الرئيسية / تعلم كيف / كيفية غسل الملابس الداخلية

كيفية غسل الملابس الداخلية

السيدات والرجال كل منهم لديه ملابس داخلية ، والأسلوب التى تستخدمه فى غسيل اى ملابس لديكور يعلمك متى ستدوم الملابس عندك ، لذلك الملابس الداخلية تحتاج غسيل خفيف لأن اقمشتها ناعمة ولا تستحمل الغسيل الجاف هذا سيجعلها تتناثر بسرعة واليكى كيفية غسل الملابس الداخليه

كيفية غسل الملابس يدوياً:

توصي معظم تعليمات العناية الخاصة بالملابس الداخلية بغسلها يدوياً وهو بالتأكيد أفضل طريقة للاحتفاظ بالملابس الناعمة والرقيقة مده أطول. أولاً،  تحتاجين مسحوق تنظيف مخصص للاستخدام اليدوي وغسل الأقمشة الرقيقة، مثل مسحوق أومو بالإضافة إلى محلول كمفورت المنعم. لا ينبغي استخدام المنظفات القاسية أو العادية مع حمالات الصدر أو الملابس الداخلية إن كنت لا تريدين إتلافهم. تذكري أن تتبعي التوصيات والإرشادات المكتوبة على العلبة و اختبار المنتج على منطقة صغيرة غير مرئية أولاً إن كنتِ لم تستخدمي ذلك المنتج مسبقاً.

كي تغسلي الملابس الداخلية باليد، انقعي الملابس في حوض خاص بالغسيل واستخدمي محلول غسيل خفيف و ماء بدرجة حرارة تترواح بين الباردة و حتى الدافئة.  تحققي من تعليمات العناية الخاصة بتلك الملابس حيث لا ينصح بتعريض بعضها  لحرارة أكثر من ٣٠ درجة مئوية. عليكِ أيضاً أن تتأكدي من فصل الملابس حسب الألوان وتقسيمها إلى مجموعات للأبيض والأسود والملون. إن كنتِ قلقة حقاً من أن بعض الألوان قد تتغير أو تتلاشى خاصة إن كانت تغسل لأول مرة فمن الأفضل غسلهم بشكل منفصل.

الفرك ليس ضروري دائماً عند الغسل اليدوي للملابس الداخلية، وينبغي تجنبه حيثما أمكن. ومع ذلك، بالامكان تحريك القطع أثناء النقع  والضغط عليها باتجاه الأسفل وتركها لتطفو وبشكل متكرر لتحريك وإذابة البقع، وعليكِ الانتباه بشكل خاص لحمالات الصدر المبطنة بالأسلاك و أشرطتها والتأكد من أن الماء و مسحوق الغسيل قد تسربوا من خلال جميع أجزائها كي يعملوا بشكل فعال.

على العكس من معظم طرق نقع الملابس، فإنه من المهم جداً عدم ترك الملابس الداخلية في الماء لفترة طويلة جدا. ساعة واحدة كحد أقصى تكون كافية لغسل الملابس الداخلية يدوياً وهو لا يسبب أية أضرار.

بعد نقع الملابس الرقيقة، يجب شطفها بالماء البارد من الصنبور مباشرة، وإن كنتِ غير راضية عن نظافة الملابس بشكل كامل يمكنكِ تكرار عملية النقع حتى تصلي للنتيجة التي ترضيك.

كيفية غسل الملابس الداخلية في الغسالة:

عندما لا يكون لديكِ متسع من الوقت فإن غسل الملابس الداخلية بالغسالة قد يكون الخيار الوحيد، على الرغم من أنها ليس الطريقة المثلى.  هنا تجدين بعض النصائح الهامة عن غسيل الملابس الداخلية في الغسالة والتي قد تسعفكِ عند الحاجة:

  • قراءة التعليمات الخاصة بالعناية على كل قطعة ملابس للتأكد أنها قابلة للغسيل في الغسالة.
  • لا تخلطي الألوان ببعض ولا تخلطي الملابس الداخلية مع أخرى ثقيلة كالمناشف مثلاً.
  • استعيني ببرنامج الغسيل الصحيح، لا تستخدمي  أي برنامج ذو درجة حرارة فوق ٣٠ درجة مئوية اطلاقاً. وتأكدي من اختيار دورة غسيل قصيرة.
  • اشتري أكياس الغسيل الخاصة بالملابس الرقيقة المخصصة للغسالة كي تحمي هذه الملابس داخل الغسالة. هذا سيحمي الملابس الرقيقة من التجمع مع الملابس الأخرى و سحب وتشوه شرائطها.
  • إن كنتِ مضطرة لاستخدام غسالة الملابس لغسل الملابس الداخلية، فمن الأهمية البالغة مراعاة تجفيفهم بعناية والاهتمام بإعادة ترتيبهم فور خروجهم من الغسالة و وضعهم بشكل مسطح على منشفة لتجفيفهم بدلاً من تعليقهم.
  • لا تتركي ملابسكِ داخل الغسالة بعد انتهاء الدورة نهائياً، وتأكدي من اخراجهم فور انطلاق منبه انتهاء دورة الغسيل، ولا تشغلي دورة غسيل إن لم تكوني في المنزل عند انتهائها.
  • أيا كان الحال، لا تضعي ملابسك الداخلية في مجفف الملابس لأن الحرارة العالية سوف تقلل من مدة صلاحيتها

و ستعرضها للانكماش وتغيير شكلها.

أياً كان مقدار الوقت الذي تستطيعين تخصيصه لغسيل ملابسك الداخلية، هناك حل يعطيك ملابس نظيفة و بدون الأضرار ببنيتها الرقيقة.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...