الرئيسية / التواصل الاجتماعي / طريقة عمل الهاشتاج على تويتر

طريقة عمل الهاشتاج على تويتر

تويتر يعتبر من أهم برامج التواصل الاجتماعي التي يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم، ومن أهم مميزاته أنه من الممكن أن ينتشر منه الكثير من الأخبار المختلفة عن طريق عمل هاشتاج على الصفحة لذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية عمل هاشتاج.

طريقة عمل هاشتاق في تويتر

يمكن عمل هاشتاق (بالإنجليزية: Hashtag) في تويتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١][٢]

وضع علامة المربع (#) قبل الكلمة أو العبارة المراد عمل هاشتاق لها، مع تجنب استخدام أية مسافات أو علامات ترقيم؛ ليصبح الهاشتاق بشكل تلقائي رابطاً يمكن النقر عليه عند نشره، وبهذا يمكن لأي شخص رؤية علامة التصنيف والنقر عليها لرؤية أحدث التغريدات التي تحتوي على ذات علامة التصنيف.

ملاحظات يجب الانتباه إليها عند عمل هاشتاق على تويتر: يجب تجنب استخدام العديد من علامات الهاشتاق في التغريدة الواحدة، حيث مع كتابة 280 حرفاً فقط في التغريدة الواحدة يمكن وضع علامة هاشتاق واحدة أو اثنتين كحد أقصى.

يجب اختيار كلمات الهاشتاق ذات الصلة بموضوع التغريدة، حيث يجب التأكد من أن موضوع التغريدة والهاشتاق يمتلكان سياقاً واحداً من أجل التأثير على المتابعين.

يمكن العثور على المواضيع الشائعة على تويتر في الشريط الجانبي الأيسر من الصفحة الرئيسية، لاكتشاف المحتوى والحسابات ذات الاهتمامات المتعلقة بهذه الكلمة أو العبارة، واستخدامها للحصول على المحادثات المتعلقة بها.

كيفية عمل هاشتاق على فيسبوك يمكن عمل هاشتاق على الفيسبوك من خلال الخطوات الآتية:[٣]

كتابة علامة الهاشتاق (#) مع الكلمة أو العبارة المرادة، وإضافتها إلى المنشور، ثم مشاركتها.

عند النقر على علامة الهاشتاق سيتم عرض المشاركات التي تضمنت هذه العلامة. كتابة علامة الهاشتاق والكلمة التي تتبعها ككلمة واحدة وبدون مسافات.

إمكانية تضمين أرقام في علامة الهاشتاق، ولكن لا يمكن تضمين علامات الترقيم والرموز الخاصة مثل ($ و٪). إضافة هاشتاق لمقاطع الفيديو يمكن إضافة علامة الهاشتاق إلى مقاطع الفيديو على اليوتيوب من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٤]

تحميل الفيديو المراد نشره، ثم إدخال علامة الهاشتاق (#) داخل عنوان الفيديو أو في الوصف. سيتم وضع ارتباط تشعبي في علامة الهاشتاق في العنوان والوصف، وفي حال عدم وجود علامات هاشتاق في العنوان، فإن أول ثلاث علامات هاشتاق ستظهر في الوصف أعلى عنوان الفيديو. إمكانية النقر على علامة الهاشتاق من أجل الانتقال لصفحة نتائج البحث في علامة الهاشتاق من أجل مشاهدة الفيديوهات ذات الصلة.

نصائح لعمل الهاشتاق يمكن اتباع النصائح الآتية

عند عمل الهاشتاق:[٥] يجب أن تكون علامة الهاشتاق بسيطة ومقروءة ويسهل تذكرها، ويجب تجنب أن تكون عامة ومعقدة، ويجب استخدام كلمات رئيسية من كلمتين أو ثلاث فقط مع استخدام الأحرف الكبيرة (عند كتابة الهاشتاق باللغة الإنجليزية) بشكل مناسب لجعلها أكثر تميّزاً.

تجنب وضع علامة الهاشتاق على جميع كلمات التغريدة، حيث تسبب هذه الطريقة إزعاج وإرباك العديد من المتابعين، بل يفضل استخدام علامة هاشتاق واحدة في بداية أو نهاية التغريدة. تجنب استخدام علامة هاشتاق لا علاقة لها بموضوع التغريدة.

تجنب استخدام الهاشتاق للتحدث عن أخبار قديمة تم تداولها منذ فترة؛ لذا يجب الاطلاع على أحدث المواضيع والاهتمامات.

الخطوة 1

اكتب تغريدتك (حتى 280 حرفًا) في مربع كتابة التغريدة بأعلى يوميات صفحتك الرئيسية، أو انقر فوق الزر تغريد في شريط التنقل.

الخطوة 2

يمكنك بحد أقصى تضمين ‎4 صور أو ملف GIF أو مقطع فيديو في التغريدة التي تقوم بنشرها.

