMR أو في مربع الوصول إلى مفتاح المصعد . سيتم قفل الصناديق الأحدث والحصول على مفتاح الوصول من المفتاح المخزن في صندوق نوكس بالمبنى . المفتاحان الأكثر شيوعًا هما المفتاح المفصلي المسقط والمفتاح القمري نصف القمر . المفتاح الثقب يشبه شكل المفتاح . سوف تتحول مفاتيح السقوط جنبًا إلى جنب بينما سيتطلب مفتاح القمر حركة رفع . يخدم كلا المفتاحين نفس الغرض : فتح باب الرافع . لقد وجدت أن مفتاح الإسقاط هو النوع الأكثر استخدامًا .

تقنية السحب

إذا لم تكن هناك فتحة لمصعد على الأرض ترغب في الوصول إليها ، فستحتاج إلى الانتقال إلى الطابق العلوي الذي به ثقب مفتاح للوصول إلى العمود . في هذا السيناريو ، سيتعين تأمين أعضاء الفريق الذين يعملون فوق السيارة المتوقفة حتى لا يقعوا في العمود .

السيارات نقل المصاعد الهيدروليكية

أصبح خفض المصعد الهيدروليكي بحيث يصطف مع الهبوط تقنية وصول مقبولة . للأداء ، استخدم صمام النزف في EMR في خزان الخزان لخفض السيارة . ملاحظة : كما هو الحال مع جميع عمليات إنقاذ المصعد ، اتبع جميع أساليب استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأولية ، ثم اتبع الخطوات الموجودة في قائمة التحقق . افتح الصمام ببطء جزئيًا وتواصل مع أحد الأعضاء المجهزين بالراديو والذي يجب أن يشاهد السيارة (سيكون باب الرافعة مفتوحًا) . أوقف السيارة عدة بوصات أعلى الهبوط ، حيث يوجد وقت رد فعل من جانب العضو عند الصمام وحركة السائل . يمكن خفض مصاعد الكابلات / الجر الكهربائية أيضًا ، ولكن من الأفضل ترك هذه العملية لفني المصاعد .

تنمية مهارات الانقاذ لحوادث المصاعد

تحديد موقع وحالة سيارة المصعد .
تحديد عدد شاغلي المصعد وفرز حالتهم .
إذا كان الاشخاص يقرعون الجرس ، فاطلب منهم التوقف .
اطلب من شاغل دورة الطاقة  اطلب منهم استخدام زر STOP ، والانتظار لمدة 30 ثانية ، ثم تشغيله مرة أخرى. اطلب منهم الضغط على زر فتح الباب .
استدعاء المصعد باستخدام زر الاتصال المصعد .
استخدم استدعاء خدمة رجال الإطفاء من الردهة .
وصول EMR ولوحة التحكم المصعد .
تحقق من موقع مفتاح إيقاف الطاقة الصحيح مع رقم سيارة المصعد أو العلاقة الجغرافية مع بنوك المصاعد الأخرى .
قم بإيقاف تشغيل طاقة المصعد ، وانتظر 30 ثانية ، ثم قم باستعادة الطاقة .

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...