الرئيسية / التواصل الاجتماعي / كيفية النشر في الإنستقرام

كيفية النشر في الإنستقرام

الانستقرام موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، الذى يستخدمه كثير من الناس لنشر صورهم ومقاطع الفيديو الصغيرة من خلال هاتفك المحمول . اليك كيفيه نشر قصة على الانستقرام

نشر قصة عبر إنستقرام

يتمّ النشر على إنستغرام (Instagram) من خلال طريقتين، أولهما نشر صور أو مقاطع فيديو عبر الملف الشخصي الخاص بالمُستخدِم على إنستجرام، حيث يبقى المنشور ظاهراً على حساب المُستخدِم ما لم يتمّ حذفه، وثاني طرق النشر عبر إنستغرام هو ما يُعرف بنشر القصة (بالإنجليزية: Story)، وهي عبارة عن مجموعة من الصور والفيديوهات التي يُضيفها المُستخدِم لتظهر لمدة يوم واحد فقط على حسابه، ثمّ يتمّ إزالتها بشكل تلقائي عقب ذلك، وتظهر القصة على إنستغرام على شكل حلقة حول صورة الملف الشخصي للمُستخدِم، حيث يُمكن لأحد المُستخدِمين الآخرين مشاهدتها من خلال النقر عليها، كما ستظهر القصة التي يتمّ نشرها على إنستغرام في الجزء العلوي في صفحة المُستخدِمين الآخرين بشرط أن يكونوا أصدقاء للمُستخدِم على إنستغرام،ويُمكن إنشاء قصة ونشرها على إنستغرام من خلال اتباع الخطوات الآتية:

فتح تطبيق إنستغرام على هاتف المُستخدِم.

النقر على رمز الكاميرا الظاهر أعلى شاشة التطبيق، أو التمرير عبر الشاشة من اليسار إلى اليمين في أيّ مكان عبر ما يُعرف بالموجز (Feed) في حساب إنستغرام.

النقر على رمز الدائرة الظاهر أسفل الشاشة لالتقاط صورة، أو النقر على هذا الرمز بشكل مُطول لتسجيل فيديو، وتجدر الإشارة إلى أنّه يُمكن اختيار صورة أو فيديو من تلك الموجودة في هاتف المُستخدِم لإضافتها على القصة ويكون ذلك بالتمرير عبر الشاشة باتجاه الأعلى.

إضافة بعض التأثيرات إلى الصور والفيديوهات التي تمّ رفعها على القصة في حال رغبة المُستخدِم بذلك، حيث يُمكن إضافة نص أو ملصق عبر القصة قبل نشرها.

النقر على خيار قصتك (Your Story) الظاهر أسفل الشاشة بعد الانتهاء من ضبط إعدادات الصور والفيديوهات.

ملاحظة: يُمكن إلغاء اختفاء القصة بعد مرور 24 ساعة على نشرها من خلال إضافتها إلى الملف الشخصي (Profile) الخاص بالمُستخدِم على إنستغرام،[كما يُمكن للمُستخدِم معرفة المُستخدمين الذين شاهدو القصة الخاصة به على إنستغرام من خلال النقر على قائمة مشاهدي القصة والتي تظهر أسفلها.

النشر عبر التطبيق يُقدّم إنستغرام العديد من الميّزات التي يُمكن من خلالها التعامل مع إنستغرام من خلال التطبيق، ومنها ما يأتي: نشر الصور والفيديوهات عبر التطبيق فيما يأتي خطوات نشر فيديو أو صورة على حساب إنستغرام الخاص بالمُستخدِم، ومن خلال استخدام التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة:

فتح تطبيق إنستغرام على هاتف المُستخدِم.

النقر على رمز إضافة (+) الظاهر أسفل شاشة التطبيق. النقر على خيار صورة (Photo)، ثمّ النقر على رمز الدائرة الظاهرة أسفل الشاشة لالتقاط صورة جديدة، أو النقر على خيار فيديو (Video)، ثمّ النقر مُطولاً على رمز الدائرة الظاهرة أسفل الشاشة لتسجيل فيديو جديد بحيث لا تتجاوز مدته دقيقة واحدة فقط، ويُمكن اختيار صورة أو فيديو موجود في هاتف المُستخدِم من خلال النقر على خيار المكتبة (Library) في التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل (iOS)،

أو النقر على خيار المعرض (Gallery) في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

إضافة أيّة تأثيرات أو فلاتر يرغب المُستخدِم بإضافتها على الصورة أو الفيديو المُراد نشره على إنستغرام؛ كما يُمكن أن يُضيف المُستخدِم أيّ تعليق على الصورة أو الفيديو، أو حتى يُمكنه إضافة موقعه الحالي أثناء نشر الصورة.

نشر التعليقات عبر التطبيق

توضح الخطوات الآتية كيفية نشر تعليق معين على إحدى مشاركات المُستخدِمين الآخرين على إنستغرام، وباستخدام التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة،:

فتح تطبيق إنستغرام على هاتف المُستخدِم، وتسجيل الدخول لحساب المُستخدِم في حال تطلب الأمر ذلك.

التوجه إلى المنشور الذي يرغب المُستخدِم بنشر تعليق معين عليه. النقر على رمز فقاعة الحديث الظاهر أسفل المنشور المُراد التعليق عليه.

البدء بكتابة نص التعليق في المربع الظاهر على شاشة التطبيق.

النقر على زر نشر (Post) بعد الانتهاء من كتابة نص التعليق.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...