الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيفية اختيار السجاد المناسب لغرف المنزل

كيفية اختيار السجاد المناسب لغرف المنزل

السجاد من اهم القطع الأساسية التى تعطى لمنزلك جمال وتجعله يبدو أنيقا.كما تشعرنا بالدف فى الغرفة لانه تغطى الأرضية. دائما ما نشعر أن الغرفة ينقصها شئ الا وهى السجاد ويجود أنواع كثيرة للسجاد منها السجاد التركى الأنيق ذو الالوان الخلابة اليكى بعض النصائح لاختيار سجاد غرف منزلك

غرفة المعيشة

اختيار سجاد صغير للغرفة، قد يجعلها تبدو أصغر وأضيق، فيفضل أن يكون معظم الأثاث على السجاد أو يصل على الأقل للأرجل الأمامية لكراسي غرفة المعيشة.

غرفة الطعام

لا بُد أن يكون السجاد كبيرًا، لكي تسهل عملية تحريك الكراسي للأمام أو الخلف، حتى لا تشتبك أرجل الكراسي مع أطراف السجاد.

غرفة النوم

في غرفة النوم، ليس هناك أفضل من أن تضعي قدميك على السجاد عند نهوضك من السرير، فيمكن أن تحددي مساحة السجاد لتمتد قدميك على جانبى السرير، في حالة اختيارك لسجادة كبيرة توضع أسفل السرير، أو يمكنك وضع سجادتين صغيريتين (مشايتين) على جانبى السرير. وبالنسبة لغرف نوم الأطفال، في حالة وجود سريرين يمكن وضع سجادة مستطيلة بينهما. الممرات وضع سجاد في الممرات أيضًا بين الغرف، يضفي مظهرًا جماليًا مميزًا، يمكنك قياس الممر وطرح 12 بوصة من الطول والعرض، كما يمكنك وضع سجادتين إن كانت الممرات طويلة

وأخيرًا، إليكِ بعض الملاحظات العامة:

إن كان لديكِ أطفال ويتسخ سجادك بسهولة، يمكنك مثلًا تغطية سجادة غرفة المعيشة بسجادة أصغر وأخف يسهل غسلها عند اتساخها.

إذا أردتِ أن يبدو أثاثك متناسقًا مع السجاد، اختاري ألوانًا للسجاد تشبه ألوان الأثاث، أما إذا أردتِ إبراز أثاثك في الغرفة، فاختاري ألوانًا للسجاد مختلفة عن لون الأثاث ولكنها تتناسق معه.

عند قياس المساحة التي يغطيها السجاد، يمكنك تغطيتها بورق جرائد لتخيل شكل المساحة وهي مغطاة بالسجاد، فيساعدك ذلك على تحديد المساحة المناسبة بوضوح، ولا تنسي ترك مساحة كافية للأبواب، حتى يسهل فتحها. يميل البعض لشراء سجاد صغير متعدد بغرض التوفير، ولكن ذلك قد يكون إهدارًا للمال بجانب أن السجاد الصغير غير ملائم لكل الغرف.

 

 

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...