الرئيسية / تعلم كيف / كيفية ازالة الشعر بالرماد

كيفية ازالة الشعر بالرماد

أما رماد الفحم فهو مادة ناتجة عن احتراق الفحم  وتحتوي على العديد من المواد منها الزرنيخ  والبورون  والرصاص  والزئبق وهي مواد ضارة بالصحة ولها عواقب طويلة المدى. من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالرماد

طريقة ازالة الش عر بالرماد .
الرماد من بقايا عملية الاحتراق له العديد من الاستخدامات و قد استخدم منذ فترات قديمة في عملية ازالة الشعر الزائد في الجسم , الا ان هذه الطريقة في ازالة الشعر اختفت و اصبح العديد من النساء لا يعرفونها الا انها بدأت تظهر من جديد على الساحة و بدأ البحث فيها و اعادة احياء استخدامها , لذا فكيف يتم استخدام الرماد في ازالة الشعر ؟ .

هات الفحم الطبيعي او الصناعي ايًا منهما يصلح للعملية و قومي بوضع الفحم على النار و اتركيه الى ان يصبح كالجمر و يبدأ في الذوبان و التفتت , ثم قومي برفعه من على النار و اتركيه في طبق او وعاء الى ان يبرد تمامًا , هات البعض منه و قومي بوضعه على الشعر المراد ازالته و ابدئي في فركه لمدة من 5 الى 10 دقائق و راعي ان تكوني صبورة عند القيام بتلك العملية فهى تستغرق وقت طويل و كلما كان الشعر غزير زادت المدة اللازمة للحصول على نتيجة مرضية و يتم التعامل مع المنطقة جزء جزء بعملية الفرك بالفحم , بعد الانتهاء من الفرك قومي بوضع البعض من الرماد بين اصابعك و ابدئي في نتف الشعر و ستلاحظي انه يخرج بين يديكي بشكل شبه سهل حيث لا تشعرين بالالم الا قليلًا .

رماد الخشب .
كما عرفنا ان من انواع الرماد رماد الخشب و هو مناسب لعملية ازالة الشعر اذ يتم حرقه على النار الى ان يصبح رمادًا و بودرة , ثم يتم وضع الرماد على المنطقة المراد ازالة الشعر منها لمدة تصل الى ربع ساعة , ثم باستخدام الحلاوة او ماكينة الحلاقة او النتف حيث يتم نزع الشعر و تتم عملية الازالة بشكل اقل المًا بكثير , حيث يعمل الرماد على اضعاف البصيلات و تماسكها فيسهل نزعها .

الرماد المبلل .
هناك من يقوم بتطبيق طريقة نزع الشعر بالرماد عن طريق احضار الرماد و خلطه بالقليل من الماء ثم فرك المكان المراد ازالة الشعر منه و تركه عليه لمدة تصل الى 10 دقائق و و بعدها باستخدام الحلاوة يتم نزع الشعر بسهولة و بالم لا يذكر .

رماد الرمث .
الرمث نوع من الاعشاب يتم اخذه و وضعه على النار الى ان يصبح جمر و رماد , ثم يترك الى ان يبرد ثم يتم وضع الرماد على المكان المراد ازالة الشعر منه و تدليكه به و تركه عليه لمدة 10 دقائق , ثم تقومين بنتف الشعر عن طريق شده عكس اتجاه نمو الشعر و سينزع باقل الم و لا تقومي بمسح الرماد مباشرة او غسله بل اتركيه بضع دقائق , ثم هات قطعة من القطن المبلل بماء الورد و قومي بسمح الرماد الى ان يتم تنظيف المكان تمامًا , ثم ادهني المكان بزيت الزيتون و اتركيه لمدة ساعة على الاقل .

يمكن استخدام الرماد لازالة الشعر الزائد على مختلف الاماكن في الجسم فقط التحلي ببعض الصبر لاتمام العملية , يتميز استخدام تلك الطريقة بانها تضعف الشعر و تعمل على تقليله , راعي دائمًا استخدام الانواع الطبيعية و بخاصة في الفحم يجب استخدام النوع الطبيعي منه .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...