الرئيسية / المطبخ والمنزل / أفضل طريقة لإزالة ورق الحائط

أفضل طريقة لإزالة ورق الحائط

أسهل طريقة لإزالة ورق الحائط  تعتبر ورق الحائط من أكثر الطرق استخداما لتغيير ديكور المنزل  وبتكلفة منخفضة مقارنة بالطرق الأخرى التي قد تحتاج إلى تكلفة عالية ووقت طويل من أجل إضفاء لمسة فنية جديدة

أفضل طريقة لإزالة ورق الحائط
في الغالب تعتمد طريقة إزالة ورق الحائط على حسب نوعه ، و لكن ليس كل منا يعرف نوع ورق الحائط الذي يستخدمه . و لهذا السبب سوف نذكر أفضل طريقة قد تكون مناسبة لإزالة جميع أنواع ورق الحائط ، دون إصابة الجدران بأي أضرار .

الأدوات المستخدمة 
هناك بعض الأدوات اللازمة في عملية إزالة ورق الحائط ، لذلك يجب إحضارها قبل البدء في عملية الإزالة ، و هي :
1. جلب مواد كيميائية مناسبة ( منظف كيميائي و مذيب كيميائي ) ، خاصة تلك التي تحتوي على مواد مذيبة ، يمكن إحضار هذه المواد من محلات بيع أدوات التنظيف الكيميائية .
2. إحضار سكينة معجون ( أو ما يسمى مشحاف ) ، و قطعة إسفنجية ، و قاطع أو سكين ( ما يعرف بالكتر ) . يمكن إحضار هذه المواد من محلات مواد الدهان .
3. إحضار بخاخ فارغة ( علبة سبراي فارغة ) لوضع المحلول المذيب فيها ، و سهولة استخدامه .
4. سلم للوصول بكل سهولة لورق الحائط في أعلى الجدران .
5. قفازات بلاستيكية لحماية اليدين من أي مواد كيميائية مستخدمة .

خطوات العمل 
1. يجب تجهيز الحائط أو الغرفة المراد العمل بها أولا ، عن طريق إبعاد جميع الملابس و الأثاث و اللوحات ( البراويز ) ، ليصبح الحائط فارغ تماما .
2. من الضروري فصل التيار الكهربي عن الغرفة ، و إزالة أوجه مفاتيح الكهرباء و المخارج الموجوده على الحائط .
3.باستخدام القاطع أو السكين ( الكاتر ) ، اصنع عدة ثقوب في ورق الحائط ( تخريمه ) ، حيث تتراوح المسافة بين كل ثقب و الآخر من 50 سم إلى متر ، و ذلك للسماح بمرور المذيب الكيميائي خلف ورق الحائط .
4. قم بوضع المذيب الكيميائي في البخاخ ، ثم رش المذيب جيدا على ورق الحائط ، من الأسفل للأعلى .
5. بعد مرور حوالي 20 دقيقة من رش المذيب الكيميائي ، يمكنك إزالة ورق الحائط من الأسفل للأعلى ،مع استخدام سكين المعجون ( المشحاف ) لتساعدك في عملية الكشط . كرر هذه العملية حتى يتم إزالة ورق الحائط كاملا .
6. ضع كمية مناسبة من المنظف الكيميائي في إناء مناسب ، ثم قم بتنظيف الحائط باستخدام الإسفنجة ، للتخلص من آثار المادة اللاصقة التي تم استخدامها مسبقا في عملية تثبيت ورق الحائط .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...