الرئيسية / المطبخ والمنزل / وسائل إزالة رائحة البويه

وسائل إزالة رائحة البويه

للطلاء أو الدهان رائحة مميزة يمكن أن تشم غالبا في جميع أنحاء المنزل أو المبنى التجاري  مما قد يؤدي إلى تفاقم الحساسية لمن لديهم حساسية لبعض أنواع الروائح على الرغم من أن رائحة الطلاء تختفي عند وضعها على الجدار أو السطح المطلوب ،جد عدة طرق للتخلص من رائحة البويه

أولاً :- الفحم :- يعد الفحم مساعد جيد للغاية في عملية التخلص من رائحة البويه في المنزل ، حيث أنه من الممكن استعماله من خلال إضافة السكر إليه بكمية معقولة ، أو قشور البرتقال المجففة مسبقاً ومن ثم تتم عملية التبخير للمنزل أو المكان المتواجد به رائحة البويه ، و ستبدأ رائحة البويه تتلاشى .

ثانياً :- القهوة المطحونة :- و هذا المكون يصلح في حالة وجود رائحة خفيفة و بسيطة للطلاء في المنزل .

ثالثاً :- البصل :- يعمل البصل بشكل جيد في عملية السحب لتلك الروائح من الجو هذا في حالة أن تم تقطيعه ، أما بالنسبة لاستخدامه في إزالة رائحة الدهان أو البويه فإنه يجب مراعاة تقطيعه إلى أربع ، و من ثم توزيع كل ريع من البصل في أرجاء الغرفة أو المنزل ، مما سيساعد على التخلص من رائحة البويه في المنزل .

رابعاً :- الملح :- و يتم في تلك الطريقة ملئ عدة أوعية بالملح ، و يتم وضع كل وعاء منها في زاوية في الغرفة المدهونة ، و من ثم سيتم التخلص من رائحة البويه بها .

خامساً : طريقة إشعال الشمعة :- من المعروف أن الشمعة تعمل على امتصاص المواد القابلة للاشتعال في المكان المدهون ، و لذلك فمن الممكن استعمالها للتخلص من رائحة البويه مع الحرص الشديد ، حيث يجب مراعاة وضع الشمعة في إناء مملوء بالماء .

سادساً :- النشادر :- يتم استخدام النشادر للتخلص من رائحة البويه عن طريق خلطه مع الماء أو ما يعرف بالأمونيا بمقدار ملعقة ، و يتم وضع وعاء يخلط فيه الاثنان ، و يتم وضعه في المكان المدهون طوال الليل ، سيعمل على التخلص من رائحة البويه .

سابعاً :- التهوية :- من الممكن التخلص من رائحة البويه ، أو الدهان بتلك الطريقة السهلة ، و هي فتح نوافذ المنزل بشكل كامل في أثناء فترة النهار مع استعمال المراوح ، و وضعها داخل الغرف ، مما سيعمل على طرد الرائحة ، و أيضاً المساعدة في عملية تجفيف البويه بأسرع وقت ممكن.

ثامناً :- دلو الماء :- تعد طريقة دلو الماء من إحدى الطرق القليلة الفاعلية في التخلص من رائحة البويه أو الدهان ، و لكن من الممكن استخدامها في الرائحة البسيطة للدهان .

تاسعاً :- طريقة بيكربونات الصوديوم :- حيث يمكن استخدام تلك الطريقة فقط في الغرف ، التي تحتوي على السماد ، عن طريق القيام بنشر كميات معقولة ، ومناسبة من بيكربونات الصوديوم على السجاد ، و يتم تركها لمدة ( 24 ) ساعة ، ثم القيام  بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية .

عاشراً :- طريقة الليمون :- و يتم في تلك الطريقة تقطيع الليمون ، ثم القيام بوضعها في أطباق صغيرة الحجم ، و تركه في الغرف ، أو في المكان المدهون لمدة تقدر بيومين أو أكثر من ذلك ، حيث سيعمل الليمون على امتصاص رائحة البويه أو الدهان و التخلص منها .

إحدى عشر :- طريقة خلاصة الفانيلا و زيت النعناع :- تعد رائحة الفانيلا ، و النعناع من إحدى تلك الروائح المفضلة للغاية عند الكثيرين ، و بالخصوص عند القيان باستخدامها في عملية الطهي الخاصة بالأطعمة المختلفة ، و هذا علاوة على فائدتها في القيام بإزالة الروائح الغير مرغوب فيها كرائحة الدهان أو البويه ، حيث يتم في تلك الطريقة إضافة القليل من القطرات الخاصة بالفانيلا النقية ، أو زيت النعناع على كرة من القطن ، أو عن طريق القيام بوضعها في أوعية صغيرة من الماء ، و من ثم يتم القيام بتوزيعها حول الغرفة الموجود بها رائحة البويه ، أو الدهان ، حيث ستكون لها تأثير جيد في التخلص من رائحة البويه بها .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...