الرئيسية / تعلم كيف / وسائل تنظيف الحذاء الأبيض

وسائل تنظيف الحذاء الأبيض

هل تعانين من اصفرار وتغير لون الكوتشي الأبيض لا داعي للقلق بعد الآن  نحن نقدم لك طريقة تنظيف قماش كوتشي الابيض والجلد من الاصفرار والأوساخ بأكثر من طريقة مختلفة

الطرق الشائعة لتنظيف الحذاء الأبيض

1- استخدام منظف متعدد الاستخدام : اولا يجب شراء فرشاة اسنان او استخدام فرشاة اسنان قديمة حتى يمكن استخدامها في عملية التنظيف , و طريقة هذا المنظف هي القيام برش هذا المنظف على كل اجزاء الحذاء ثم قومي بفرك المناطق الصفراء و ذلك بإستخدام فرشاة الأسنان . ثم يتم تنشيف الحذاء بفوطة مناسبة و التخلص من أي منظف زائد متبقي على الحذاء ثم قومي بغسل فرشاة الأسنان جيدا و ترطيبها بالماء فقط و استخدامها لشطف الحذاء مرة أخري حتي يكون الحذاء أبيض كالجديد ، يمكن استخدام الصابون السائل مع فرشاة الأسنان لاعطاء نتائج جيدة .

2- مواد مبيضة : هذه الطريقة فعالة جداً و لكن يجب القيام بها بطريقة صحيحة و طريقتها اولا يجب ان تقومي بارتداء القفازات المطاطية عند استخدام مواد التبيض ، و لا تستخدمي مواد تبيض على السجاد أو الملابس لأنه يمكن أن تتلف الالوان بأي شئ قريب منها .ثم بعد هذا قومي بغمس فرشاة الاسنان في مواد التبيض المخففة بالماء الدافئ .

3. معجون الأسنان :  معجون الاسنان العادي  هو الافضل في التنظيف و ليس الجل حتى تحصل علي حذاء أبيض جديد .فقط قومي بوضع قليلا من المعجون علي فرشاة تنظيف الأسنان ثم ضعيه علي الحذاء و قومي بفرك الحذاء مع ابقاء المعجون علي الحذاء حوالي عشرة دقائق ، ثم يتم تنظيفة بفوطة رطبة نظيفة و يتم مسح معجون الأسنان من علي الحذاء .

 4. منظف غسالة الأطباق : افرغي محتويات غسالة الاطباق تماما من الاطباق  ثم قومي بتشغيل الماء الساخن حتى تصل المياه الساخنة إلي غسالة الأطباق و قومي باضافة سائل تنظيف الصحون العادي ثم وضعيه علي الحذاء  وضعي الحذاء علي الرف العلوي ثم قومي بتشغيل غسالة الأطباق كالمعتاد و عند إنتهاء دورة الغسيل و إخراج الحذاء الرطب ضعيه ليجف و إذا لم يمكن وضعها في الشمس فيمكن إضافة  المناشف الجافة لتقليل صوت الضجيج الذي تحدثه الأحذية .

 5. جل تنظيف الملابس : قومي برش الحذاء الأبيض بقليلا من جل تنظيف الملابس أو رذاذ  يستخدم لتنظيف السجاد  و اتركيه حوالي عشرة دقائق ثم ضعي الحذاء في الغسالة  و قومي بظبط الوقت علي أقصر دورة غسيل ة استخدمي الماء الساخن، و سوف ينظف الحذاء بشكل جيد .

ينصح باتباع هذه الطريقة كحل أخير لأن الغسالة سوف تؤدي إلي إنكماش الحذاء الأبيض .

6. صودا الخبز +مسحوق التنظيف :

–  قومي بإزالة الأوساخ بشكل سريع  .

–  نظفي البقع الصعبة باستخدام مزيل بقع الغسيل حتى تتضح المنطقة المليئة بالبقع.

– قومي باضافة قليلا من صودا الخبز إلي اناء و اضيفي كميات متساوية من الماء ثم ضعي الحذاء في الخليط و افركي بلطف هذا الخليط وسترين عند الإنتهاء من ذلك النتائج المرجوة .

–  استخدمي الغسالة و ابدئي بتشغيل دورة غسيل بالماء البارد ثم قومي باضافة نصف كوب .

– اتركي الحذاء ليجف بعد اخراجه من الغسالة ولا تستخدمي ابدا المجفف .

– ينصح بوضعه  في الشمس للتخلص من رائحة الحذاء .

7. صودا الخبز  + نشا الذرة : قومي بخلط كوب من النشا(تتميز بخاصية الامتصاص الجيد للمنظف) مع نصف كوب من صودا الخبز و نصف كوب من البيكنج بودر مع اضافة حوالي خمسة قطرات من زيت اللافندر أو أي زيت أخر تريد أن تستخدمه ثم قومي برج الزجاجة بشكل جيد .

يوضع المسحوق علي الحذاء طوال الليل و يتم تنظيفه في الصباح فانه سوف يقضي بشكل تام و كلي على الرطوبة و الروائح الكريهة .

9. تنظيف الأربطة :
للحصول على زوج من الاحذية جديد اولا قومي بتغيير الأربطة باربطة جديدة أو يمكن غسل القديمة بالمنظف ثم استخدام غسالة الملابس .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...