الرئيسية / المطبخ والمنزل / افكار جديدة لديكور الصالة المربعة

افكار جديدة لديكور الصالة المربعة

الصالة من اهم غرف المنزل ومكان استضافة الضيوف ، لذلك لابد من ترتيبها والاهتمام بنظافتها وتنسيق ديكوراتها لانها واجهة المنزل وعنوانه . كما أنها المكان الذى تجلسين به مع الأولاد والأصدقاء للحديث مع بعض ، ويوجد منها أنواع مختلفة منها الهادئة و الأنيقة والمريحة والمربع وغيرها

   ديكور الصالة المربعة

طريقة ترتيب الصالة وتنسيقها الصالة إحدى أهم الغرف في منزلك، إذ إنها المكان الذي تستقبلين فيه ضيوفك، وفي كثير من الأحيان قد تكون المكان الذي ترتاحين فيه بعد يوم شاق طويل تشاهدين التلفزيون مع أفراد أسرتك، كما أنها المكان الذي تتحدثين فيه مع زوجك وأطفالك، وتجلسون معًا كعائلة، يوجد أشكال عديدة للصالات، والصالة المربعة أشهر هذه الأشكال، لكن شهرتها لا تعني سهولة تنسيقها، بل تحتاج الصالة المربعة إلى الاهتمام والتركيز عند تصميم ديكوراتها وترتيبها، سنتحدث في هذا المقال عن ديكور الصالة المربعة، كما سنتحدث عن طريقة ترتيب الصالة وتنسيقها. تعرفي إلى: نصائح لاستخدام ورق الحائط في ديكور المنزل  ديكور الصالة المربعة طريقة تنظيم الصالة المربعة تعتمد بشكل كبير على الغرض الذي تستخدمينها من أجله، هل ترغبين في استخدامها لاستقبال الضيوف فقط، أم استقبال الضيوف ومشاهدة التلفزيون، أم ستستخدمينها في تناول الطعام أيضًا، كما يعتمد الأمر على التحديات الموجودة بالصالة، كالمساحة الصغيرة، والأبواب والشبابيك الكثيرة، إليكِ بعض الأفكار التي قد تساعدك:

صالة مربعة مريحة

يعتمد هذا التصميم على أنتريه مريح من كنبتين وكرسيين، لاستقبال ضيوفك، وللجلوس مع أسرتك لمشاهدة التلفزيون، يحتوي التصميم على عدة طاولات، منها المربعة في المنتصف في مركز الصالة، وأخرى صغيرة بين الكراسي، كما يوجد بعض الخزانات اللطيفة خلف الكنب، يعتمد هذا التصميم في الإضاءة على الأباجورات كما ترين.

صالة مربعة بسيطة

يعتمد التصميم هنا على كنبة واحدة وكرسيين، ومدفأة جذابة في المنتصف، يمكنكِ تزيين الحائط بصور أفراد عائلتك مثل الصورة، وضعي طاولة مميزة في المنتصف.

صالة مربعة هادئة

إذا كنتِ ترغبين في صالة تنعم بالهدوء والسلام، فاختاري ألوان هادئة للأثاث، مثل الأبيض والرمادي الفاتح، يمكنكِ الاستعانة بطاولة زجاجية في مركز الصالة، واهتمي كذلك بالإضاءة الهادئة.

صالة مربعة أنيقة

إذا كان هدفك من الصالة استقبال الضيوف ولديكِ غرفة أخرى للمعيشة، فهذا التصميم قد يكون مثاليًا، يتكون التصميم من كنبة وكرسيين أنيقين، وكرسي كبير في أحد الجوانب، ومدفأة أنيقة، ونيش زجاجي رائع، وطاولة في مركز الصالة، وأخرى خلف الكنبة، اهتمي بالإضاءة ووزعيها في الغرفة.

صالة مربعة دافئة

يناسب هذا التصميم العائلات الكبيرة، تتميز هذه الصالة بألوان الأثاث الدافئة، ومكتبة التلفزيون الخشبية المألوفة والمريحة، والمدفأة المميزة، والطاولة المربعة الوجودة بمركز الصالة.

طريقة ترتيب الصالة وتنسيقها

إذا كنتِ ترغبين في أن تكون صالة منزلك مرتبَة وأنيقة، فإليكِ بعض النصائح:

اختاري نقطة مركزية: أحيانًا تكون النقطة المركزية للصالة واضحة، مثل المدفأة أو شباك مميز أو طاولة التلفزيون، وأحيانًا تحتاجين إلى تحديدها بنفسك، أيًا كانت نقطة صالتك المركزية، احرصي أن يكون كل الأثاث في الصالة متجه نحوها.

لا تلصقي الأثاث بالحائط: وجود مسافة بين الحائط والأثاث يجعل المساحة تبدو أكبر، لا تقلقي حتى لو كانت مساحة الصالة صغيرة، فترك مسافة صغيرة بين الحائط والأثاث يجعلها تبدو أكبر.

وفري مساحة للحديث: بالطبع من المهم أن يكون هناك بعض قطع الأثاث القريبة من بعض، بحيث يمكنكِ التحدث مع أفراد أسرتك أو الضيوف دون أن تشعري أن المسافة بينكم بعيدة.

وفري مساحة للحركة: ليس طبيعيًا أن تكون الصالة مزدحمة بالأثاث إلى الحد الذي يجعل حركتك صعبة.

اختاري السجاد بمقاسات مناسبة: حجم السجاد يغير من شكل الصالة كثيرًا، من الطبيعي أن يظهر جزء من الأرضية، لكن يجب أن يغطي السجاد الجزء الأكبر، ويكون معظم الأثاث مُرتاحًا فوق السجاد، حتى لو من الأطراف فقط.

ضعي طاولة في المنتصف: وجود طاولة في منتصف الصالة أمر مهم، بحيث يمكنكِ تناول المشروبات والوجبات الخفيفة عليها.

ضعي طاولات صغيرة في الأركان: يجب أن يكون ارتفاع الطاولات مساويًا لذراع الكرسي.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...