الرئيسية / تعلم كيف / كيفية تنظيف الميكروويف من الداخل

كيفية تنظيف الميكروويف من الداخل

الاجهزة التي نستعملها في المنزل يجب ان نهتم بها لاطالة عمرها والحصول علي افضل نتيجة ممكن ان تحصل عليها والميكروويف من الاجهزة التي يجب ان تنف بشكل مستمر بالمنزل

 

طريقة تنظيف الميكروويف من الداخل هي طريقة سهلة جداً ولا تستغرق منك سوى بضعة دقائق قليلة، الميكروويف من الأجهزة الحديثة التي بدأت بالانتشار خصوصاً لأنها تعد من الأجهزة التي توفر الوقت والجهد لربة البيت خاصة لو كانت امرأة عاملة، والميكروويف يستخدم بالأساس لتسخين الأطعمة إلى جانب بعض الاستخدامات الأخرى، ولكن بعض الأطعمة تترك به آثار للروائح غير مستحبة، وأحياناً تترك آثاراً للدهون على السطح الداخلي يصعب تنظيفها لضيق المساحة التي تسمح لك بالحركة والتنظيف به، لذلك تعرفي معنا على أفضل طريقة لتنظيف الميكرويف بكل سهولة من الداخل والخارج.

طريقة تنظيف الميكرويف من الداخل
هناك طريقة سهلة جداً للتنظيف باستخدام الخل ، فالخل مادة طبيعيه وآمنة كما يعتبر مذيب قوي للدهون ويقضي علي الروائح، وهو من أقوى المنظفات الطبيعية على الإطلاق وبدون أي آثار جانبية.

طريقة تنظيف الميكروويف بالخل
سوف نحتاج إلى إحضار المكونات التالية:

اسفنجة ناعمه للتنظيف.
مناديل مطبخ ورقية.
1/4 كوب من الخل الأبيض العادي.
كوب من الماء.

تنظيف الميكروويف من الداخل بالخل
جهزي طبق زجاجي مخصص أساساً لكي يوضع بداخل الميكروويف.
ضعي عيار الماء والخل بالطبق الزجاجي “العميق” ويشغل الميكروويف حتى يغلي الماء ويبدأ تصاعد البخار ” تستغرق ضبط الميكروويف على ثلاثة إلى خمسة دقائق”.
بمجرد غليان الماء يجب غلق الميكروويف ويجب عدم ترك الماء يغلي لفتره.
يترك باب الميكروويف مغلقاً على الماء بعد إطفائه حوالي 5 دقائق إلى عشر دقائق، حتى يعمل البخار المحمل بالخل على تغطية السطح الداخلي، وتفكيك الدهون العالقة وأيضًا القضاء على الروائح العالقة به .
بعد مرور 5 دقائق اخرجي طبق الماء بحرص حتى لا تحترق يدك، وبللي طرف الاسفنجة ببقايا الخل والماء بالطبق وافركي به السطح الداخلي للميكروويف.
باستخدام مناديل المطبخ الورقية امسحي السطح الداخلي للتخلص من أي آثار به وتجفيفه.
ازيلي القرص الزجاجي ثم اغسلي بالماء والصابون وقومي بتجفيفه ثم اعيديه الى مكانه مرة أخرى.
في النهاية استخدمي فوطة مبللة لتنظيف الميكرويف من الخارج وتلميعه.
بعد إتمام كل تلك الخطوات السابقة سيعود الميكرويف خاصتك كما لو كان جديداً، والحرص على عمل تلك الخطوة مرة أسبوعياً أو مرتين بالشهر يجنبك تراكم الدهون وبقايا الطعام داخل الميكرويف، مما يعطيك في النهاية نتائج جيدة لتسخين الطعام أو الطهي أو الأغراض الأخرى التي يستخدم فيها الميكرويف.
طريقة إزالة الروائح من الميكرويف
يتسبب بعض الطعام كثيراً في ترك روائح غير مقبولة بداخل الميكرويف، قد لا تُزال بطرق التنظيف العادية ولكن بعض الخطوات الإضافية قد تنجح تماماً في التخلص من تلك الروائح المزعجة العالقة بالميكروويف مثل:

وضع ملعقة من القهوة في نصف كوب من الماء وتركها بداخل الميكرويف لمدة خمس دقائق حتى تغلي، تمتص القهوة اي روائح مزعجة تتواجد بداخل الميكرويف.
يمكن أيضاً وضع ملعقة من الخل مع ملعقة من البيكنج صودا على إسفنجة جلي الأطباق ثم وضع الإسفنجة بداخل الميكرويف وتشغيل الميكرويف لتسخينها لمدة 3 دقائق، سيتم تعقيم الإسفنجة لإعادة استخدامها وإزالة اي روائح كريهة من الميكرويف.
وضع عصير الليمون المركز داخل الميكروويف من المساء للصباح وتركه بدون تشغيل يجعل الميكرويف خالياً من أي روائح مزعجة.
تنظيف الميكرويف من البقع
في حالة وجود البقع الدهنية في الميكرويف ضعي مع الخل القليل من سائل جلي الأطباق أثناء تسخين الميكرويف لتنظيفه من الداخل، ثم إزالة الدهون بالاسفنجة وتجفيف ها بورق مناديل المطبخ.
لإزالة البقع الصفراء من الميكروويف امسحي البقعة بقطعة قطن مبللة بالاسيتون أو مزيل طلاء الأظافر وسوف تختفي البقعة على الفور.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...