الرئيسية / الأزياء والموضة / 7 تصميمات تناسب الطويلات المحجبات

7 تصميمات تناسب الطويلات المحجبات

اطلالتك الأنيقة لا تكلفك كثيرا فعليكى دائما الاهتمام بمظهرك وانتقام وتنسيق ملابسك ، فعليكى أن تفهم جسمك حتى تختارى الملابس المناسبة لجسمك ، و اختيار ملابس المحجبات  لا يكون أمرا صعبا ، فمع انتشار التصميمات الحديثة التى انتشرت مؤخرا أصبح من السهل انتقاء الملابس التى تجعلك أنيقة اليكى بعض التفاصيل

ملابس تناسب الطويلات المحجبات الطول

من مميزات المرأة، فمعظم عارضات الأزياء يتسمنّ بالطول، ولكن قد يواجه النساء طويلات القامة مشكلة عند تنسيق ملابسهن، إما لأن كثيرًا من الموديلات قد لا تناسبهن وتبدو قصيرة عليهنّ، أو أن بعض القطع قد تُظهرهن أكثر طولًا، لذا وحتى لا تشعري بالحيرة، فقد جمعنا لكِ بعض الموديلات الأنيقة لتستوحي منها إطلالتك:

البليزر: الجاكيت أو البليزر قطعة أساسية في دولابك، ولكن احرصي على اختياره بطول متوسط أو طويل، فالبليزر القصير سيظهر ساقيكِ طويلتين، ويمكنكِ تنسيقه مع فستان أو تنورة (جيبة) بليسيه، أو بنطلون واسع أو سكيني، فهو قطعة مرنة لذا لا تترددي في اقتنائه.

البنطلون الواسع: يساعد البنطلون الواسع على إعطائك مزيدًا من الحجم، ما يساعد على تقليل طول الساقين، وهو قطعة أنيقة يمكنكِ ارتداءها بعدة استايلات، سواء على بليزر لإطلالة كلاسيكية، أو على تيشيرت لإطلالة كاجوال، أو على كارديجان للخروجات النهارية.

التنورة (الجيبة) البليسيه: هي أيضًا من القطع المميزة والمناسبة لطويلات القامة، ويمكنكِ تنسيقها مع جاكيت كلاسيكي أو جينز لإطلالة عصرية أنيقة.

الفستان المشجر: الملابس المنقوشة للمحجبات بصفة عامة تساعد على إخفاء الطول، ويتوافر عديد من الفساتين المناسبة لطويلات القامة، ويُفضل اختيار ذات الخصر المرتفع قليلًا والواسعة.

الفستان الطبقات: فكرة الطبقات تساعد على منحك مزيدًا من الحجم، لذا فهي مناسبة لكِ، خاصةً إذا كان جسمك نحيفًا وطويلًا، ويُفضل اختيار الفساتين الطبقات مع حزام لتقسيم الجسم، ما يساعد على إخفاء الطول.

القطع المخططة: الملابس المخططة سلاح ذو حدين، لذا يجب اختيارها بعناية، تجنبي القطع ذات الخطوط الطولية، لأنها ستظهركِ أكثر طولًا، والأفضل اختيار الخطوط العرضية، التي ستمنحكِ مظهرًا متناسقًا، ويمكنكِ تنسيقها مع الملابس الجينز والموحدة اللون.

التنانير مرتفعة الخصر: هذا النوع من التنانير من القطع الأنيقة التي تقسم الجسم بطريقة تجعله متناسقًا، وتساعد على تحديد الخصر، ويمكن تنسيقها مع الملابس الشتوية والصيفية بسهولة.

نصائح عند اختيار الملابس للطويلات

إذا كنتِ طويلة القامة فقد يصبح تنسيق ملابسك بشكل يومي أمرًا صعبًا، ومع ذلك فإن إتقان هذا الأمر سيوفر عليكِ الوقت والجهد، وسيجعل إطلالتك تبدو أنيقة وتناسب طبيعية جسمك، لذا  جمعنا لكِ فيما يلي أهم نصائح خبراء الموضة لاختيار الملابس للطويلات:

اختاري الفساتين أو التنانير الطويلة (استايل الماكسي أو الميدي) التي تخفي طولكِ، وتظهركِ بشكل أنيق.

اختاري القطع ذات الخصر العالي التي تساعد على إظهار الجسم بشكل أكثر تناسقًا.

احرصي على اقتناء حزام، فهو يبرز الخصر، ويساعد على تقسيم الجسم بشكل مثالي.

ارتدي الكارديجان أو الجواكت الطويلة أو التيشيرت الكبير (الأوفر سايز) إذا كانت ساقاكِ طويلتين للغاية، فكل هذه القطع تساعد على إخفائهما بشكل جيد.

احرصي على شراء جامبسوت، فهو قطعة عملية ورائجة، وتتوافر بأشكال عصرية وكلاسيكية، ويمكنكِ تنسيقه بأكثر من طريقة.

اختاري نقوشات ملابسك بعناية، فمن المهم أن تبتعدي عن الخطوط الطولية -كما ذكرنا- لأنها ستجعلكِ تبدين أكثر طولًا، ويُفضل اختيار الخطوط العرضية لتحقق التوازن في مظهركِ.

احرصي على اقتناء “بوت” في فصل الشتاء، فهو يساعد على تقسيم الساقين وإخفاء طولهما، والنوع المناسب لطويلات القامة ذو الساق العالية فوق الركبة أو المتوسطة، ويمكن تنسيقه بسهولة مع البنطلون الجينز أو حتى التنانير المفتوحة من الجانبين.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...