الرئيسية / تعلم كيف / التخلص من البقع الناتجة عن التعرق

التخلص من البقع الناتجة عن التعرق

ظهور بقع العرق الصفراء على الملابس مشكلة شائعة في كل بيت ويعاني منها الجميع خاصة لمن يفضلون ارتداء الملابس البيضاء ذات الألوان الفاتحة مما يسبب الإحراج والضيق لدى البعض

افضل 7 طرق للتخلص من البقع الناتجة عن التعرق

1_ الملح 

الملح من المكونات الجيدة والتي تساعد في إزالة البقع القديمة الموجودة في الانسجة، فهذه الطريقة فعالة للملابس البيضاء والملونة ايضا، فيمكنك ان تأخذ القليل من الملح، وتكون قد رطبت جزء من الملابس التي تريد اصلاحها، ثم تنشر الملح عليها بطريقة جيدة، وتركها من 8 ساعات الى 12 ساعة، او تركها طوال الليل، ثم قم بترطيب الملابس مرة أخرى واضافة بعض من الملح، ثم قم هذه المرة بفرك الملابس، وستلاحظ بعد غسل الملابس بالطريقة المعتادة ان الملابس قد تم إزالة البقع منها.

2_ الخل 

رطب الملابس بالخل بشكل جيد، واتركها طوال الليل، وفي الصباح اغسل الملابس كالمعتاد، هذه الطريقة يمكن أن تنقذ الملابس الملونة وكذلك الصوف والأقمشة الطبيعية الأخرى، من الأفضل تجنب وضع الخل على الملابس البيضاء لأنها قد تصبح صفراء، ولكن يمكنك استخدام وصفة التبييض لسهولة الاستخدام.

3_ عصير الليمون 

عصير الليمون يمكنه إزالة البقع الطازجة لمضادات العرق، ضعي بضع قطرات من العصير على البقعة، اتركه لمدة 5-10 دقائق، ثم اغسله في الماء الدافئ قليلاً.

4_ سائل غسل الاطباق 

يمكن لسائل غسل الصحون إزالة البقع العنيدة للغاية، بما في ذلك البقع من مضادات التعرق، ضع بعض سائل غسل الصحون على البقعة وفركها قليلاً، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم شطف الملابس.

5_ الفودكا

هي جيدة حقا في إزالة البقع البيضاء من الملابس الداكنة، لإزالة البقع ضع بعض الفودكا عليها وانتظر لبضع دقائق، وسوف ترى التأثير على الفور تقريبا، في بعض الأحيان يجدر حفظ الفودكا على القماش لفترة أطول من الوقت ولكن ليس أكثر من ساعة.

6_ الأمونيا السائلة 

الأمونيا السائلة هي جيدة لغسل الملابس المتسخة بشدة لإزالة البقع البيضاء المضادة للعرق، امزج الأمونيا السائلة والماء بنسبة 50 الى 50، ثم رطب البقعة به، وشطفها جيدا بعد بضع دقائق.

7_ مزيج من بيروكسيد الهيدروجين 

صودا الخبز، وسائل غسل الاطباق يتم استخدامها لإزالة البقع العنيدة والروائح الكريهة، يمكنك استخدام الحل التالي، وهو 4 ملاعق طعام من بيروكسيد الهيدروجين، وملعقة صغيرة من سائل غسل الصحون، و 2 ملعقة طعام من صودا الخبز، ضع الخليط على البقعة، واتركه هناك لبضع ساعات، ثم يتم غسلها كالمعتاد، فهي طريقة فعالة في ازالة البقع الناتجة عن مزيلات التعرق.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...