الرئيسية / المطبخ والمنزل / خطوات الدهان على ورق الحائط

خطوات الدهان على ورق الحائط

ورق الحائط من أجمل أنواع الديكورات التي تستخدم في المنازل ويوجد العديد من الأشكال والألوان المختلفة التي تناسب أذواق الجميع وفي بعض الأحيان يرغب الناس في تجديد لون الجدران فيقومون بإزالة ورق الحائط لطلاء الأسطح

خطوات الدهان على ورق الحائط :
– الالتزام بقواعد السلامة الرئيسية :
يجب أن يحرص الشخص على حماية نفسه من خلال استخدام قفازات و ارتداء نظارات لوقاية العين من خطر المواد الكيميائية التي سيتم استخدامها في التنظيف ، كذلك يجب وضع قناع يغطي الأنف و الفم ، و ترك الأبواب و النوافذ مفتوحة لتوفير تهوية جيدة بالغرفة .

– تنظيف الحائط بفوسفات الصوديوم :
يعتبر فوسفات الصوديوم من أفضل المواد التي يُمكن استعمالها في عملية تنظيف السطح ، حيث أنه يزيل جميع الزيوت و المواد الكيميائية الموجودة بالحائط و يجعله نظيفاً ، و قبل استعماله يجب خلطه بكمية مناسبة من الماء و الاستعانة في التنظيف باسفنجة أو فرشاة دهان .

– ترك فوسفات الصوديوم ليصبح جافاً :
يجب أن يتم ترك فوسفات الصوديوم على الحائط حتى يصبح جافاً تماماً ، و تختلف الفترة التي يحتاجها لكي يجف حسب درجة حرارة المنزل ، لذلك يُفضل أن يُترك لحوالي يوم كامل للتأكد من أن ورق الحائط قد امتصه بشكل تام .

– غسل ورق الحائط بالماء جيداً :
بعد التأكد من جفاف فوسفات الصوديوم على ورق الحائط ، يتم إحضار قطعة من القماش المبلل بالماء و دعك الحائط جيداً للتخلص من جميع آثار الفوسفات المتبقية ، و يجب أن لا يكون القماش مشبعاً بالماء حتى لا يتلف ورق الحائط ، و بعد الانتهاء يُترك الحائط لكي يجف .

– تغطية حواف ورق الحائط بالجبس :
يجب الاستعانة بالجبس من أجل تغطية حواف ورق الحائط أثناء القيام بعملية الدهان ، حيث يتم شراء سكين الجبس و تركيب الجبس من أحدى المتاجر التي تبيع الأدوات المنزلية ، حيث يوضع الجبس على الحواف باستخدام سكين الجبس ثم يُترك فترة من الوقت لكي يجف .

– استخدام مادة الحشو لإصلاح الشقوق :
يجب أن يتم فحص ورق الحائط جيداً فإذا تم العثور على شقوق أو تقشر ، يجب أن يتم شراء مواد للحشو و اللصق التي تباع في متاجر الأدوات المنزلية ، و من ثم يتم استخدام تلك المادة لحشو الشقوق الموجودة بورق الحائط ثم يتم فرد الطلاء اللاصق على التقشير .

– صنفرة المناطق الخشنة بورق الحائط :
يتم استخدام ورق الصنفرة برفق من أجل صنفرة ورق الحائط جيداً ، مع مراعاة توجيه اهتمام أكبر بالأماكن التي تحتوي على الجبس و مادة الحشو و المناطق الخشنة ، و بعد الانتهاء يجب تنظيف الحائط من الغبار و الرمل الناتج عن الصنفرة .

– وضع طبقة من المادة العازلة و الدهان الأولي :
يجب أن يتم شراء المادة العازلة و الدهان الأولي و لكن يجب اختيار أنواع تحتوي على كمية كبيرة من الزيت ، ثم يتم الاستعانة بفرشاة الدهان أو الفرشاة الدوارة لوضع طبقة واحدة مستوية من المادة العازلة و الدهان الأولي على ورق الحائط ثم يُترك لكي يجف تماماً .

– البدء في دهان الأركان بفرشاة صغيرة :
يتم استخدام فرشاة صغيرة الحجم من أجل دهن الأركان ، و يجب أن يكون الدهن بزاوية حتى تستطيع الفرشاة أن تصل إلى المناطق الصعبة التي تكون قريبة من النوافذ ، و يُفضل أن يتم وضع شريط لاصق على الحواف التي لن يتم دهنها .

– وضع الدهان على الحائط على هيئة حرف M :
بعد الانتهاء من دهن المناطق الصعبة يتم الانتقال إلى الفرشاة الدوارة ، حيث يجب عمل حرف M على الحائط في البداية ، ثم يتم عمل حرف M آخر ليكون متداخلاً مع الحرف الأول ، و يتم الاستمرار في عملية الدهان بهذا الشكل لحين الانتهاء تماماً ثم يُترك الحائط لكي يجف .

– إضافة طبقة دهان أخرى إذا تطلب الأمر :
يُمكن أن يتم وضع طبقة أخرى من الدهان إذا لم يتم الحصول على النتيجة المرغوبة و كان لون ورق الحائط مازال واضحاً ، و بعد الانتهاء يتم إزالة الشريط اللاصق و تفحُّص الحائط جيداً و التأكد من أن جميع المناطق تم دهنها بنجاح .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...