الرئيسية / تعلم كيف / اصلاح خروج الرغاوي من الغسالة وتملئ المكان

اصلاح خروج الرغاوي من الغسالة وتملئ المكان

قد نجد بعض المشاكل التي تقابلنا خلال استخدام الغسالة الاوتوماتيك ومن بين هذه المشاكل خروج رغاوي الصابون من باب الثلاجة فهناك اشياء يجب ان نفعلها

يحدث أحيانا أن تتفاجأ بكمية كبيرة من الرغاوي تملئ الحمام وقد خرجت من الغسالة وأنت لا تفهم ما السبب وماذا تصنع، نفس المشهد ربما يحدث مع غسالة الصحون أيضا وتجد أن أرضية المطبخ أصبحت عن كتل من الرغاوي الكبيرة، وهذا يرجع لعدة أسباب أبرزها أنك تضع كمية كبيرة من المنظفات في الغسالة، أو ربما يكون مرشح غسالة الصحون مسدودا. في كلتا الحالتين، يقوم جهازك بنفخ الفقاعات والمياه على الأرض ويجب إيقافها، إليك كيفية إيقاف التدفق وتنظيف الفوضى قبل أن تدمرالرغاوي أي شيء أو تتسلل لمصدر الكهرباء.

 

قطع الكهرباء

قم بقطع الكهرباء

أولاً وقبل كل شيء، أوقف تدفق الكهرباء إلى الغسالة أوغسالة الصحون. بالنسبة لغسالة الصحون، قد يعني ذلك الضغط على زرالإلغاء، والذي نأمل أن يبدأ في استنزاف المياه.

في حالة غسالة الملابس يجب عليك عزل الفيشة فورا من الكهرباء، لكن توخى الحذر حيث إن الوقوف في بركة مياه أثناء توصيل الكهرباء تعتبر مجازفة خطيرة فاحرص على ارتداء أي شيء في قدميك لتعزل نفسك عن الأرضية المبتلة.

إذا شعرت أنك في حاجة لعزل الكهرباء فورًا وأنت حافي القدمين اذهب إلي لوحة الكهرباء العمومية وافصل الكهرباء عن المنطقة الموجود بها مياه.

 

السيطرة على رغوة الصابون

رغاوي المياه

الآن حان الوقت للتعامل مع رغوة الصابون، أول شيء عليك القيام به أن تذهب إلى المطبخ وإحضار كمية من الملح ورشها على رغاوي الصابونوإغراقها بالملح، حيث يتفاعل الملح كيميائيا مع الصابون، مما يجعل الرغوة تختفي.

 

قم بالتخلص من الفوضى

 

أخيرا، يمكنك تنظيف المياه، ستحتاج إلى تحريك غسالة الصحون وتجفيف أي ماء قد يكون تسرب تحتها، وحاول أن تضع بعض المناشف على أرض لامتصاص المزيد من المياه ومنعهامن االتسرب أسفل الجهاز.

إذا كنت لاتأخذ هذه الخطوات بجدية من الممكن أن تخسر غسالتك، وقد ينموالعفن أسفل جهازك، وهذا ليس جيدً لصحتك أو للأرضية.

 

الحذر في المرة المقبلة

منظف عالي الرغوة

واحدة من أكبرالأسباب لتدفق الرغاوي هو استخدام نوع خاطئ من المنظفات أومنظف أكثرمن اللازم. قم دائمًا بقراءة الملصقات على زجاجات غسل الأواني والسائلة للتأكد من أنك تضيف المقدارالمناسب لنوع جهازك وحجم التحميل.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...