الرئيسية / تعلم كيف / كيفية استخدام المسك الاسود

كيفية استخدام المسك الاسود

يستخرج المسك الأسود من الظباء أو ما يعرف بغزال المسك  هو حيوان صغير موجود في المناطق الجبلية بآسيا بالإضافة إلى التبت  ويتم استخراجه بشكل خاص من غدة المسك الموجودة تحت بطن الأيل بالقرب من عانة ذكر الغزلان وتزن غدة المسك 30 جرام

طريقة استخدام المسك الاسود

تقوم السيدة المتزوجة والسيدة الغير متزوجة باستخدام المسك الاسود عقب انتهاء فترة الحيض حيث تقوم السيدة المتزوجة بتنظيف المنطقة التناسلية والاستحمام بنية التطهر وتمرير قطعة قماش مبللة بالمسك الاسود عليها من الداخل بحيث تتبع أثر الدم، أما السيدة الغير متزوجة فتقوم بمسح المنطقة التناسلية من الخارج حفاظًا على عذريتها.

وقد ورد في حديث البخاري ومسلم أن استخدام المسك الاسود للتطهر هو سنة أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك طبقًا لما ورد عن عائشة رضى الله عنها أن أسماء سألت النبي عن غسل المحيض فقال صلى الله عليه وسلم ” تأخذ إحداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن الطهور، ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدًا حتى تبلغ شؤون رأسها، ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر به” فقالت أسماء وكيف تطهر بها ؟ فقال “سبحان الله تطهرين بها” ، وردت السيدة عائشة رضى الله عنها فقالت “تتبعين أثر الدم” مما يعني أن استخدام المسك الاسود للطهارة ليس أمرًا جديدًا وإنما هو سنة قديمة أوصى بها المصطفي صلى الله عليه وسلم.

فوائد استخدام المسك الاسود

يحتوي المسك الأسود على عدد من المكونات والعناصر التي تعد مضاد حيوي ومضاد للبكتريا التي تنمو وتتكاثر في هذه المنطقة، وعند استخدام المسك الاسود فإنه يمنع هذه البكتريا من النمو والتكون وبالتالي فهو يقي من الاصابة بـ الالتهابات وبعض الأمراض التناسلية التي تنتج عن الاهمال وسوء تنظيف المنطقة الحساسة لدى السيدات، وعدم العناية بها.

كما تسبب الافرازات التي تحدث لدى بعض السيدات رائحة كريهة يساعد المسك الاسود على التخلص من هذه الرائحة وتبقى السيدة محتفظة برائحة ذكيةدائمًا، والأكثر من ذلك أنه يزيد من ثقة السيدة بنفسها ويجعلها في كامل زينتها على الدوام.

ويقال بأن المسك الاسود يقضي على الخلايا السرطانية التي قد تنمو في الجسم، كما يعزز إمكانية حدوث التبويض ويزيد من فرص الحمل لدى الكثير من السيدات إذا تم إستخدامه بشكل صحيح، كما يساهم في تثبيت الحمل وتجنب حدوث الاجهاض.

ويشار إلى أن المسك الاسود الأصلي باهظ الثمن وغير منتشر ولذلك يجب التأكد جيدًا من المصدر الذي تقوم السيدة بشراء المسك الاسود منه، حيث تنتشر أنواع مقلدة وغير أصلية من المسك الاسود بالأسواق وهذه الأنواع تحتوي على مكونات غير معروفة الأثر والنتائج ومن الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على السيدة إذا قامت باستخدامها.

حيث يمكن أن يأتي استخدام الأنواع الغير أصلية بنتائج عكسية من بينها الاصابة بالأمراض الجلدية والحكة والالتهابات، و الطفح الجلدي، كما يمكن أن تصاب السيدة بأمراض تناسلية إذا كانت مكونات المسك الاسود تحتوي على بكتريا أو فطريات أو غيرها من الأجسام الضارة.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعامل مع الفصل من العمل بدون أي نزاعات

قد يحدث أن يتم طردك من وظيفتك والسبب هو أزمة اقتصادية قد ...