الرئيسية / تعلم كيف / كيفية إزالة بقع الدم من الملابس.. خطوات سهلة

كيفية إزالة بقع الدم من الملابس.. خطوات سهلة

ربة المنزل دائما تحتار فى كيفية التخلص من بقع الدم الصعبة ، لأننا دائما معرضون للإصابة بالجروح أو حوادث بسيطة وهذا ينتج عنه نزيف من الدم وقد تتلطخ ملابسك بها أثناء عمل الاسعافات الاوليه لك فلا تحتارى كثيرا أتينا لكى بالحل الأمثل

الطرق التقليدية لإزالة بقع الدم:

  • باستعمال الماء والملح: وذلك بصنع عجينة من الماء والملح ووضعها على البقعة، ثم تترك لمدة ثم يتم فركها وغسلها بالماء البارد. ينصح دائما باستعمال الماء البارد لغسل بقع الدم، وتجنب الماء الساخن لأنه يزيد من صعوبة التخلص من البقعة ويتسبب في تثبيتها.
  • باستعمال معجون الأسنان: وذلك بوضع معجون الأسنان على البقعة حتى يغطيها بالكامل، ويمكن توزيعه على البقعة بواسطة فرشاة أسنان قديمة، ويترك لمدة حتى يجف، ثم نقوم بغسل مكان البقعة جيدا بالماء البارد وإذا لم يتم التخلص من البقعة كليا ينصح بإعادة العملية مرة أخرى حتى اختفائها نهائيا.

إزالة بقع الدم من الملابس باستعمال OMO

تتعدد الطرق لإزالة البقع من الملابس وهنا نشرح لكِ طريقة أكثر فعالية باستعمال مواد تنظيف ذات جودة عالية ومخصصة لحل هذا النوع من البقع مثل منتج OMO.

  • إذا كانت البقعة جديدة ولَم تجف بعد فإن التخلص منها يكون أسهل، حيث يكفي غسلها بالماء البارد ويفضّل الفرك جيدا تحت الحنفية، أي الماء الجاري، ثم وضعها في الغسالة مع استعمال مسحوق أو سائل الغسيل OMO الخاص بمعالجة البقع.
  • أو وضع الملابس المنقوعة في الغسالة، ولضمان إزالة البقع نهائيا يجب استعمال الدورة العادية مع درجة حرارة لا تقل عن 30 الى 40 درجة مئوية. لكل نوع من القماش درجة حرارة قصوى، لذا يجب مراعاة نوعية النسيج عند اختيار برنامج الغسالة مع الأخذ بعين الاعتبار التعليمات المكتوبة على الملصق المرفق مع قطعةً الملابس واستعمال الكمية المناسبة من مسحوق الغسيل OMO ضد البقع.

في كلتا الحالتين تعد العملية مزعجة، إما باستخدام الطرق التقليدية أو الحديثة للتخلص من البقع العنيدة، ولكن عليك أن تتذكري الخطوات المذكورة أعلاه لإزالة بقع الدم من الملابس.

أسهل طريقة للتخلص من بقع الدم هو تنظيفها حال حدوثها، وفي حالة عدم الانتباه لها يكون لإزالة بقع الدم القديمة خطوات أخرى مثل نقعها جيدا لمدة كافية ثم وضعها في الغسالة باستعمال كمية مناسبة من مسحوق OMO للعلم أن الدم بقعة إنزيمية ومسحوق OMO يحتوي على الإنزيمات مما يساعد على ازالتها والتخلص منها نهائيا.

النصائح عديدة ومختلفة لتنظيف بقع الدم، فالطرق تختلف حسب لون ونوعية القماش، و لهذا دائما ندعو للعناية و الوقاية لتجنب حوادث مؤلمة قد تضر بالصحة قبل الملابس.

  • معالجة بقع الدم فور حدوثها

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...