الرئيسية / الأزياء والموضة / صنع صابون تجميل البشرة و الشعر

صنع صابون تجميل البشرة و الشعر

التعرض للشمس والإرهاق وقلة النوم يدفع بشرتك ضد إرادتها وتفقد نضارتها وتكتسب العديد من أنواع البقع والمشاكل التي تفقد نقاوتها وحيويتها يساعد البشرة على استعادة حيويتها

طرق عمل صابون التجميل بمكونات طبيعية

صابون الكركم

المقادير:
100 جرام من صابونة مصنوعة من زيت الزيتون. ولكن يجب ان تكون الصابونة مبشورة بشرًا ناعما، ومغلي البقدونس، وملعقة طعام كبيرة واحدة من سائل الجلسرين، و ثلاثة ملاعق طعام كبيرة من الكركم، ملعقة طعام كبيرة من ماء الورد، ملعقة طعام كبيرة من زيت اللوز.

الطريقة:
ضعي البقدونس في وعاء على النار واضيفي اليه ثلاثة أكواب من الماء، اغلقي الوعاء جيدا، واتركيه ليغلي حتى ينتج ما يساوي كوب صغير من مغلي البقدونس ثم قومي بتصفية الخليط جيدا.
امزجي الصابون المبشور مسبقا مع مغلي البقدونس على نار هادئة ، وقلبي باستمرار حتى تتأكدي ان الخليط قد ذاب بشكل كلي.
وانا احضري كلا من زيت اللوز والجلسرين ، وضعيهم فوق الخليط السابق، واستمري بالتقليب ،ثم قومي بإضافة ماء الورد والكركم ولا تتوقفي عن التقليب حتى ينتج لك سائل ثقيل غليظ القوام، استمري في التقليب قرابة الدقيقتين، اطفئي النار و دعي الخليط ليبرد قليلا ثم اسكبيه في القوالب الخاصة بصناعة الصابون.
ملحوظة هامة:
يجب ان يكون قالب الصابون مصنوع من اقوى انواع البلاستيك حتى يتحمل حرارة الخليط، وايضا لا تتركي الخليط ليبرد أكثر من ثلاثة دقائق حتى لا يتجمد ويصبح من الصعب توزيعه في القوالب.بعد صب الخليط في قوالب الصابون، يترك الصابون ليبرد في درجة حرارة الغرفة العادية حتى يجف جدا.

صابون الجلسرين:
لم يعد يخلو أي منتج من منتجات التجميل من الجلسرين، لانه من اهم المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة واعادة توازن نسبة السوائل بها، كما أنه يعمل على اكساب البشرة، ناعمة كالحرير، ليس ذلك فقط بل يقوم بتفتيح اي اماكن غامقة اللون في الجسم، وهذه طريقة سهلة لصنع صابون الجلسرين بنفسك.

 المقادير:
عطر زيتي مركز حسب ما تحبين من الروائح، توت أو عود نعناع وغيره، وبضع من وريقات الورد الجاف، واذا لم يتوفر استخدمي شرائح من اي صابون ملون متوفر عندك، اشتري من محل عطارة او محل بيع مستحضرات التجميل قالب من صابون الجلسرين الخام، أي قوالب لتشكيل الصابون حسب رغبتك.

 الطريقة:
قومي بتقطيع الجلسرين الخام في وعاء، واختاري الكمية التي تحتاجين، ضعي الوعاء في حمام مائي على النار، وقلبيه حتى يذوب الصابون كله، واستمري في التقليب لمدة ثلاثون دقيقة مثلا.
جهزي قوالب الأشكال وضعي في قاع كل شكل اما ورقات الورد المجفف، او شرائح الصابون الملون، (يفضل استخدام قوالب سيليكون)، ارفعي الجلسرين من على النار، وصبيه بسرعه في القوالب، واحذري أن تتركيه يبرد قبل وضعه في قوالب الأشكال.
بعد ان يبرد الصابون جيدا اخرجيها من القوالب وبذلك اصبح عندك صابون جلسرين جاهز للاستخدام.

الصابون الاسود الافريقي:

المقادير:

احضري زبدة الشيا الخام بدون اضافات.
احضري زجاجة مياه معدنية صغيرة
زيت زيتون.

الطريقة:
ضعي زبدة الشيا داخل الزجاجة، وضعي فوقها زيت الزيتون، اجعليه يعلو زبدة الشيا بمقدار واحد سنتيمتر، احكمي اغلاق الزجاجة، ورجيها جيدا، حتى تختلط المكونات جميعا، جففي جسمك، ضعي علي يديك القليل من الخليط، ودلكي بيه كل جسمك، حتى تتشرب البشرة الخليط كله، ارتدي ملابسك واستمتعي بالملمس الناعم لجسمك، لاحظي ان هذا الخليط قد يكون له رائحة غير لطيفة، أو أن ملمسه ثقيل، لا تقلقي سيختفي كل ذلك بعد تقريبا خمسة عشر دقيقة.
للحصول على نتائج فعالة، يفصل استخدام هذه الوصفة يوميا حتى ولو بدون استحمام ولكن اذا استخدمتها بدون استحمام قد تشعرين ان الوصفة ثقيلة جدا ورائحتها غير مقبولة، وذلك انر طبيعي لان مسام الجلد غير مفتوحة، كذلك للحصول على أفضل النتائج استخدمي زبدة الشيا الخام فقط بعد استخدام هذه الوصفة، لأنها مفيدة جدا في ازالة الاسمرار في المناطق الحساسة، يمكن استبدال زيت اللوز بدل زيت الزيتون لمن لا يحب رائحته.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...