الرئيسية / تعلم كيف / اخراج المفتاح المكسور من الكالون

اخراج المفتاح المكسور من الكالون

نعلم جميعا أن هذا الموقف متعب ومزعج لأنه من المحتمل أن يكون لديك مفتاح واحد فقط على جانب واحد ولأن المفتاح الثاني  إن وجد لن يعمل حيث من المستحيل فتح الباب بالمفتاح المكسور داخل القفل من ناحية أخرى

طرق اخراج المفتاح المكسور من القفل او الكالون .
الطريقة الاولى .
تمثل هذه الطريقة بعض الصعوبة و يجب على من يقوم بها ان يمتلك القدرة على التحكم الجيد في يديه و قوي الاعصاب فهى تحتاج الى بعض الدقة حتى لا يتعرض الكالون او القفل للتلف و نضطر الى تغييره بآخر جديد .
1- تحتاج هنا الى شنيور و بونطة شنيور 1.5 سم او 2 سم و مقص ذو طرف مدبب .
2- هات الشنيور و ابدأ في عمر حفرة صغيرة جدا في الطرف الملاصق للمفتاح المكسور مباشرة .
3- قم بامالة بونطة الشنيور بحيث تستخدمه بشكل اقرب ما يكون افقيًا و استمر في تشغيل الشنيور حتى تتمكن من ثقب طرف المفتاح المكسور في القفل او الكالون .
4- الآن هات المقص و قوم بوضع الطرف المدبب له في الثقب و ابدأ في سحب المفتاح المكسور من القفل او الكالون و سيخرج معك بسهولة و تحافظ على القفل او الكالون سليم .

الطريقة الثانية .
هى طريق اكثر امانًا على القفل او الكالون من التلف الا انها متعبة بعض الشئ و تحتاج الى الحذر حتى لا تتعرض يدك الى الاصابة .
1- كل ما تحتاجه لتنفيذ تلك الطريقة هى فقط مقص ذو طرف مدبب .
2- هات المقص ذو الطرف المدبب و ابدأ في ادخال طرفه المدبب بحيث يستقر في تجويف المفتاح المكسور في القفل او الكالون و حاول سحبه نحو الخارج و هنا قد تضطر الى المحاولة اكثر من مرة حتى تتمكن من اخراج الجزء المكسور من المفتاح داخل الكالون .

الطريقة الثالثة .
1- تحتاج لتطبيق تلك الطريقة الى توفر مغناطيس عالي القوة .
2- هات المغناطيس و قم بتوجيهه نحو القفل او الكالون الذي يوجد به المفتاح المكسور و تأكد من المغناطيس عالي القوة و هنا ستجد الجزء المكسور داخل الكالون او القفل يبدأ في الانجذاب نحو المغناطيس خارجًا من القفل او الكالون بكل سهولة .

الطريقة الرابعة .
1- تحتاج في هذه الطريقة الى غراء سريع الالتصاق و دقيقة من الوقت على الاقل .
2- عندما يتعرض المفتاح للكسر في الكالون او في القفل فانه ينقسم الى جزئين جزء مكسور و يوجدداخل الكالون او القفل اما الجزء الثاني فهو معنا , كل ما عليك فعله هنا هو احضار الغراء و وضع البعض منه على طرف الجزء المكسور الموجود معك ثم تركيبه على الجزء المكسور الموجود في القفل او الكالون و الضغط عليه لمدة دقيقة على الاقل حتى تضمن التصاق الجزئين معًا و ان الغراء قد جف و هنا بسهولة قم بحسب المفتاح و سيخرج الجزء المكسور من القفل او الكالون .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...