الرئيسية / التواصل الاجتماعي / تقليل واتساب اعادة توجيه الرسائل

تقليل واتساب اعادة توجيه الرسائل

تطبيق واتساب يجعل المستخدمين يقومون باعادة توجيه رسائل الي بعضهم البعض  بضغطة واحدة– و هذا ما يجعل تطبيق الواتساب من افضل المنصات العالمية للتواصل وقد انتشر مؤخرا بشكل كبير نشر الاكاذيب و الشائعات عبر التطبيق و هو ما قد يؤدي الى مشكلات لدى الكثير من المستخدمين .

ما هي اسباب تقليل واتساب اعادة توجيه الرسائل ؟

– تحاول شركة فيسبوك – المالكة لتطبيق واتساب – الحد من نشر الاكاذيب و الشائعات عبر التطبيق و هو الامر الذي انتشر مؤخرا بشكر كبير ، ستجد رسالة تصل اليك تخبرك بفساد اطعمة معينة و اخرى خاصة بزلازل محتلة الوقوع و رسائل اخرى خاصة بوظائف شاغرة و رسائل ترويج لمنتجات .

العديد من هذه الرسائل تأتي مزيفة و غير حقيقة بالمرة و المستخدمين يستسهلون في ارسال هذه الرسالة الى جميع ها الاتصال المتوفرة لديه ، و يقوم بذلك لسهولة الامر و لحسن نيته في نشر معلومة صحيحة .

الان اذا كان هناك حد معين لعمية توجيه الرسائل فهذا يعني ان المستخدم سيقوم بعمل مجهود اكبر لكي يقوم بتوجيه الرسائل الى جميع الاشخاص المتوفرين لديه لانه سيضطر الى اعادة التوجيه لاكثر من مرة مع تحديد اشخاص مختلفين في كل مرة .

و بالتالي فانك لن تقوم ببذل هذا المجهود الا اذا كنت واثق من ان الرسالة التي تريد ارسالها صحيحة بنسبة 100% .

و على الرغم من ان هذا الامر بالتأكيد لن يؤدي الى منع نشر الاكاذيب و الاخبار المزيفة الا انه سيؤدي الى التقليل من عملية النشر و كذلك بطء ايصال الرسائل ، فمن المعروف ان مستخدمي تطبيق واتساب على مستوى العام يصلون الى مليارات المستخدمين و هذا يعني سهولة نشر اخبار معينة على كافة انحاء العالم .

– الامر الذي جعل هذه الفكرة تطبق في واتساب هو الجرائم التي حدثت داخل دولة الهند و تسببت في مقتل اكثر من 20 شخص و ذلك نتيجة لرسائل معاد توجيهها من تطبيق واتس اب ، و جاء تصريح مديري تطبيق واتس اب كالتالي ” يمكن الان لجميع المستخدمين في النسخة الأحدث من تطبيق WhatsApp إعادة التوجيه لخمس جهات إتصال فقط في كل مرة ، مما يساعد على إبقاء WhatsApp مركزا على التراسل الشخصي مع جهات الإتصال المقربة ” .

أفضل خمس خواص يتم اختبارها في الوقت الحالي أو تم إتاحتها على الواتساب بالفعل لتجربتها :

١- خاصية الرد من خلال سحب الرسالة Swipe to Reply

إن هذه الخاصية متاحة بالفعل لمستخدمي الواتساب على أجهزة iOS ويعتقد أنه سيتم إدراجها قريبًا إلى مستخدمي الأندرويد أيضًا ، وهي تتيح للمستخدمين أن يردوا سريعًا على رسالة معينة من خلال سحبها ببساطة ناحية اليمين وهو ما سيقوم بفتح الرسالة مباشرةً في سياق الرد ، وهذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى الضغط مطولًا على الرسالة ثم الضغط على أيقونة الرد ليتمكنوا من الرد على رسالة معينة .

٢- خاصية وضع صورة داخل صورة Picture-in-Picture Mode

وهي أيضًا موجودة بالفعل على أجهزة iOS ويمكن أن تتاح قريبًا على الأندرويد ، حيث سيمكن الوصول إليها من خلال إصدار أندرويد بيتا ٢ .١٨ .٣٠١ .

وتسمح تلك الخاصية للمستخدمين بمشاهدة ڤيديوهات اليوتيوب والإنستجرام والفيسبوك على تطبيق الواتساب نفسه ، حيث سيتم فتح تلك الفيديوهات في نافذة صغيرة داخل واتساب في نافذة محادثة المستخدم الذي قد أرسل رابط الڤيديو ، وسوف يتضمن خيارات التشغيل والإيقاف والغلق والعرض في الشاشة بأكملها ، كما يمكن للمستخدمين تكبير وتصغير وتحريك فقاعة الڤيديو .

٣- خاصية إضافة إعلانات إلى الحالة Ads for Status

إن الواتساب يخطط لإضافة الإعلانات في خاصية الحالة والتي سوف تكون مشابهة لخاصية الستوريز على الإنستجرام ، وتؤكد الشركة بشكل رسمي على أن وضع الإعلانات في خاصية الحالة في أجهزة iOS لن يضعف خاصية التشفير التام بين الطرفين .

٤- مجموعة ملصقات “بسكويت” Biscuit Sticker Pack

يمكن أن يحصل الواتساب على مجموعته الخاصة من الملصقات حيث يُنتَظَر إدراج تلك الخاصية منذ مدة ، ويشير موقع WABetaInfo أن هناك مجموعة ملصقات جديدة تحت اسم “بسكويت” قد تم إضافتها إلى برنامج المراسلة ، كما نشر نظرة عامة عن مجموعة الملصقات ويزعم أنها ستكون متاحة في البناء المستقبلي للبرنامج .

وقد تم الإعلان عن ملصقات الواتساب في مؤتمر الفيسبوك هذا العام ، وسوف يحتاج المستخدم إلى تحميل مجموعة الملصقات في المرة الأولى كما هو الحال في ماسنچر الفيسبوك ، وبعدها سوف يتمكن من استخدام الملصقات حتى بدون اتصال بالإنترنت .

٥- خاصية إشعارات الصور المباشرة Inline Image Notifications

يقوم الواتساب باختبار خاصية إشعارات الصور المباشرة في نسخة أندرويد بيتا ٢ .١٨.٢٩١ إلا أنه لن يعمل إلا على الأجهزة التي تعمل بأندرويد ٩ .٠ باي أو ما بعده .

وتسمح تلك الخاصية بتمدد إشعارات الصور على واتساب وانطوائها لتظهر الصورة ، وعلى الرغم من أنها لن تعمل مع الصور المتحركة والڤيديوهات إلا أنها سوف تظهر أيقونة صغيرة منبهة المستخدم إلى أنه قد تلقاهم .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...