الرئيسية / تقنية المعلومات / دمج البرامج مع الويندوز عند التنصيب

دمج البرامج مع الويندوز عند التنصيب

الآن أصبح من الممكن للمستخدمين تثبيت Windows 10 الجديد على جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول بعد أن قدمت Microsoft طريقتين لتنزيل Windows 10  ولكن قبل البدء في استخدام النسخة هناك إجراءات يجب على المستخدم اتخاذها

أولا: خطوات تحويل البرامج الى برامج صامتة:

– الخطوة الأولى: لا بد أن تصبح جميع البرامج التي ترغب في دمجها مع الويندوز في الحالة الصامتة، و يمكنك عمل ذلك من خلال تحميل برنامج Silent Install، ثم قم بتثبيته على جهاز الحاسوب او اللابتوب الخاص بك فسوف تلاحظ ظهور نافذة يوجد بها اختيارين قم باختيار الخيار التالي “Create new Package”.

– الخطوة الثانية: ستظهر لك نافذة اخرى يوجد بها ثلاثة خيارات قم باختيار Add، و عندها سوف ينسدل منها قائمة خاصة بها موجود بهذه القائمة ثلاث اختيارات قم بالضغط على الاختيار الأول install، سوف يظهر لك بعد ذلك نافذة جديدة بها قائمة بجميع البرامج التي لديك، و قم بالإختيار و تحديد أي البرامج التي تحتاجها و ترغب في دمجها مع الويندوز حتى تقوم بتثبيتها عندما تقوم بتنصيب الويندوز.

الخطوة الثالثة:  سوف تظهر لك نافذة جديدة بها عدة اختيارات قم باختيار الخيار الأخير ”  Full silent, no prompt to install” ثم حدد الاختيار  exe و بعد ذلك قم بالضغط ” Build ” وتحديد المكان الذي يوف تقوم بحفظ البرامج فيه و ننصحك بأن الأفضل هو الاحتفاظ بهم على سطح المكتب ولكن الأمر اختياري حسب رغبتك.

الخطوة الرابعة: الان ماعليك الا ان تقوم بالانتظار حتى يتم الانتهاء من عملية تحويل البرامج التي قمت باختيارها الى برامج صامتة و حسب عدد من البرامج الذي قمت باختياره سوف تحدد المدة الزمنية التي يجب عليك الانتظار حتى تنتهي عملية التحويل .

ثانيا: خطوات عملية دمج البرامج مع نسخة الويندوز:

الخطوة الأولى:  في البداية عملية الدمج لابد ان تقوم بتنزيل و تثبيت الاداة التالية: Win Toolkit، بعد التحميل والتثبيت سوف تجد واجهة البرنامج الرئيسية قد ظهرت لك قم بالضغط على Browse  سوف تنسدل قائمة قم بتحديد الخيار Browse for WIM.

الخطوة الثانية: فى هذه الخطوة سوف يظهر لك نافذة فتقوم بالذهاب إلى المكان الذي سوف تقوم باستخراج الملفات التي بالنسخة و الصيغة iso ثم قم بالضغط على  مجلد sources و حدد الملف install.wim ثم إضغط علي الزر Open، ثم سوف يظهر لك مجموعة من الإصدارات الخاصة بالنسخة التى قد قمت باختيارها ثم قم بتحديد ما تريد و قم بالضغط على  Select في الأسفل.

الخطوة الثالثة: اقتربنا من النهاية و انجاز العملية بنجاح, فبعد انجاز الخطوة السابقة سوف تظهر لك نافذة جديدة ستجد في أعلى الصفحة شريط مهام يوجد به أكثر من خيار قم باختيار Advanced  سوف ينبعث تبويبة جديدة قم بالضغط على Silent Installs ثم الضغط علي (+) ستظهر لك نافذة قم بتحديد البرامج الصامته التى قد قمت بتحويلها فى أول الخطوات ثم اضغط على Open، ثم على Start في الأعلى ناحية اليسار حتى يتم البدء فى عملية دمج البرامج مع  نسخة الويندوز، وسوف تنتظر قليلاً حتى ينتهي البرنامج من دمج البرامج مع الويندوز وتظهر لك رسالة Completed.

الخطوة الرابعة: هذه هي الخطوة الأخيرة سوف يتم الانتقال الآن إلى نسخة الويندوز التى قد قمت بعملية دمج البرامج معها ثم قم بعملية تحويل مرة أخرى إلى صيغة iso.

ملحوظة:

هي نوع من الملفات كـ نسخة كاملة من أقراص الـ CD والـ DvD  تنسخ ويتم إنشاؤها كملف ISO سواء بخطوات تقوم بعملها بنفسك أو من خلال الإنترنت.

تستخدم صورة ISO من أجل عمل نسخ إحتياطي للقرص حتى يمكنك أن تتجنب فقدان أو تلف القرص الأصلي و يمكن عمل  Mount لملف ISO فلا تحتاج إلى أقراص CD ROM حتى تستطيع الوصول إليه أو قراءته .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...