الرئيسية / تعلم كيف / كيفية استخدام المكنسة الكهربائية بشكل فعال

كيفية استخدام المكنسة الكهربائية بشكل فعال

كل سيدة تحلم بادوات واجهزة تريحها من اعباء العمل المنزلي ومساعدتها في تنيف اليومي للمنزل وعدم هدر الوقت وتريح ربة المنزل وتساعدها في الحصول علي نظافة للبيت

 

تعد المكانس الكهربائية إحدى أكثر أجهزة التنظيف المنزلية فائدة على الإطلاق حيث تستخدمها ربة المنزل في حياتها اليومية فكيف تُستخدم المكنسة في أمور غير تقليدية للمكنسة؟

المكنسة الكهربائية هي عبارة عن جهاز يحتوي على مروحة شفط، يوجد له عدّة استخدامات، أكثرها شيوعًا استخدام المكنسة الكهربائية في إزالة الأوساخ والغبار العالق على السجاد والمفروشات والملابس، علاوةً على ذلك قد يُستفاد منها في العديد من الأمور غير التقليدية الأخرى مثل:

القضاء على الحشرات في المنزل: فقد أشارت دراسة إلى أنّ استخدام المكنسة الكهربائية بشكل منتظم يقضي على 96% من البراغيث الموجودة في المكان سواء كانت يرقات أو حشرات بالغة، كما أنّ استخدامها على الفراش يقضي أيضًا على عث الغبار.
الحدّ من مخاطر الحريق: قد يكون وجود خيوط زائدة أو نسالة خيوط سببًا لنشوب الحريق في المنزل، لذا إنّ إزالتها بواسطة المكنسة الكهربائية يقلل من فرص اندلاع النار.
التقاط القطع الصغيرة: يُمكنك بواسطة المكنسة الكهربائية استعادة أشياء ذات حجم صغير في حال فقدتها في مكان صعب الوصول إليه، مثل مجوهرات صغيرة أو كرة صغيرة أو غيرها، فقط قم بتوجيه خرطوم المكنسة نحو المكان وستقم بوظيفتها وتعيده إليك.
الحفاظ على أجهزة المطبخ: فعندما تستخدم المكنسة الكهربائية في إزالة الغبار عن مكثف الثلاجة، فهذا من شأنه أن يجعل ثلاجتك تعمل بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي سيحافظ على درجات حرارة أكثر برودة وثباتًا.
لا يمكن لأي سيدة منزل أن تستغني عن المكنسة الكهربائية، حيث تتميّز بتعدد استخداماتها وتتمثّل في:

التقاط الغبار، حتى من الأماكن الصعب الوصول إليها، وذلك باستخدام الفراشش المختلفة المرفقة مع المكنسة.
تنظيف الأرضيات وإزالة الأوساخ.
تقليل انتشار مسببات الحساسية.
تجديد المفروشات.
مكافحة الحشرات.
التخلص من وبر القطط الملتصق بالسجاد.
لكن بعض الأشخاص قد استخدموا المكنسة الكهربائية في إطار خارج تلك الاستخدامات الطبيعية والمتعارف عليها، ومن تلك الاستخدامات غير التقليدية:

استعادة الأشياء المفقودة: عن طريق استخدام قطعة قماشة وعلى الأغلب تكون جوارب، وتغطية فوهة المكنسة بها، والبدأ في عملية الشفط حتى تلتقط المكنسة ذلك الشيء المفقود.
التخلص من آثار الأثاث على السجاد: وذلك بوضع قطع من الثلج على تلك الأثار حتى تذوب، مما يساعد على استعادة السجادة لكثافة أليافها، ومن ثم نستخدم المكنسة الكهربائية بعد ان تجف السجادة حتى نخفي أي آثار متبقية.
تهدئة بكاء الطفل: بالرغم من صوت المكانس المزعج إلا أن لطنينها مفعول في تهدئة الأطفال.
تصفيف الشعر على هيئة ذيل الحصان.
امتاع الحيوانات الأليفة: رغم صخب المكانس الكهربائية والذي يتسبب في رعب العديد من القطط، لكن بعضهم يحب تمشيط شعرهم باستخدام فرشاة المكنسة.
يعتبر العمل بالمكنسة الكهربائية عمل روتيني وقد يكون يومي، ربما ليس بالعمل الممتع، لكنه ٱجراء ضروري للعيش في بيئة منزلية أو داخلية نظيفة خالية من الغبار والبقايا التي قد تكون مؤذية.
إن قمنا باتقان استعمال المكنسة الكهربائية بطريقة فعالة، من الممكن أن تتحول هذه العادة لعمل أكثر متعة خاصةً أننا قد نجد أنفسنا يومياً نستنخدمها، وهذه هي بعض التقنيات البسيطة التي ستغير نظرتنا لعمل المكنسة الكهربائية:

قبل البدء بالتنظيف، امشِ بالمكان الذي تريد تنظيفه، وتأكد إن كان يوجد أشياء لا يمكن للمكنسة سحبه كألعاب الأطفال وأقلام الرصاص وما شابه، قم بالتقاطها يدوياً لتجنب كسرها أو تعطيلها
انقل الأثاث بعيداً عن طريق استخدام المكنسة، أو أي شيء يعيق تحريك المكنسة، وذلك للقيام بأفضل تنظيف ممكن، من الأفضل عدم استخدام المكنسة بين أرجل أو قوائم الأثاث.
لا تتعجل، مرر المكنسة ببطء ذهاباً وإياباً، لأن السرعة قد تسبب عدم التنظيف الأفضل والوصول لعمق السجادة أو أطراف الأرضيات، .
تأكد من إفراغ كيس المكنسة الداخلي عند امتلائه، لأن الكيس الممتلئ بالغبار والفتات سيسبب جودة تنظيف أقل وتصبح قوة شفط المكنسة أقل فعالية، ويفضل تفريغه عند وصول البقايا لثلاثة أرباعه.
استخدم المرفقات من أجل التنظيف الشامل بالمكنسة الكهربائية، فغالبيتهم يأتون مع ملحقات الخرطوم، وهذه المرفقات تساعد في الوصول لأضيق وأبعد الأماكن والتي لن يتمكن الإنسان من تنظيفها بيديه.
اعتمد على المكنسة الكهربائية للتنظيف قدر الإمكان، حيث يجب استخدامها مرة على الأقل كل أسبوع، فاستخدامها سيقلل نسبة الغبار والبقايا في المكان وسيقلل بالتالي إمكانية الإصابة بالحساسية والربو.
اعتمد على التنظيف الاستراتيجي قبل البدء بالمكنسة، أي قم باستخدام منفضة الغبار على كل مايوجد بالغرفة من الأثاث للتأكد أن أغلب الغبار بالغرفة أصبح على الأرضية التي ستنظفها المكنسة فيما بعد.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...