الرئيسية / تعلم كيف / عمل مزيل العرق بالمنزل

عمل مزيل العرق بالمنزل

التخلص من العرق يتطلب منك مثابرة يومية للتعامل معه  خاصة للأشخاص الذين يتعرقون بكثرة  لكن استخدام مزيل العرق في بداية كل يوم وبعد الاستحمام يساعد كثيرا في التغلب على أي شعور سيء قد يكون ناتجا عن العرق وإذا كان مزيل العرق معطر أيضا فسيتم الاستغناء عن استخدام عطر الجسم أثناء النهار

كيفية القيام بصناعة مزيل العرق في المنزل :-  يوجد العديد من الطرق المتبعة في عملية تحضير وصناعة مزيل العرق في المنزل فضلاً عن العديد من الأنواع منه ومنها :-

مزيل العرق برائحة الورد :– وطريقة التحضير كالتالي :-

أولاً :- نقوم بإحضار ورود ذات رائحة جميلة ونقوم بقطف أوراقها ثم نقوم بوضعها في داخل وعاء يوجد به القليل من الماء الفاتر ،  ونقوم بتغطية ذلك الوعاء بغطاءاً بلاستيكياً ، ومن ثم نقوم بوضع الوعاء تحت الشمس ، و ذلك لمدة ثلاث ساعات كاملة .

ثانياً :– نقوم بإزالة الغطاء البلاستيكي بعد مرور الثلاث ساعات ومن ثم نعصر الأوراق ونقوم بالضغط عليها ثم تكون عملية إعادتها مرة أخرى لتكون أشعة الشمس المباشرة لمدة زمنية لا تقل عن ساعتان .

ثالثاً :- نقزم بإحضار بخاخ فارغ ، ونقوم بتصفية الماء من ورق الورد ثم نقوم بسكب الماء في البخاخ ، وبذلك أصبح مزيل العرق جاهزاً للاستعمال .

مزيل العرق بالعسل :- وطريقة التحضير هي :-

أولاً :- نقوم بعملية إذابة لملعقة من شمع العسل ويراعى في ذلك أن تكون عملية الإذابة على نار هادئة ، ومن ثم نقوم بإضافة ما مقداره ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ، ومن ثم نقوم بإضافة قطرتان من زيت الخروع إلى مجموعة عشرين قطرة من زيت اللافندر وعشرة قطرات من زيت الزعتر الأبيض علاوة على أكليل الجبل إضافة إلى ملعقة صغيرة الحجم من زيت جوز الهند ، وتتم عملية الخلط الجيد لكل تلك المواد مع بعضها البعض .

ثانياً :- نصع الخليط ، وبعد خلطه بشكل جيد في داخل وعاء ونقوم بتركه حتى يبرد بشكل جيد ثم تكون عملية وضعه في داخل برطمان صغير ، ومن ثم إغلاقه وبهذا الشكل فإن مزيل العرق قد أصبح جاهزاً للاستخدام .

مزيل العرق بأكليل الجبل :– وطريقة التحضير هي :-

أن نقوم بوضع ( 100 مل ) من الماء على النار وعندما يبدأ بعملية الغليان تكون إضافة أربعة ملاعق من إكليل الجبل ثم نقوم بإطفاء النار عنه مع تغطيته لمدة خمس دقائق كاملة ثم تكون عملية إضافة ( 20 ) مل من الكحول إليه علاوة على خمس قطرات من الليمون ، ثم تكون عملية الخلط لكل تلك المكونات بشكل جيد ثم يتم وضعه في برطمان صغير واستخدامه .

مزيل العرق بالليمون و البرتقال :- يتم إحضار عدد (3) حبات من الليمون علاوة على قشر ثلاثة حبات من البرتقال ويكون وصعها في داخل لتراً كاملاً من الماء إضافة إلى ثلاثة ملاعق من صودا الخبز والقيام بخلط كل تلك المكونات والمواد بشكل جيد مع بعضهما البعض ، وبعد عملية الخلط يتم تركهم حتى يبردوا بشكلاً جيداً ثم تكون عملية الاستخدام له.

أهم أضرار مزيل العرق الكيميائي :- يوجد العديد من الآثار السلبية على صحة الإنسان المستخدم لمزيل العرق الكيميائي ومنها :-

أولاً :- إغلاقه لمسامات الجلد مما يمنع العرق من التسرب خارج جسم الإنسان ، وذلك لفترات طويلة مما يعني زيادة معدلات الإصابة بالأمراض الجلدية .

ثانياً :- يعمل على إعاقة عملية تنظيم درجة حرارة الجسم مما يؤثر بشكل سلبي للغاية في عمل أجهزته المختلفة .

ثالثاً :- زيادة الإفراط في استعماله تعني زيادة معدلات التعرض للإصابة بسرطان الثدي وسرطان الثدي وسرطان الجلد .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...