الرئيسية / تعلم كيف / أشياء تؤكد لك وجود خلل في غسالتك

أشياء تؤكد لك وجود خلل في غسالتك

الغسالة من اهم الاجهزة الكهربائية في المنزل لانها تساعد ربة المنزل وتوفر مجهود ووقت ولاكن عندما تلاحظين ان الغسالة بها عطل ما

 

تعد الغسالة هي أقوى خطوط الدفاعات الأول في كل منزل، فالناس لن ترى ثلاجتك أو شاشة تليفزيونك ولكنهم سيرونك من خلال ملابسك النظيفة، لذا لا يمكن التساهل مع أي أعطال قد تراها بسيطة في غسالتك، فالعطل الذي تراه طبيعي مثل علو صوت الغسالة أو اهتزازها المستمر قد يكون جرس انذار لك بقدوم عطل كبير في الطريق من شأنه أن يزيد من سوء حالة الغسالة وتتعطل بشكل مستر لأنك لم تأخذ تلك العلامات في الحسبان، سنستعرض معك بعض العلامات التي اذا لاحظ أيا منها في غسالتك فيجب عليك أن تبادر بإصلاحها أو استبدالها فورا.

 

حدوث تسرب

حدوث تسريب مياه من الغسالة

إذا لاحظتِ أن غسالتك تسرب مياه  فقد يكون هناك عدة أسباب. أولا حاولي أن تتحققي من الخراطيم وتأكدي من أنها محكمة الربط ولا يوجد بها أي ثقوب. أيضا، تأكدي من عدم ملء الحلة الداخلية بالملابس مما يفوق قدرتها على التحمل.

في حال أنك اتبعتِ هذه الخطوات وما زال هناك تسريب، فقد يكون هناك صدع في الحلة، وفي هذه الحالة سيكون من أكثر الحلول فاعلية هو شراء غسالة جديدة، خاصة إذا اقتربت غسالتك من عامها العاشر.

تصدر رائحة كريهة

عندما تصدر غسالتك رائحة كريهة

إذا كانت غسالتك قديمة ولاحظتي أنه ينبعث منها رائحة تشبه رائحة العفن بشكل دوري فهي من الغسالات التي لا تستطيع تنظيف نفسها بشكل كافٍ، هذا يمكن أن يؤدي إلى نمو العفن داخل الغسالة، ما يتسبب في وجود رائحة كريهة قد تؤذي الملابس.

إن كانت غسالتك مصابة بهذه الحالة فيمكنك العمل على تنظيفها بشكل مستمر وإذا كانت محاولات التنظيف بلا جدوى فهذا مؤشر أنه يجب عليك تغييرها فورا.

إصدار ضوضاء

إصدار ضوضاء أثناء دوران الحلة

يحدث في بعض الأحيان أن الغسالة تصدر أصواتًا عالية ما قد تسبب الإزعاج، من أبرز أسباب الصوت العالي في الغسالات هو حركة المجفف، وربما تلاحظي أن الغسالة تتأرجح بسبب أنها ليست ثابتة على الأرض بالشكل المناسب، فيمكنك هنا وضع قاعدة مناسبة لها لكي تمتص تلك الصدمات ووضع القاعدة بشكل متساو من حيث تثبيت الأربعة أرجل على الأرض بشكل متساوٍ.

إذا لم يفلح ذلك فيجب الاستعانة بخبير. وإذا كان الإصلاح باهظًا وكانت غسالة الملابس قديمة، فقد يكون من المنطقي الحصول على غسالة جديدة.

عدم الفاعلية

ركود المياه داخل الحله

ليس هناك ما هو أكثر إحباطا أن تلاحظ بعد أول دورة أن المياه مازالت راكدة داخل الحلة ولم تُصرف وخاصة إذا كنت على عجلة من أمرك وتنتظر ارتداء قطعة معينة بعد غسلها، إذا كانت الحلة مليئة بالماء وما زال جهازك يعمل، فقد تكون هناك مشكلة في فلتر المضخة الذي يوقف أي عوائق مثل  العملات المعدنية.

الغسالات القديمة ليست بنفس كفاءة الموديلات الحديث، عادة، لا تقوم النماذج القديمة بتنظيم كمية المياه مقابل كمية الملابس في الحلة لتوفير المياه، فالفرق بين الطرازات القديمة والجديدة أن الأخيرة تعمل على تقليل المياه بنسبة 45% وبطاقة أقل بنسبة 25% من الغسالات العادية. ويؤدي ذلك إلى توفير ربع فاتورة الكهرباء ونحو 11 ألف ليتر من الماء سنويًا.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...