الرئيسية / تعلم كيف / علامات تجعلك تغير تكييفك

علامات تجعلك تغير تكييفك

في اوقات حر الصيف لا غني عن وجود تكييف في المنزل ولاكن اذا تعطل التكييف فيجب ان نصلحه علي الفور ولاكن اذا تكرر العطل يجب ان نغيره غورا

 

باتت لأجهزة تكييف الهواء أهمية كبيرة بين أجهزة المنزل الضرورية، ورغم انها كانت سمة من سمات الرفاهية لفترة إلا أنها في هذه الأيام لا تقل أهمية عن أي جهاز اخر في المنزل ولكنك اذا كنت تنوي اقتناء جهاز مكيف أو تمتلك بالفعل فعليك معرفة أنك تتعامل مع جهاز في غاية الحساسية وأنك ستتحمل مصاريف شبه دورية للحفاظ على استمراريته. يجب أن نعرف أن معظم أجهزة التكييف لا تهدف إلى الاستمرار. ومن الناحية الاستهلاكية، يجب أن يكون موفرًا للطاقة، مع الحفاظ على الراحة المثلى في كل جزء من المنزل. وبالطبع أن يكون لها القدرة على تقليل مستوى الرطوبة المرتبط بحرارة الصيف، مع خفض درجة الحرارة بشكل كافٍ للسماح للأشخاص بالنوم بشكل جيد أو الاستمتاع بأنشطتهم في أثناء فترات الاستيقاظ. يمكنك الوصول إلى نقطة لا يعمل فيها جهازك بشكل جيد بما يكفي للحفاظ على راحة منزلك خلال الجزء الأكثر سخونة من الصيف حتى مع الصيانة الدورية، فيما يلي بعض العلامات التي قد تشير إلى أنه قد حان الوقت لاستبدال جهاز التكييف الخاص بك.

 

عمر جهازك

تكييف شباك

متوسط ​​عمر نظام تكييف الهواء هو 10-15 سنة. إذا كانت وحدتك قريبة من عمر 10 سنوات أو أكثر ، فيمكنك التفكير في استبدالها بدلاً من إصلاحها.

 تستخدم أنظمة تكييف الهواء القديمة غاز R22 وهو غاز التبريد من الطراز القديم المستخدم سابقاً في أنظمة تكييف الهواء وغيرها من معدات التبريد. يتم التخلص من هذه النوعية من الغاز على مدى السنوات القليلة القادمة للوفاء بلوائح حماية البيئة. إن استبدال هذا المبرد في أنظمة تكييف الهواء الأقدم إلى أنظمة تتوافق مع هذه اللوائح أمر مكلف، وبما أن R22 يتم إيقافه، يصبح من الصعب الحصول عليه. يتم تصنيع جميع أنظمة تكييف الهواء الجديدة للامتثال لهذه اللوائح، وهي مصممة لتكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة باستخدام المبرد الصحيح، فهي أيضا صديقة للبيئة أكثر بكثير لأنها تنتج عدد أقل من انبعاثات الكربون.

الضوضاء المفرطة والغبار

صيانة تكييفات

وجود الغبار المستمر في منزلك – حتى بعد التنظيف ـ ، هو مؤشر واضح على وجود تسربات في مجاري الهواء. هذه التسريبات ستؤثر على كفاءة نظام تكييف الهواء الخاص بك، وهذا سيزيد من تكاليف التشغيل. إذا كان جهاز تكييف الهواء الخاص بك مزعجًا بشكل مفرط، فهناك احتمال كبير بأن نظام مجرى الهواء الخاص بك ليس كبيرًا بما يكفي لتغطية مساحة منزلك. من الممكن أيضًا أن يكون لديك مشكلة في الملف الداخلي للوحدة.

زيادة النفقات

نفقات فاتورة الكهرباء

إذا كانت فواتير الكهرباء الخاصة بك ترتفع ولم يكن هناك أي تغيير في طريقة استخدامك لها، فهذا مؤشر كبير على أن النظام الخاص بك لم يعد فعالًا كما ينبغي أن يكون. والعلامة الواضحة الأخرى هي مقدار المال الذي تدفعه مقابل إصلاحات تكييف الهواء، ومعدل ترددك على مراكز الصيانة لإصلاحه.

تباين درجات التبريد

منظم درجة برودة التكييف

عندما تلاحظ أن أجزاء من منزلك أكثر برودة من غيرها وضبطت منظم الحرارة على درجة الحرارة المفضلة لديك ولاحظت أن بعض الغرف لا يتم تبريدها بشكل صحيح، فقد يعني ذلك أن وحدتك غير قادرة على مواكبة إنتاج الهواء البارد بالشكل المطلوب.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...