الرئيسية / الأزياء والموضة / إزالة النمش نهائياً في المنزل

إزالة النمش نهائياً في المنزل

يمكن إزالة النمش من الوجه بسرعة وبدون شراء كريمات باهظة الثمن حيث أنه من الممكن الاستفادة من بعض العلاجات السحرية من مطبخك والتي يمكن أن تساعدك في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وفتح المسام

أولاً : استخدام عصير الليمون :  الليمون معروف بخصائصه القابضة التي لها قدرة على تفتيح البشرة و التخلّص من البقع البنية فقط قومي بدهن البقع التي يوجد بها النمش بعصير الليمون و تترك هكذا حوالي خمس عشرة دقيقة و قومي بتكرارها مرتين يومياً ثم إضيفي قليلا من السكر الى عصير نصف ليمونة و قومي بفرك البقعة بها و اشطفيها بعد ذلك بالماء الدافئ.

ثانياً : استخدام القشطة الحامضية : هذه الطريقة فعّالة في التخلص من بقع النمش و ننصح باستخدامها مع البشرة الحساسة حيث تفرد و توزع جيداً على البقع بضع من الدقائق ثم قومي بمسحها باستخدام المناديل الورقية و بعد ذلك قومي بترطيب البشرة بأي كريم ترطيب للبشرة , عند عدم توفر القشطة الحامضية أو عدم استحبابها يمكن استبدالها باللبن الزبادي.

ثالثاً : العسل : يتكون العسل من مجموعة من الإنزيمات لها القدرة الكاملة على التقليل من تصبّغ البشرة و له القدره على الترطيب , هذه الطريقة سهلة جدا فقط قومي باضافة الماء الى العسل و امزجيهم بشكل جيد ثم ضعي الاناء في المايكروويف حتى يسخن و قومي بوضعه على مكان النمش عدة دقائقكما ان العسل يخلط مع جنين القمح و يوضع حوالي عشر دقائق على البشرة و يتك تكراره مرتين من كل أسبوع.

رابعاً : اللبن الرائب : هذه الخلطة تساعد في الحصول على بشرة جميلة مشرقة تخلو من النمش فقط ضعيها بضع دقائق  و تشطف بماء دافئ بعد ذلك , و لمزيد من فعالية هذا المكون ينصح بخلطه مع مسحوق الشوفان و وضعه على الوجه مدة ثلاثون دقيقة من ك اسبوع , و ايضاً اخلطي عصير الليمون مع اللبن الرايب ثم قومي بوضعه عشر دقائق على الوجه ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خامساً : البيكنج صودا : احضري ملعقة من مسحوق صودا الخبز و قومي بخلطها مع الماء فتحصلين على عجينة متماسكة و قومي بوضعها على البشرة و اتركيها حوالي ثلاثة دقائق قبل غسلها.

سادساً : عصير الطماطم : احضري ثمرة طماطم و قومي بعصرها جيدا ثم افركي البقعة التي بها نمش و اتركي العصير على الوجه حوالي عشرون دقيقة قبل ان تقومي بغسله , و يمكن استخدام الجزر بعد ان تقومي بسلقه جيداً و يقطع شرائح و يوضع على البقع حوالي خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالحليب .

سابعاً : خلطة الطحين : احضري ملعقة من الطحين و اضيفي اليها كمية مناسبة من الحليب و عصير الليمون  و ملعقة عسل و قومي بمزج جميع المكونات حتى تصبح مثل العجينة اللينة و وزعي هذه العجينة حوالي ثلث ساعة من الوقت على وجهك و رقبتك و بعد هذا قومي بازالته ومسحه باستخدام ماء الورد و اغسليه بالماء البارد .

ثامناً : التفاح :  اختاري ثمرة تفاح جيدة و قومي بتقشيرها و هرسها  ثم ضعي منها على الاماكن التي فيها النمش المراد التخلص منها و لتحصلي على نتيجة جيدة كرري هذه الوصفة بشكل يومي .

تاسعاً : خلطة خل التفاح و العسل :  مكونات هذه الطريقة قومي بإحضار ملعقة من كل من خل التفاح و عسل النحل و نصف ملعقة ملح و قومي بمزج هذه المكونات جيداً ثم وزعيها على مكان البقع الداكنة و النمش و الكلف بعد تركها ساعتين من الزمن ثم اغسلي وجهك ، و اذا أردت الوصول إلى النتيجة المرجوّة كرريها بشكل يومي.

عاشراً : خلطة الملح و الجلسرين :  مكوناتها هي ملعقة من ملح الطعام و ملعقة من الجلسرين و ملعقة من خل التفاح و تمزج جيداً ثم توضع مكان البقع و يترك المزيج ساعتين و ينصح بالاستمرار عليها حتى تصلي للنتيجة المطلوبة .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...