الرئيسية / الأزياء والموضة / طريقة تنظيف فرشاة الشعر

طريقة تنظيف فرشاة الشعر

من الضروري تنظيف فرشاة الشعر لإبعادها عن مشاكل الشعر خاصة عند ظهور قشرة الرأس خاصة وأن الفرشاة عرضة لتراكم الأوساخ والغبار بداخلها بغض النظر عن أنواعها سواء كانت فرش شعر للتصفيف اليومي و تمشيط

طريقة تنظيف فرشاة الشعر :

اولا .. يتم القيام بازالة الشعر من الفرشاة و ذلك اما بأستخدام اليد او بأستخدام العيدان الخشبية من اجل التخلص من الشعر العالق بداخلها .

ثانيا ..  نضع الفرشاة تحت الماء الدافىء و ذلك من اجل شطفها و غسلها من الاوساخ العالقة بها حيث ان الماء الدافىء تساعد على تطهير الفرشاة و نظافتها .

ثالثا .. وضع القليل من الشامبو المستخدم في غسل الشعر على الفرشاة و نقوم بفرك الشامبو بشكل جيد باليد حتى يتم خلط الشامبو باسنان الفرشاة و نقوم بالتحريك  بأتجاه واحد فقط حتى لا تنكسر اسنان الفرشاة و بالتالي تلفها .

رابعا .. نقوم بتكرار تلك الخطوة اكثر من مرة حتى تتم ازالة بقايا الشعر بأكملها و ايضا الاوساخ العالقة بها و التأكد من زوال ما بها من اوساخ .

خامسا .. بعد الانتهاء من غسل الفرشاة نقوم بغسلها جيدا عن طريق استخدام الماء الفاتر و من ثم نقوم بتنشيف الفرشاة عن طريق استخدام منشفة نظيفة و ايضا نقوم بتكرير تلك المنشفة بين اسنان و شعيرات الفرشاة حتى تجف بشكل جيد او يمكن تركها لمدة ساعة كاملة في مكان متواجد به اشعة الشمس من اجل التأكد من جفافها تماما .

كما انه من الممكن استخدام الماء و الخل بدلا من الشامبو من اجل نظافة فرش الشعر حيث ان الخل مادة فعالة في نظافة تلك الاشياء و يتوجب ان يقوم الشخص بعد تصفيف شعره مباشرة بأزالة الشعر العالق بالفرشاة حتى لا يتراكم الشعر بها و بداخلها و يصبح كثيرا مما سيصبح من الصعب ازالته بعد ذلك و يجب ايضا الحرص على نظافة فرش الشعر من اجل الحد من اصابة الشعر بالعديد من المشكلات من اهمها قشرة الشعر التي تتكون نتيجة قلة نظافة الادوات المستخدمة في تصفيف الشعر حيث ان البكتريا و الاوساخ تعمل على ظهورها بشكل دائم لذلك يتوجب دائما ان نقوم بتنظيف فرش الشعر المستخدمة من اجل الحد من ظهور تلك المشكلات .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...