الرئيسية / تعلم كيف / كيفية إزالة رائحة العرق وروائح الجسم من الملابس

كيفية إزالة رائحة العرق وروائح الجسم من الملابس

فى المناطق ذات درجة حرارة عالية يعانى الأشخاص من التعرق الشديد هذا الأمر لا يمكن تجنبه أثناء ممارسة أنشطة الحياة اليومية وسوف نقدم لكم طرق أزالة رائحة العرق من الملابس ، بسبب تراكم العراق واستخدام كثير من المزيلات تلتصق الرائحة بالملابس اليكم الحل

كيفية إزالة رائحة العرق من الملابس

بادري بعلاج مناطق التعرّق

  • يمكن أن تتراكم رائحة العرق وبقع التعرّق على الملابس وخاصة في مناطق مثل الإبط ومنطقة الفخذ والرقبة. وبمعالجة البقع بصورة مُسبقة، ستتمكنين من إزالة رائحة التعرّق من مصدرها. للبحث عن آثار تراكم العرق، تفقّدي الوجه الداخلي لقطع الملابس وابحثي عن علامة تدل على تغيّر لون النسيج أو وجود منطقة دهنية أو شمعية.
  • استخدمي الخل الأبيض لإزالة رائحة العرق من الملابس وتحقيق التوازن في النسيج. أضيفي كوباً واحداً من الخل الأبيض إلى حوض ممتلئ بماءٍ نظيف ودافئ، وانقعي الملابس فيه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات قبل أن تغسليها باستخدام برامج الغسيل المعتادة في غسالة الملابس.

تخلّصي من روائح العرق العنيدة الملتصقة بالملابس باستخدام الأسبرين

  • استخدمي الأسبرين في التخلص من بقع العرق العنيدة، فحمض الساليسيليك الموجود في الأسبرين لا يساعد على التخلص من الآلام فحسب، بل إنه يتغلغل في النسيج للقضاء على البروتينات الموجودة في البقعة. اسحقي حبتين غير مغلفتين من الأسبرين واخلطيهما مع الماء الدافئ حتى يصبح لديكِ معجوناً سميكاً. ضعي المعجون على البقعة مباشرةً، وافركيه برفق على البقعة حتى لا تتلف الأنسجة. اتركي المعجون على البقعة لما يصل إلى ساعة واحدة، ثم قومي بغسل الملابس كالمعتاد.
  • وقبل اتباع أي طريقة تنظيف جديدة، تذكّري أنه يجب عليكِ دائماً اختبار هذه الطريقة على منطقة غير واضحة في الملابس، مثل الجزء الداخلي من محيط الخصر أو طية الكم.

إذا كنت قد تعرقت بغزارة ، فربما تكون قد تعرقت بعض واقي الشمس أيضًا. إذا كان كريم الشمس لا يمكن ازالته من ملابسك ، فإليك ما يمكنك فعله:

جرّبي منظّفًا معطّرًا للملابس

  • باستخدام منظّف بيولوجي معطر في غسالة الملابس، مثل أومو، سائل غسيل الملابس المركّز، لن تنجحي في إزالة رائحة العرق وبقع التعرّق العنيدة من الملابس فحسب، ولكنكِ ستستمتعين برائحة منعشة أيضاً. وتذكّري أن تتبعي الإرشادات الواردة بمُلصقات الملابس لديكِ لضمان الحصول على أفضل النتائج دائمًا.

لا تستخدمي مجفف الملابس دائمًا

  • قومي بتجفيف الملابس في الهواء الطلق على حبل الغسيل بدلاً من استخدام مجفف الملابس إن أمكن. فبهذه الطريقة، لن تنجحي في توفير تكاليف الكهرباء فحسب، ولكنكِ ستتخلصين من روائح العرق الملتصقة بملابسكِ والتي قد يزيد المجفف من تغلغلها في الأنسجة.
  • انقعي الملابس في الخل الأبيض لمعالجة رائحة العرق بصورة مُسبقة. جرّبي الأسبرين للتخلص من بقع التعرّق العنيدة والمتراكمة.
  • استخدمي منظفاً معطراً للغسيل، مثل أومو، لإزالة روائح التعرّق من الملابس.
  • تجنّبي استخدام المجفف، حيث قد يؤدي إلى تغلغل رائحة العرق في أنسجة الملابس.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...