الخطوة 3

انقر فوق زر تغريد لنشر تغريدة على ملفك الشخصيّ.

لحفظ مسودة تغريدتك، انقر فوق أيقونة X الموجود في الزاوية العلوية اليسرى لمربع الكتابة، ثم انقر فوق حفظ. لجدولة تغريدتك ليتم إرسالها في تاريخ/وقت لاحق، انقر فوق أيقونة التقويم في الجزء السفلي من مربع الكتابة وقم بتحديد جدولك الزمني، ثم انقر فوق تأكيد. للوصول إلى المسودات والتغريدات المجدولة، انقر فوق ‎تغريدات غير مرسلة من مربع كتابة التغريدات.

 
بطاقات مصدر التغريدة

تساعد بطاقات مصدر التغريدة على فهم الظروف المحيطة بنشر التغريدة بشكل أفضل. توفر هذه المعلومات الإضافية سياق التغريدة ومؤلفها. إذا لم تتعرف على المصدر، فقد ترغب في معرفة المزيد من أجل تحديد درجة موثوقية المحتوى.

 

  1. انقر فوق تغريدة من أجل الانتقال إلى صفحة تفاصيل التغريدة.
  2. أسفل التغريدة، سوف ترى بطاقة لمصدر تغريدة الحساب. على سبيل المثال، تويتر على iPhone أو تويتر لنظام Android أو تويتر للمواقع الإلكترونية.
  3. تشير التغريدات التي تحتوي على علامة تويتر للمعلنين إلى أنها تم إنشاؤها من خلال مؤلف إعلانات تويتر وليس ما إذا كانت محتوى مدفوع الأجر أم لا. يحتوي المحتوى المدفوع على شارة مُروَّج في جميع تنسيقات الإعلانات.
  4. في بعض الأحيان قد ترى اسم عميل من جهة خارجية، مما يعني أن التغريدة جاءت من تطبيق غير تابع لتويتر. في بعض الأحيان يستخدم المؤلفون تطبيقات عملاء من جهات خارجية لإدارة تغريداتهم وإدارة حملاتهم التسويقية وقياس أداء الإعلانات وتقديم الدعم للعملاء واستهداف مجموعات معينة من الأشخاص لعرض الإعلانات عليهم. البرامج العميلة الخارجية هي أدوات برمجية يستخدمها المؤلفون ومن ثمّ فهي لا تنتمي إلى محتوى التغريدة ولا تعكس فكرته. ويمكن إنشاء التغريدات والحملات بشكل مباشر عن طريق المستخدمين، كما يمكن في ظروف معينة إنشاؤها بشكل تلقائي باستخدام أحد التطبيقات. قم بزيارة صفحة شركائنا للحصول على قائمة تتضمن مصادر الجهات الخارجية الشائعة.

حذف التغريدات

  • اقرأ حول كيفية حذف تغريدة.
  • لاحظ أنه بإمكانك حذف تغريداتك الشخصية فقط.
  • لا يمكنك حذف التغريدات التي تم نشرها بواسطة حسابات أخرى. وبدلاً من ذلك، يمكنك الاستعانة بإجراءات إلغاء المتابعة أو الحظر أو الكتم للحسابات التي لا ترغب في تلقي تغريداتها.
  • اقرأ حول كيفية الحذف أو التراجع عن إعادة التغريد.

اختصارات لوحة المفاتيح

فيما يلي قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدامها على موقع twitter.com.
الإجراءات

  • n  =  تغريدة جديدة
  • l  =  إعجاب
  • r  =  ردّ
  • t  =  إعادة تغريد
  • m  =  رسالة خاصّة
  • u  =  كتم حساب
  • b  =  حظر حساب
  • enter  =  فتح تفاصيل التغريدة
  • o   =  توسيع صورة
  • /  =  بحث
  • cmd-enter | ctr-enter  =  إرسال تغريدة

التنقل

  • ?  =  قائمة لوحة المفاتيح الكاملة
  • j  =  التغريدة التالية
  • k  =  التغريدة السابقة
  • space  =  صفحة لأسفل
  • .  =  تحميل التغريدات الجديدة

الخطوط الزمنيّة

  • g وh  =  الخطّ الزمنيّ للصفحة الرئيسيّة
  • g وo  =  اللحظات
  • g وn  =  علامة تبويب التنبيهات
  • g وr  =  الإشارات
  • g وp  =  الملف الشخصيّ
  • g وl  =  علامة تبويب الإعجابات
  • g وi  =  علامة تبويب القوائم
  • g وm  =  الرسائل الخاصّة
  • g وs  =  الإعدادات والخصوصية
  • g وu  =  الانتقال إلى الملف الشخصيّ لشخص ما

عن مدونة بازار السعودية 3

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...