الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية اختيار البن للقهوة التركي

كيفية اختيار البن للقهوة التركي

البن له العديد من الأنواع المختلفة والتى يفضل كل شخص أن يتناولها بطريقة معينة فمثلا القهوة الفرنسي أو القهوة التركي ويتساءل الكثير عن ما هو البن المستخدم في الكافيهات لتكون القهوة لذلية لهذة الدرجة لذلك سنتحدث اليوم عن أنواع البن التي يمكن استخدامها للقهوة التركي.

أفضل أنواعالبن التركي

توجد أنواع عديدة من البن التركي عالي الجودة الموجود بالأسواق، ويمكنكِ اختيار ما يناسب ميزانيتكِ من بين هذه الأنواع :

بن محمد أفندي التركي “Mehmet Efendi Turkish coffee”

من أفضل أنواع البني التركي، يُصنع في تركيا منذ عام 1861 تقريبًا من حبوب القهوة العربية عالية الجودة، ويغلف بطريقة معينة تحافظ عليه طازجًا لفترات طويلة، ويتميز بنكهته الرائعة الشهيرة حول العالم، ويتوافر تقريبًا في كل الأسواق العربية.

بن سلاملك التركي “Selamlique traditional turkish coffee” ينتج هذا البن من حبوب القهوة الطازجة مرتفعة الجودة، وتتميز الشركة بالخيارات المتعددة التي تطرحها في الأسواق لمحبي القهوة، إذ يتوافر لديهم بن تقليدي، وبن بنكهات متنوعة، كالشوكولاتة والحبهان والمستكة والقرفة.

كذلك توجد لديهم عبوة تحتوي على نكهات متعددة، قد تكون مفيدة لكِ إذا كنتِ تفضلين تجربة النكهات المختلفة. إضافة إلى نوع منزوع الكافيين، لتستمتعي بطعم القهوة القوي والغني، إذا كانت لديكِ مشكلة مع الكافيين.

بن محمود التركي “Mahmood turkish Coffee” تتميز قهوة محمود التركية بتوافر أنواع متعددة قوية النكهة منها، توضع القهوة في عبوة معدنية، ويمكنكِ الاستمتاع بطعمها إذا كنتِ ترغبين في تجربة نكهة غير تقليدية. بن العميد التركي “EL Ameed Turkish coffee” مصدر الصورة بن العميد التركي كويتي الأصل، وتوجد منه أنواع متعددة، بعضها قوي النكهة، وبعضها الآخر متوسط أو خفيف أيضًا، كذلك توجد منه نكهات متعددة كالهيل.

بن أبو عوف التركي “Abu Auf Turkish coffee” يتوافر أكثر من نوع قهوة من أبو عوف، الداكن والمتوسط والفاتح، وبنكهات متعددة أيضًا، كالقهوة بالحبهان والبندق، وغيرها من النكهات المختلفة.

أفضل طريقة لعمل القهوة التركي تحضير القهوة التركي سهل وبسيط جدًّا، ولا يتطلب سوى القهوة والسكر وكنكة القهوة وفنجان، إليكِ خطوات تحضيرها بالتفصيل: ضعي كمية الماء المساوية لحجم الفنجان الذي ستشربين فيه، أو الفناجين إذا كنتِ تحضرين أكثر من واحد، ثم أضيفي البن والسكر بالكميات التي ترغبين فيها في كنكة القهوة الخاصة بكِ. قلبي باستخدام ملعقة حتى تمتزج المكونات معًا تمامًا. ضعي الخليط على البوتاجاز على نار متوسطة، حتى يغلي، سيستغرق الأمر من ثلاث إلى أربع دقائق تقريبًا. لاحظي تكوُّن الرغوة على وجه الكنكة، إذا كنتِ تحضِّرين أكثر من فنجان قهوة، فخذي بالملعقة الرغوة، وضعي كمية منها في كل فنجان. صبي القهوة بعد ذلك في الفناجين فوق الرغوة. قدمي القهوة التركي مع كوب كبير من الماء، وبعض الحلويات التركية أو الشوكولاتة.

قهوة كوفيك فانيلا فرنسية لاتيه

قامت كوفيك باختيار حبوب بن أرابيكا لعمل توليفة قهوة كوفيك الفرنسية لاتيه، وهي من النوع سريع التحضير فيكفي أن تضيف الماء الساخن أو البارد حسب الرغبة؛ ليكون كوب القهوة جاهز في عدة دقائق.

ويحتوي الظرف على قهوة مبيضة ومضاف إليها السكر والحليب، ويكفي الظرف لعمل كوب واحد فقط.

  • سعر علبة قهوة كوفيك فانيلا فرنسية لاتيه في السعودية هو 29 ريال سعودي لكل 240 جرام وتأتي في شكل 10 أظرف.

 

قهوة فرنسية بالبندق بارن كافيه

قهوة فرنسية بالبندق بارن كافيه
قهوة فرنسية بالبندق بارن كافيه

يحتوي كل ظرف من القهوة فرنسية بالبندق بارن كافيه على قهوة أرابيكا المحمصة المضاف إليها نكهة البندق مع الحليب البودرة وشعير ولون كراميل.

وهي منخفضة السعرات الحرارية نسبيًا، حيث يحتوي كل ظرف منها على 102 سعر حراري، تتوزع بين الدهون بنسبة 39.7% والكربوهيدرات بنسبة 50.9% والبروتينات بنسبة 9.4%.

  • سعر عبوة القهوة فرنسية بالبندق بارن كافيه في السعودية هي 31 ريال سعودي لكل 250 جرام.

قهوة فرنسية بارنيز

قهوة فرنسية بارنيز

قهوة فرنسية بارنيز

القهوة الفرنسية بارنيز هي قهوة سريعة التحضير، وهي الاختيار الأمثل للحصول على نفس المذاق الغنى مع كل فنجان، فكل علبة تحتوي على 30 ظرف، يحتوي كل ظرف على 2 جرام من القهوة سريعة الذوبان، التي تم اختيارها من أجود أنواع حبوب القهوة.

سعر القهوة الفرنسية بارنيز في السعودية هو 15 ريال سعودي لكل عبوة 60 جرام.

 

 

قهوة فرنسية ابو عوف

قهوة فرنسية ابو عوف
قهوة فرنسية ابو عوف

تأتي علبة القهوة الفرنسية من ابو عوف في شكل علبة معدنية محكمة الغلق؛ للحفاظ على حبوب البن داخلها دون أن تتأثر بالعوامل الجوية المحيطة، مما يساعد في الحفاظ على المذاق الرائع لكل كوب القهوة.

ويوجد ما يقرب من 120 فرع لأبو عوف داخل المملكة العربية السعودية، وتقدم تشكيلة متنوعة من أجود أنواع القهوة بأسعار منافسة.

سعر علبة القهوة الفرنسية ابو عوف في السعودية هو 17 ريال لكل عبوة 250 جرام.

عن مدونة بازار السعودية 3

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...