الرئيسية / المطبخ والمنزل / 4 نصائح للتخلص من الروائح الكريهة في منزلك

4 نصائح للتخلص من الروائح الكريهة في منزلك

في بعض الاوقات نجد ان هناك رائحة غير محببة في المنزل فيجب ان نعرف مصدرها ونتخلص من السبب ولاكن هناك بعض الاشياء يجب ان نفعلها للمحافظة علي رائحة المنزل

 

لا يوجد شيء منفر للمكوث في المنزل أكثر من أن يكون هناك رائحة كريهة فيه، هناك العديد من العوامل التي قد تسبب في ظهور العديد من الروائح الكريهة في منزلك، ومن الممكن أن تكوني غير قادرة على تحديد مصدرها، مثل الحيوانات الأليفة أو التدخين أو وجود عفن في أي قطعة أثاث أو في المطبخ، نتيجة تراكم المياه، أو ترك بعض الفاكهة خارج الثلاجة، أو ربما طهي الطعام بالعديد من التوابل. كل هذه العوامل من الممكن أن تسبب في تغلغل رائحة غير محببة في أرجاء المنزل، وتظل فيه لمدة طويلة، وفي النهاية من الممكن أن تكون هذه الرائحة اخترقت الجدران والأثاث والسجاد، وأصبح من الصعب التخلص منها، وإليكِ بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة في المنزل، أو منع حدوثها.

افتح النوافذ

نوافذ، افتح النوافذ، الراوائح الكريهة

أفضل هدية ممكن أن تقدمها إلى منزلك، هو حصوله على هواء منعش، افتح جميع النوافذ في المنزل، بدءًا من الحمام والمطبخ وحتى في صالة الاستقبال، واترك الهواء يتغلغل في أرجاء منزلك.

وحتى في ليالي الشتاء الباردة، يجب أن يحصل المنزل على تهوية كافية، افتح النافذة لعدة دقائق يوميًا، وهذا سيساعد على دخول الهواء النقي وتجديد هذه الروائح في المنزل، وبعدها يمكن التخلص من الرائحة الكريهة التي تنتج من تدخين السجائر أو الطهي.

استخدم المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية، نظافة، نظافة منزلك

حاول باستمرار تنظيف الأرضيات والسجاد وحتى أي كراسي أو مقاعد منجدة، مثل الكنب، وكذلك اعتني بنظافة الستائر وغير ذلك، هذا سيساعد على الحفاظ على رائحة الغرفة نظيفة، ثم تخلص من الأتربة.

ويمكنك استخدام مزيل للرائحة الكريهة عند تنظيف السجاد، ومن الممكن أيضًا استخدام بيكربونات الصوديوم، ستساعدك في عملية التنظيف.

 رش بعض من القطرات على السجاد والموكيت في المنزل، واتركه مدة كافية من الوقت حتى تتمكن تلك المواد المنظفة من امتصاص أي بقع دهنية أو أتربة، واستخدم بعدها المكنسة الكهربائية.

اغسل السجاد والجدران كلما أمكن

الأسطح، اغسل، تخلص من الأتربة

عليكِ أن تنظفي الأسطح الصلبة يوميًا وبانتظام، الجدران اللامعة عليكِ تلميعها باستمرار، وكذلك الأرضيات الخشبية من “الباركيه” وغير ذلك، والرخام والأحواض والطاولات، كلها يمكن تنظيفها باستخدام الصابون والماء، أو استخدام بعض المنظفات المخصصة لغسل الأسطح.

وكذلك يمكنك صنع منظف من بعض المواد الطبيعية المنزلية، الذي سيكون فعال في مهمة النظافة، وسيكون صديق للبيئة، كما أنه ذو تكلفة أقل، وذلك من خلال صنع خليط من كمية متساوية من الماء والخل، ويمكن استبدال الخل بالليمون فهو أيضًا فعال في عملية النظافة، كما أن له خصائص مضادة ضد البكتيريا، ويحافظ على الأسطح رائعة ونظيفة دون أي مواد كيميائية قد تكون ضارة على أثاث منزلك والأسطح مدة معينة.

في حالة الأماكن المعرضة أكثر للروائح الكريهة، والتي تكون في الأغلب هي مصدرها، مثل المطبخ والحمام، يجب أن تكون مهمة النظافة مضاعفة، من خلال بعض مواد التنظيف المخصصة لهذه الأماكن وكذلك سيكون لها تأثير قوي في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تعيش في هذه الأماكن، إن لم نحسن عملية التنظيف.

نظف المصابيح

مصابيح، تنظيف المصابيح، تنظيف المنزل

حتى يكون منزلك رائع ونظيف في كل الأوقات، عليكِ الاعتناء بكافة التفاصيل الممكنة، ومنها تنظيف المصابيح، فالأتربة والزيوت المتشحمة تتجمع على المصابيح في منزلك، ومع الحرارة التي تصدرها هذه المصابيح من الممكن أن تسبب في إصدار روائح كريهة أيضًا.

ولذا عليكِ من وقت للآخر، استخدام قطعة قماش مبللة، مسح تلك المصابيح لجعلها نظيفة لامعة، ولكن عليكِ الحرص عند فعل ذلك، حتى لا تجعلي قطعة القماش الرطبة ملامسة الجزء المعدني من المصباح.

اتبعي الخطوات التالية حتى تطردي أي رائحة كريهة في المنزل، وسوف تحصلين على النتائج المرجوة.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...