الرئيسية / أخبار السعودية / أماكن لم تفتح أبوابها للجمهور في موسم الرياض

أماكن لم تفتح أبوابها للجمهور في موسم الرياض

موسم الرياض من أهم المواسم التي تقام في السعودية في العديد من الاحتفالات الكبيرة هناك، ولها الكثير من الأماكن المميزة التي ينطلق إليها الجمهور في موسم الرياض ويأخذ العملاء الكثير من التخفيضات في السعودية لذلك سنتحدث عن الأماكن التي تم غلقها في موسم الرياض فس السعودية.

أعلن القائمون على موسم الرياض 2021 عن إغلاق 7 مناطق لعدة أيام بسبب أعمال الصيانة.
وقال الحساب الرسمي للموسم في تغريدات عدة له، إن منطقة نبض الرياض ستتوقف للصيانة من 16 إلى 19 ديسمبر، وستعود لاستقبال الزوار بالعروض الفنية المختلفة يوم الاثنين 20 ديسمبر.
كما أشارت إلى أنه سيتم إغلاق كومبات فيلد للصيانة خلال الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر، وستعود لاستقبال الزوار والحماس يوم الاثنين، وكذلك رياض سفاري وونتر وندرلاند وبوليفارد رياض سيتي وشجرة السلام وقرية زمان.وحققت فعاليات موسم الرياض 2021 أصداءً واسعةً منذ انطلاقها في 20 أكتوبر الماضي، إذ يعد الموسم أبرز الجهات المحلية والإقليمية في صناعة الترفيه الشامل والمميز، كما أنه حقق في أقل من شهرين رقماً قياسيّاً في عدد الزوار الذين تجاوزت جموعهم 6 ملايين زائر قبل انتصاف شهر ديسمبر الجاري.
واستطاعت الأنشطة والفعاليات المتنوعة للموسم من ثقافة ورياضة، إضافةً إلى الفنون والخيال إدهاش الزائرين، وتحقيق جوانب ترفيهية مميزة لجميع شرائح المجتمع، من خلال توفير خيارات واسعة تتيح لهم تجارب عالمية في عدد من المطاعم، والمغامرات والألعاب والمنافسات والمعارض وأبرز المفاهيم الحديثة في قطاعات الموضة والأزياء والضيافة، فضلًا عن المسارح والفنون والأنشطة التي يقضي فيها الزوار أوقاتاً ممتعةً ومسليةً.

مسيرة افتتاح موسم الرياض

أكبر مسيرة استعراضية في المملكة، مع أكثر من 1,500 مؤد بأزياء تنكرية، وألعاب نارية وحوالى 88 فود ترك…إنه حفل افتتاح موسم الرياض 2021! الحدث كان أسطورياً أبهر الجميع وعكس صورة المملكة المشرقة تماماً كالأنوار التي أضاءت العاصمة السعودية! بالفعل، كان “التخيّل أكثر” في هذه الليلة الاستثنائية التي شهدت أيضاً عرضًا لأكثر من 2760 طائرة درون، شملت عروضها صورًا لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، كما رحبت بالحضور بعدد من اللغات العالمية، إضافة إلى عرضها شعارات مناطق وفعاليات موسم الرياض هذا العام.

وعلى وقع حماسة الجمهور، استؤنفت مسيرة موسم الرياض بحفل غنائي أحياه الفنان العالمي “بيتبول” جمع أكثر من  250 ألف شخص، فيما تعدى عدد من حضر مسيرة موسم الرياض  750 ألف شخص!

شعار موسم الرياض 2

أطلق المستشار تركي آل الشيخ كلمتين “تخيّل أكثر”، فأصبحتا الشعار الجديد لموسم الرياض. في إشارة واضحة إلى أن الموسم الجديد سيحمل المزيد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية عن الموسم السابق والذي كان شعاره “تخيّل”.

موقع موسم الرياض 2021

تقام فعاليات الموسم  في 14 منطقة،بما في ذلك البوليفارد، وذلك على مساحة  تصل إلى 5.4 مليون متر مربع.

مناطق موسم الرياض

1- بوليفارد رياض سيتي (أو بولفارد الرياض): من أكبر مناطق موسم الرياض هذه السنة بحيث تضمّ ممشى بطول 3 كلم، وتحتوي على ثمانية مناطق ثانوية تفوق الخيال تتميز كلّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، بالإضافة إلى 500 لعبة إلكترونية في منطقة مخصصة للأطفال.

2- ڤيا رياض: Via Riyadh هي منطقة راقية تقدّم تجربة استثنائية من سينما ومطاعم فاخرة، متاجر من أرقى العلامات التجارية، وإقامة في فندق عالمي

3- كومبات فيلد: Combat Field  عبارة عن تجسيد حيّ لتجربة الحروب والقتال عبر العصور، باستخدام السيوف والسهام، وصولًا إلى الدرونز. تضمّ أيضاً معارض للأسلحة القديمة والجديدة.

4- ونتر وندرلاند: زادت مساحة Winter wonderland هذه السنة  40% وزاد عدد الألعاب فيه إلى 53 لعبة وستة مناطق تناسب الجميع! تجد فيه أول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم!

5- واجهة الرياض: هي المكان الذي تجد فيه كلّ ما تبحث عنه، حتى أنه يضمّ أكبر معارض في الشرق الأوسط، بما فيه معرض الأنمي السعودي ومعرض الرياض للسيارات.

