الرئيسية / تعلم كيف / عمل درجات ألوان الجسم الطبيعية

عمل درجات ألوان الجسم الطبيعية

كيف تصنع نغمات طبيعية للجسم: ابتكر لون بشرة طبيعي من أجل الحصول على لون بشرة أفتح  قم بإعداد لوحة ألوان مختلفة وستحتاج إلى الألوان ثم أحضر لوحة ألوان أو قطعة من الورق المقوى القوي أو أي سطح مناسب لخلط الألوان عليها

صنع درجات لون البشرة المتوسطة 

احضر ألوان مختلفة، فلون البشرة المتوسطة يحتاج ألوان متعددة ،احضر الألوان : (الأحمر والأصفر والأزرق والأبيض والبني الداكن) .

قم بجمع الألوان باستخدام بالتيه أو ورق كرتون قوي أو أي سطع مناسب لعملية خلط الألوان ، ثم ضع الكمية المناسبة من كل لون علي السطح المستخدم .

للون البرتقالي اخلط الأحمر مع الأصفر ، ثم اغسل الفرشاة بعد ذالك في كوب به ماء ، ابدأ بإضافة اللون الأزرق تدريجيا بكميات صغيرة ، ويمكن تبديل اللون الأزرق بالأسود لكن بنسب صغيرة حتى الحصول علي الدرجة المطلوبة .

، بعد ذالك قارن بين درجات الألوان التي تم صنعها في السابق وبين الألوان التي ترغب في التلوين بها، وانتبه إلي الإضاءة إذا كنت تستخدم صور فوتوغرافية ، أضف القليل من اللون الأحمر بالتدريج ، فالقليل من إضافة اللون أفضل من البدء من جديد .

لصنع اللون الزيتوني الداكن قم بخلط كمية متساوية من اللون البني الداكن واللون البني المحمر ، وسينتج عنه لون داكن مركز ، أضف منه كميات صغيرة بالتدريج لتعديل اللون الأساسي ، يمكن استخدام هذا الخليط بديل للون الأزرق ، واستخدم اللون الأصفر مع الأخضر لتعزيز اللون الزيتوني .

جرب أكثر تجربة للوصول إلي الدرجة المناسبة ، من السهل عليك تكون كمية من الألوان التي تختار منها حتى تصل الي الدرجة المطلوبة .

ابدأ برسم اللوحة باستخدام الألوان النهائية التي تم صنعها لتلوين البشرة في اللوحة .

صنع درجة لون البشرة الداكنة 

جرب مجموعة من الألوان المختلفة إلي ان تصل إلي اللون المطلوب ، استخدم هذه الألوان ( الأحمر والأصفر والبنفسجي و البني الداكن والبني المائل للحمرة) .

قم بإحضار باليته ألوان لخلط الألوان أو استخدم ورق كرتون قوي أو اي سطح مناسب لخلط الألوان .

اصنع درجة اللون الأساسية ، احضر الألوان البني الداكن والبني المحمر بكميات متساوية واخلطهم ، اصنع خليط أخر بكميات متساوية من اللون الأصفر والأحمر ، وابدأ بخلط كمية مناسبة من خليط اللون الأحمر وخليط البني الداكن بالتدريج ، بعد ذالك قارن بين درجات الألوان التي تم صنعها في السابق وبين الألوان التي ترغب في التلوين بها، وانتبه إلي الإضاءة إذا كنت تستخدم صور فوتوغرافية .

لصنع درجة لون البشرة الداكن أضف اللون البنفسجي الداكن وأضف عليه كمية من اللون الرمادي واخلطهم جيدا للوصول للدرجة المطلوبة .

إذا أردت صنع درجات أكثر دفء استخدم اللون البني الداكن بدل من البنفسجي ، واستخدم كميات قليلة من الخليط بالتدريج إلي أن تصل للدرجة المطلوبة ، إذا أردت استخدام درجة فاتحة فاستخدم اللون البرتقالي فهو يحافظ علي المظهر الطبيعي للون .

ارسم اللوحة بعد صنع درجة اللون الذي تريده ، واحتفظ باللون الرمادي لتعديل الظل والنور .

إذا أردت نتيجة متوردة فاستخدم التدريج باللون الأحمر ، ونتيجة دافئة استخدم اللون الأصفر .

 

صنع درجة لون البشرة العادية

لكي تصنع درجة لون البشرة الفاتحة قم بتجهيز مجموعة لونية مختلفة وسوف تحتاج الألوان (الأحمر والأصفر والأبيض والأزرق ) .

احضر بعد ذلك بالتة ألوان أو قطعة كرتون قوي او أي سطح مناسب لخلط الألوان عليه ،  قم بخلط كميات متساوية من الألوان باستخدام الفرشاة ، ثم نظفي الفرشاة جيدا بواسطة كوب به ماء ، بعد ذلك خلط الألوان الأساسية معا لتكون لون داكن ليصبح لون القاعدة حيث انه يمكن تفتيحها بسهولة ، قم بالاحتفاظ بعينة من كل الألوان المستخدمة واجعلها قريبة منك أثناء التلوين ، بعد ذلك قارن بين درجات الألوان التي تم صنعها في السابق وبين الألوان التي ترغب في التلوين بها، إذا كنت تريد تفتيح درجة لون فاستخدم كلا من الألوان الأبيض والأصفر ، والأبيض يقوم بتفتيح الألوان الأساسية  أما الأصفر فيعطي درجات طبيعية ودافئة من اللون . لا تستخدم كميات كبيرة من الألوان وتأكد من تجانس الألوان قبل إضافة المزيد .

لعمل الظل الأحمر قم بنفس الخطوات السابقة لكن باستخدام اللون الأحمر ، إذا كنت توصلت بالفعل لدرجة اللون فيمكنك تخطي هذه الخطوة ، وقم بالانتباه للون الأحمر في درجة لون الجلد التي تحاول صنعها إليها فاللون الأحمر أحيانا يظهر بشكل متقطع ، لا تكثر من وضع اللون الأحمر إلا إذا كنت تحاول الحصول علي درجة حروق الشمس .

قم بالاستمرار في التعديلات ولاحظ درجات الألوان جيدا ، واصنع كميات بسيطة من التعديلات لأنك لا تحتاج إلى إعادة هذه الخطوة ، إذا كان اللون النهائي ليس هو المطلوب فقم بإضافة قليل من الأحمر والأزرق بالتدريج إلي أن تصل للدرجة المطلوبة .

 

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...