الرئيسية / الصحة والأناقة / العصائر المفيدة للأطفال الرضع

العصائر المفيدة للأطفال الرضع

اختر لطفلك أنواعا مفيدة من العصائر الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه  وإليك أكثر العصائر المفيدة للرضع.

يجب الاهتمام بالتغذية الصحية للأطفال الرضع وتقديم لهم كل ما يفيد الجسم من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية أخرى مفيدة، ولهذا عند بدء تناول الطفل للمشروبات عليك باختيار المشروبات والعصائر الطبيعية التي تناسب الرضيع، لذا نستعرض معكم أفضل العصائر المفيدة للأطفال الرضع

عصير الجزر

يمكنكِ تقديم عصير الجزر للأطفال بداية من عمر 4 شهور، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الرضيع، نظراً لغنائه بـ”البيتا كاروتين” وهو المركب الذي يتحول إلى “فيتامين أ” في الجسم، كما أن عصير الجزر يحتوي على الكالسيوم والحديد الضروريان لصحة الرضيع.

يساعد عصير الجزر على تقوية مناعة الرضيع وتعزيز نمو خلايا شبكية العين، ويحسن وظائف الكبد والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

عصير البرتقال

يقدم عصير البرتقال للرضع بعد إكمال العام الأول، ويعد من العصائر المفيدة حيث أنه مصدر جيد لفيتامين سي، مما يساعد على تقوية مناعة الرضيع.

عصير البرتقال يمكنه حماية الرضيع من عسر الهضم والإمساك، كما أنه ضروري لتقوية العظام، وهذا لأنه غني بالفوسفات والكالسيوم مما يحمي العظام من بعض الأمراض مثل الكساح، فضلاً على أن عصير البرتقال يقلل من فرصة الإصابة بالبرد.

عصير التفاح

يمكنك تقديم عصير التفاح للرضع بداية من عمر 6 أشهر، ويعتبر من العصائر الطبيعية المفيدة للرضع حيث أنه يحتوي على الحديد والألياف الصحية الطبيعية، مما يساعد على تنظيم الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فضلاً على أنه يعزز الجهاز المناعي بفضل فيتامين سي الموجود به.

 

عصير الكيوي

من العصائر الهامة التي لها الكثير من الفوائد الصحية للرضع حيث ان الكيوي يحتوي على فيتامين سي والمركبات الفينولية والكاروتينات مما يعزز صحة الرضيع والوقاية من الأمراض، كما يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم، والفوسفور والكالسيوم مما يقوي العظام.

بفضل الألياف التي توجد في عصير الكيوي فإنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي للرضع، كما أنه مصدر غني باللوتين والذي يعزز صحة العين، عصير الكيوي يحسن من امتصاص الحديد بالجسم لدى الرضع مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنيميا.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...