6- المربع: الفنون تطغى على هذه المنطقة، بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تجعلك تعيش تجارب طعام خيالية، فهي تضمّ 10 مطاعم ومقاهي عاليمة لأول مرة في المملكة!

7- رياض سفاري: إذا كنت من محبي الحيوانات والحياة البرية، فهذه المنطقة هي لك حيث ستجد العديد من الحيوانات النادرة التي تراها لأول مرة في الرياض، بما فيها الفيلة والأسود والفهود وغيرها من الطيور التي ستحلق حولك! احرص على تجربة السفاري!

8-العاذرية: أجواء رائعة تعيشها هذا الشتاء في منطقة العاذرية حيث يمكنك تناول أروع وجبات العشاء أو الغداء في مطعم عالمي، فيما تضعك الموسيقى في مزاج ممتاز!

9-أواسيس الرياض:بين الرمال وفي منطقة بعيدة من الزحمة، تجد هذه المنطقة التي تضيف جمالاً إلى أمسياتك مع أشهر  المطاعم العالمية وأجواء الطرب الأصيل والعديد من العروض الفنية التي تناسب الجميع!

10- ذا جروفز: في هذه المنطقة (The groves) تعيش روعة التجربة بكل تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي!

11- نبض الرياض: فيها سوف تعاين التراث السعودي والثقافة المحلية بطريقة مختلفة وعروض ثلاثية الأبعاد. تجد العديد من  المناطق التراثية التي تمّ تزيينها بتقنية الحس البصري التي تبهرك!

12- قرية زمان: اسم على مُسمّى! فهي قرية تراثية تجسد جمال أسلوب الحياة السعودية بين الماضي والحاضر. فيها جلسات تراثية وعروض فنية وطرب مميّزة.

13- شجرة السلام: تبحث عن ملاذ هادئ؟ هذه المنطقة هي المنشودة حيث تسحرك الأجواء الطبيعية والموسيقية الرائعة!

14- خلوها: فعاليات وأمسيات شعرية مع قهوة وهيل وبخور تزيّن الأمسيات مع شعراء على مستوى المملكة!

فعاليات موسم الرياض 2021

سيشتمل موسم الرياض 2 على 7500 فعالية، تتضمن 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضا مسرحيا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، بالإضافة إلى بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور والشرائح العمرية كافة.

فعاليات ديسمبر 2021 في موسم الرياض

  • أنا عربية (معرض يجمع اكثر من ٢٠٠ مصممة من الدول العربية … الجمال والتناغم والابداع تحت سقف واحد وهي جــزء مــن فعاليـات موسـم الريـاض 2021م.أنـا عربيـة هي تجربـة لإبـراز الكفـاءات المبدعـة في التصميـم والفـن بالـشرق الأوســط، وتعبــر عــن إنجــاز وقــوة المــرأة العربيــة في تطورهــا الثقــافي والحضــاري وتكريــم لتقاليدنــا مــع لمســة العصــر الحديــث).
    التاريخ : الخميس, 09 ديسمبر 2021 – الأربعاء, 15 ديسمبر 2021
    المكان : واجهة الرياض
    السعر شامل الضريبة : تبدأ من 75 ريال
    مميزات تذكرة كبار الشخصيات :

– خدمة صف سيارات مجانية.
– مدخل خاص لكبار الشخصيات.
– الدخول لصالة كبار الشخصيات مع خدمة طعام ومشروبات بالإضافة إلى غرفة قياس خاصة.
– عروض موسيقية حية داخل صالة كبار الشخصيات.
– خدمات الخياطة والتعديل الخاصة.
– خدمة التسوق الشخصي.

  • حفل الفنان تامر عاشور والفنان رامي صبري،
    التاريخ : الخميس, 09 ديسمبر 2021
    المكان : مسرح ابو بكر سالم
    السعر شامل الضريبة : تبدأ من 200 ريال

 

  • أبو العربي
    التاريخ : الخميس, 09 ديسمبر 2021 – الإثنين, 13 ديسمبر 2021
    المكان : مسرح محمد العلي
  • حفل الفنان ملك الرومنسية وائل كفوري والنجمة نانسي عجرم

التاريخ : الجمعة, 10 ديسمبر 2021
الوقت : تبدأ الساعة 09:00 م
المكان : محمد عبده ارينا
السعر شامل الضريبة : تبدأ من 575 ريال، لشراء التذاكر هنا

  • 4 نوفمبر لغاية الثلاثاء 01 مارس 2022 :حبيبتي من تكون؟ وهو عرض بانورامي مبهر  يدور حول سيرة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ  المكان: مسرح العندليب – بوليفارد ميوزك،السعر شامل الضريبة : تبدأ من 1,000 ريال، لشراء التذاكر هنا
  • قاعة احتفالات ونتر وندرلاند: مكان يحقق أمنيات الأطفال في مناسباتهم السعيدة، يكون الطفل بطل في عالمه المفضل، داخل سفينة القراصنة أو في قصر الأميرات أو في غابة الحيوانات وغيرها من الخيال الا محدود. مجهزة بتجهيزات تكمل فرحة الأطفال وتعزز من تجربة لا تنسى. تتوفر جلسات خارجية وداخلية ومدخل خاص والكثير من المزايا الرهيبة/ المكان:Winter Wonderland ( Magic toy box )/ السعر شامل الضريبة : تبدأ من 7,000 ريال

 

عن مدونة بازار السعودية 3

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...